المحتوى الرئيسى

إكرامي الصباغ.. رجل أعمال تطارده الأحكام القضائية وضحايا «أونست»

09/28 23:34

بعد الحكم الذى صدر منذ ساعات من محكمة الدقى بحبس رجل الأعمال إكرامى عبد الستار الصباغ، رئيس مجلس إدارة شركة أونست للتطوير العقارى، ٨ سنوات مع الشغل فى ٨ دعاوى مقامة ضده تتهمه بالنصب على المواطنين. وذلك بواقع عام مع الشغل وكفالة ٢٠٠ جنيه عن كل دعوى مقامة ضده يمكن القول بأن هذا الرجل من أكثر رجال الأعمال الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية فى أقل من سنة فقد صدر ضد الصباغ عدد كبير من الأحكام القضائية من محاكم مختلفة ولا تزال هناك دعاوى منظورة ولا تزال هناك بلاغات ومحاضر يحقق فيها بسبب مشروعه الوهمى.. «التحرير» ترصد هذه القضايا..

36 سنة فى 12 قضية 

جنح دار السلام، فى يوم السبت 5 مارس الماضى، قضت بسجن "إكرامى الصباغ"، صاحب شركة أونست للاستثمار العقاري، ٣٦ سنة فى ١٢ قضية نصب على المواطنين. كان قد تقدم المجنى عليهم ببلاغات لقسم شرطة دار السلام، يتهمون فيها رجال الأعمال "إكرامى الصباغ" بالنصب عليهم، وبعرض البلاغات على النيابة العامة أمر المستشار جمال الجبلاوى، رئيس نيابة دار السلام بحبس المتهم، على ذمة التحقيقات

 15 سنة فى 5 قضايا. 

كما قضت محكمة مستأنف جنح دار السلام، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برفض الاستئناف المقدم من إكرامى الصباغ، رئيس مجلس إدارة شركة "أونست" للتطوير العقارى، على حكم حبسه 15 سنة مع الشغل والنفاذ فى 5 دعاوى، فى واقعة اتهامه بالنصب على المواطنين، وكما أيدت المحكمة حكم حبسه 15 سنة، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبد الله وأمانة سر إبراهيم فرج وحسين السقا.

تعود تفاصيل الواقعة لإعلان شركة "أونست"عن فتح باب الحجز لعدد من الشاليهات فى مشاريع عقارية تملكها بالساحل الشمالى، وتقدم المواطنون بطلبات للحجز، وسددوا خلالها أموالًا حسب الاتفاق، ومنحتهم الشركة إيصالات استلام المقدم، وحددت موعدًا للتسليم، إلا أنها خالفت شروط التعاقد ولم تسلمهم شيئًا.

 15 سنة فى 8 قضايا 

كما قررت محكمة جنح مستأنف البساتين، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، السبت 30 يونيو الماضى، رفض الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن رجل الأعمال إكرامى الصباغ رئيس شركة أونست للتطوير العقارى، على حكم حبسه فى 8 قضايا نصب، وتأييد حبسه 15 عاما. 

شهدت جلسة اليوم حضور عدد من ضحايا المتهم للمطالبة باسترداد أموالهم، بينما حضر المتهم باكرًا وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعه حجز محكمة جنوب القاهرة، بإشراف العميد محمد الصغير رئيس حرس المحكمة. صدر القرار برئاسة المستشار أحمد حمدى، وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبدالله، وأمانة سر إبراهيم فرج وحسين السقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل