المحتوى الرئيسى

الأهلى يتسلح بالصفقات الجديدة لمواجهة مفاجآت سموحة

08/01 11:38

تتجه الأنظار فى الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين، لمتابعة اللقاء المرتقب الذى يجمع بين فريقى الأهلى وسموحة السكندرى على ملعب «الجيش الثالث» بمحافظة السويس فى ختام منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم.

ويخوض الفريقان اللقاء بحثًا عن التأهل لدور الأربعة للبطولة الغائبة عن أحضان الأهلى منذ عام 2006 بجانب أن سموحة يبحث عن الفوز بها لأول مرة فى تاريخه.

ولعب الفريقان مرة وحيدة فى كأس مصر فاز بها سموحة بهدفين مقابل هدف عام 2014 بينما كانت آخر مواجهة بين الفريقين قد شهدت فوز الأهلى بنتيجة 3-1 باستاد الإسكندرية فى الدوري.

ويخوض الأهلى المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد الفوز الصعب على الوداد المغربى فى عقر داره، والذى أحيا آمال الفريق فى المنافسة ببطولة دورى أبطال أفريقيا.. ويخشى الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأحمر تأثر اللاعبين بحالة الإجهاد التى تحاصرهم بسبب تلاحم المواسم وهو ما جعله يمنح الفريق راحة 24 ساعة أملًا فى تجنب الإرهاق بعد رحلة المغرب.

مارتن يول اصطحب 21 لاعبًا لخوض المباراة متسلحًا بالصفقات الجديدة المقرر أن تظهر فى لقاء الليلة وهم الثلاثى محمد الشناوى حارس المرمى المنضم من بتروجت والتونسى على معلول القادم من الصفاقسى ومروان محسن مهاجم الإسماعيلى السابق بجانب الثنائى العائد من الإعارة كريم وليد «نيدفيد» ومحمد حمدى زكي.. وكانت المفاجأة بانضمام عبد الله السعيد بعد فترة غياب طويلة إلا أن النية تتجه لعدم إشراكه خوفًا عليه من الالتحامات.

الأهلى يعانى من إصابة ثلاثة لاعبين وهم أحمد حجازى وباسم على وعمرو السولية بينما استبعد يول أكثر من لاعب لأسباب فنية على رأسهم الحارس شريف إكرامى وأحمد الشيخ وأحمد رمضان «بيكهام» ومحمد رزق والغانى جون أنطوى وصالح جمعة.

ومن المرجح أن تشهد تشكيلة الأهلى لمواجهة الليلة، تغييرات بالجملة بمشاركة أحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى وأمامه الرباعى سعد سمير ورامى ربيعة وأحمد فتحى وصبرى رحيل للدفاع وحسام عاشور وحسام غالى والتونسى على معلول، ووليد سليمان للوسط ومؤمن زكريا ومروان محسن للهجوم.

ويملك يول على مقاعد البدلاء أوراقًا رابحة مثل كريم نيدفيد وعمرو جمال وحسين السيد ومحمد هانى وعماد متعب ومحمد حمدى زكي.

فى الوقت الذى يبحث المدرب البرتغالى صاحب الأصول البرازيلية جورفان فييرا عن مفاجأة فى ظهوره الأول مع سموحة السكندرى تعيد للجماهير ذكريات تألقه مع الزمالك فى تجربته التى قضاها موسم 2012 – 2013 بجانب تجربته القديمة مع الإسماعيلى التى لم تدم طويلًا.

سموحة هو الآخر يراهن على صفقاته الجديدة التى أبرمها محمد فرج عامر رئيس النادى وأبرزها الحارس محمد أبوجبل وأحمد رؤوف والبوركينى بانو دياوارا ورجب بكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل