المحتوى الرئيسى

5 أشياء تنتظر «التغيير» في الموسم الجديد للدوري

09/15 11:31

تنطلق اليوم الخميس، النسخة 58 من الدوري المصري، حيث يلتقي أسوان مع الداخلية، والنصر للتعدين مع إنبي.

وحصد النادي الأهلي النسخة الأخيرة من الدوري برصيد 76 نقطة بفارق 6 نقاط عن الزمالك.

ومع بداية الموسم الجديد هناك أشياء لم تتغير في الكرة المصرية منذ سنوات وتتمنى جماهير الكرة المصرية وتحديدا جماهير الثلاثي الكبير الأهلي والزمالك والاسماعيلي نفسها بأن يشهد الموسم الجديد تغييرا لتلك الاشياء التي لازمتهم سنوات طويلة.

سيطر حسام باولو، لاعب سموحة الحالي على لقب هداف الدوري خلال الموسمين الماضيين، حيث حقق لقب الهداف الموسم الماضي برصيد 18 هدف، وفي الموسم قبل الماضي حصد اللقب برصيد 20 هدف.

ولم يستطع أي لاعب من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حصد لقب الهداف منذ موسم 2010/2011 حينما أقتسم شيكابالا لقب الهداف مع أحمد عبد الظاهر لاعب إنبي وقتها.

ورغم امتلاك الاهلي والزمالك مهاجمين كبار في السنوات الأخيرة، إلا أنهم لم يستطيعوا الفوز بلقب الهداف وتتمنى جماهيرهم أن تنتهي هذه العقدة في الموسم الجديد .

لم يحقق الزمالك، الفوز على الأهلي في الدوري من عام 2007، بعدما فاز الزمالك على الأهلي 2-1 في لقاء الدور الثاني، ومنذ هذا اللقاء التقى القطبين معا في 12 مرة في الدوري، فاز الأهلي في 5 مباريات، وتعادل الفريقين في 7 مباريات.

يلتقي الفريقين في إفتتاحية الدوري يوم 17 من الشهر الجاري، ولم يفز الاسماعيلي على الأهلي منذ 21 نوفمبر 2010، حينما انتهت نتيجة اللقاء الذي جمع بينهما في الدور الثاني من هذا الموسم بفوز الاسماعيلي 3-1، وكان وقتها حسام البدري مديرا فنيا للأحمر، وتسبب هذا اللقاء في استقالته من تدريب الفريق.

منذ تلك المباراة، التقى الفريقان في الدوري 6 مرات، فاز الأهلي في 4 مباريات، وتعادل الفريقين في مباراتين.

لم يحقق الزمالك، الفوز بلقب الدوري تحت قيادة مدرب مصري منذ موسم 1987-1988، حينما كان يتولى عصام بهيج تدريب الفريق، أما آخر بطولة دوري حققها الزمالك كانت الموسم قبل الماضي تحت قيادة البرتغالي فيريرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل