المحتوى الرئيسى

«قيادي شيعي» يدعو لإحياء ذكرى «عاشوراء» في المنازل.. و«الأوقاف»: لن نسمح بأي ممارسات طائفية

10/10 13:28

دعا القيادي الشيعي «الطاهر الهاشمي» عضو المجمع العالمي لأهل البيت، الشيعة والمحبين لآل البيت من المصريين، بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، أن يلتزموا بإحياء شعائر «عاشوراء» في منازلهم، وعدم التجاوب مع أي استفزاز، ولتفويت الفرصة على المتربصين، قائلًا: "لكي تبقى عاشوراء مناسبة للتفكر بدروس كربلاء التي توحد المسلمين حول حب الحق والعدل المتمثل بمحمد وآل محمد صلوات الله عليهم".

وتأتي دعوة «الهاشمي»، على خلفية تهديدات سلفية للشيعة المصريين، من قيامهم بأي مظهر علني لإحياء ذكرى «عاشوراء»، واستشهاد سيدنا الحسين.

وأشار «الهاشمي»، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن ذكرى استشهاد الحسين يوم عظيم تحييه الإنسانية، لتعي أهم دروس في الشجاعة والتضحية والفداء والأخلاق، ولتعلم مبادئ الثورة والثبات، مضيفًا: "لذا قررنا الابتعاد عن أي مهاترات تخلق مناخ يؤثر على المناسبة العطرة".

وعن إحياء الذكرى، قال «الهاشمي»: "ستكون داخل منازلنا، بل لو استدعى الأمر لتكن داخل قلوبنا؛ لتفويت الفرصة على منعنا من نيل هذا الثواب".

ومن جانبها؛ حذرت وزارة الأوقاف، بأنها لن تسمح بأية ممارسات وصفتها بـ«الطائفية»، مضيفة في بيان لها: "لن نسمح بأي ممارسات طائفية لا في ذكرى عاشوراء، ولا في غيرها"، متابعة: "وأية محاولات لاستعراضات طائفية، وبخاصة في مساجد آل البيت، سيواجه بكل حسم وبالقانون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل