المحتوى الرئيسى

بالصور.. ماضي الهند وحاضرها يتعانقان في يوم الجمهورية

01/26 11:42

"من ليس له ماضى ليس له حاضر أو مستقبل".. عبارة كلاسيكية يتم ترديدها كثيرا، رغم اعتراض البعض عليها، بالقول أن هناك حضارات قديمة ذات تاريخ، لم يستطع أحفادها الحفاظ على تقدمها، وفي المقابل هناك حضارات ناشئة قادها أبنائها إلى تقدم لم تحرزه حضارات قديمة.

النموذج الهندي، الذي تجلى اليوم في احتفالات يوم الجمهورية، يؤكد أن تلك العبارة الكلاسيكية هي الأساس، وما دونها هو الاستثناء، إذ نجحت تلك الاحتفالات في المزج بين الماضي والحاضر في تناغم بديع، يرسل برسالة مؤداها أن تلك الطائرات المتطورة التي تطير في سماء الهند للمشاركة في الاحتفالات، والآليات العسكرية التي يتم عرضها، ما كانت لتقدم هذا الإبهار، لولا أن القائمين على صناعتها وقيادتها هم أصحاب تلك الحضارة العريقة.

ويعد هذا اليوم فرصة سانحة للقيادة الهندية، كي تربط الأجيال الجديدة بماضيها، وهو ما يظهر في الاحتفالات التي يشارك فيها الأطفال جنبا إلى جنب مع الكبار، ليرسموا لوحة بديعة تتواصل فيها الأجيال تحت شعار حب الوطن.

كما يعد الإحتفال فرصة سانحة أيضا، كي تؤكد الهند التي تحتضن على أرضها أعراق وديانات مختلفة، أن الجميع ينصهر في بوتقة واحدة تحت راية الوطن.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل