المحتوى الرئيسى

النواب: "عاوزين معاش وتأمين"

10/17 13:31

أيد عدد من أعضاء مجلس النواب، المقترح الذى ذكره الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعمل وثيقة تأمين للنواب ومعاش تقاعدى لدعمهم فى حالات الوفاة والحوادث، مؤكدين أن هذا القرار جيد، وأنه سيلقى تأييدا كبيرا من جميع أعضاء البرلمان، وأن النواب حياتهم معرضة للتهديد والموت بشكل مستمر، ولا بد من وجود تأمين لحياتهم وذويهم.

نائب الوفد عن وثيقة تأمين ومعاش النواب: هنوافق لأن حياتنا مهددة ومعرضين للموت كل يوم

وقال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنهم كهيئة برلمانية لحزب الوفد يوافقون بشدة على مقترح تأمين للنواب والمعاش التقاعدى لدعمهم فى حالات الوفاة والحوادث، مشيرًا إلى أن النواب يعانون بشكل دائم من هذا الأمر، خاصة أن البرلمان المصرى هو الوحيد فى العالم الذى لا يتمتع أعضاؤه بتأمين على حياتهم.

وأضاف "أبو خضرة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن جميع النواب معرضون للموت بشكل يومى، إضافة إلى التهديدات، وغيرها من الأمور التى تهدد حياتهم وحياة أبنائهم، متابعًا: "إحنا زيّنا زى أى نائب فى أى برلمان فى العالم، وهناك نواب من الشباب لم يجدوا وظائف وغير معينين فى وظائفهم، وهذا يهدد حياتهم بعد انتهاء فترة مجلس النواب".

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: "لنا فى وفاة النائبة أميرة رفعت مثال، عقب وفاتها فى الطريق إلى شرم الشيخ للمشاركة فى احتفالات 150 سنة برلمان، فمن يُؤمّن حياة أبنائها بعد وفاتها؟!" مشيرا إلى أن النائب مثله مثل أى موظف فى الدولة، له حقوق وعليه واجبات، وأن هذا المقترح سيلقى تأييدًا كبيرًا فى مجلس النواب.

سعيد حساسين عن تأمين ومعاش النواب: الأعضاء بيتعبوا ولازم يضمنوا حياتهم وحياة أولادهم

قال الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، إن للنائب حق فى الحصول على معاش وتأمينات، مشيرا إلى أنه يؤيد بقوة مقترح تأمين للنواب والمعاش التقاعدى لدعمهم فى حالات الوفاة والحوادث، مضيفا "أن النائب بيتعب وبيعانى كل يوم ولازم يكون مأمن حياته ليه ولأولاده مستقبلا".

وأضاف حساسين، فى تصريح لـ"برلمانى" أن هذا المقترح لا يؤثر بأى شكل من الاشكال على اقتصاد مصر، وأن ما يقوم به النواب دوره مثلا مثل أى موظف فى الدولة، ويكون له كافة حقوقه فى التأمين، موضحًا أن النواب حياتهم معرضة للخطر بشكل دائم سواء الوفاة أو تهديد حياتهم للخطر.

شكرى الجندى: "مطالبات النواب بمعاش وتأمين لحياتهم دى أقل حاجة فى اللى بيقوموا بيه"

قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن مطالبات أعضاء مجلس النواب بتأمينات ومعاش لهم، هى أقل شىء فى حقوقهم التى يقومون بها، خاصة أن هناك الكثير من النواب الذين لا يعملون، فكيف يأمنوا حياتهم بعد مجلس النواب، لافتا إلى أنه من المفترض أن يكون التأمين لهم 5 ملايين جنيه، خاصة أن النائب يعترض للخطر فى حياته دائمًا، ونجد فيما حدث للنائبة أميرة رفعت مثالا.

كان قد علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على مقترح 70 نائبًا بعمل وثيقة تأمين للنواب ومعاش تقاعدى لدعمهم فى حالات الوفاة والحوادث، مؤكدا أنه يؤيد هذا المقترح.

وأكد عبد العال خلال الجلسة العامة، أنه طبقا للقانون النائب ليس له معاش، قائلا: "هذا ما دفعنى أن أفحص أغلب قوانين مجلس النواب فى 180 دولة، والمفاجأة أن مجلس النواب المصرى المجلس الوحيد بلا وثيقة تأمين ولا معاش تقاعد، والنائب تنتهى عضويته بعد خمس سنين إذا كان يعمل ولديه معاش، وإذا كان لا يعمل ومعندوش معاش مع السلامة، والوزراء يكون لهم معاش، وأنا شخصيا هخلص من المجلس تانى يوم استلم عملى فى الجامعة، لكن هناك زملاء ملهمش معاش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل