المحتوى الرئيسى

موناكو وسان جيرمان يتأهلان لربع نهائي كأس الرابطة

12/15 01:30

تأهل فريقا موناكو وحامل اللقب باريس سان جيرمان لربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية بفوزهما على رين وليل على الترتيب في دور الستة عشر. 

قاد المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لوتين (17 عاما) فريقه موناكو لاكتساح ضيفه رين بسباعية نظيفة على ملعب لويس الثاني بتسجيله 3 أهداف (هاتريك).

حملت أهداف موناكو توقيع كل من لوتين (ق11 و21 و62) وجابرييل بوتشيليا (ق35 و78) وكورينتين جيان (ق83) والمدافع ديميتري كافاري، ظهير رين، بالخطأ في مرماه (ق85).

كما قاد لوكاس مورا فريق العاصمة، باريس سان جيرمان، لتخطي ضيفه ليل بنتيجة (3-1) على ملعب الأمراء، بتسجيله هدفين (ق43) من ركلة جزاء و(ق57)، أضاف لهما خيسي رودريجيز الهدف الثالث (ق69)، فيما أحرز ماركو باسا هدف الضيوف الوحيد (ق89).

وفي نفس الجولة، تأهل جانجون على حساب مضيفه أولمبيك ليون بركلات الترجيح (3-4) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب الأضواء.

افتتح لودوفيتش بلاس التسجيل لصالح جانجون (ق20)، قبل أن يعادل ماثيو فالبوينا النتيجة لليون (ق43)، وعاد الضيوف للتقدم من جديد عن طريق نيل ديبوا (ق70)، ولكن الكسندر لاكازيتي تعادل لأصحاب الأرض (ق75).

وبركلات الترجيح أيضا، صعد ميتز لربع النهائي على حساب ضيفه تولوز (11-10) باستاد سانت سيمفورين، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

افتتح فلورين موييه سجل الأهداف لصالح أصحاب الأرض (ق11)، ثم تعادل مارتن بريثويت للضيوف من ضربة جزاء (ق28).

كما تغلب نانسي على مضيفه سانت إتيان بهدف نظيف سجله ماوريس جونيو دالي من علامة الجزاء (ق18)، على ملعب جوفروا جيشار.

وبهذه النتائج، انضمت فرق موناكو وباريس سان جيرمان وجانجون وميتز ونانسي لكل من بوردو ونانت وسوشو، ليكتمل عقد دور الثمانية لكأس الرابطة الفرنسية. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل