المحتوى الرئيسى

بدء مؤتمر مصر للصناعات التحويلية 2016.. غدا

02/15 00:31

تنظم الجمعية العالمية للتكرير معرض ومؤتمر مصر للصناعات التحويلية 2016، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 15-16 فبراير الجاري، يركز المؤتمر الأول من نوعه في مصر على جذب الاستثمارات وتسليط الضوء على أحدث المشاريع والفرص المتاحة في قطاع تكرير البترول وصناعات البتروكيماويات.

ويتناول المحور الرئيسي للمؤتمر كيفية اقتناص مصر للفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية، وأبرز التطبيقات والحلول العملية في هذا القطاع وسبل تطبيقها خلال السنوات القادمة.

يشارك في المؤتمر عددٌ من كبار خبراء قطاع البترول والتكرير يمثلون الهيئات الحكومية والصناعية، والجهات التشريعية، بالإضافة لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي وسائل الاعلام المختلفة، ساعين جميعاً خلال المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه سوق الصناعات التحويلية في مصر. وتتناول جلسات المؤتمر عدداً من المناقشات حول أهم وأحدث التطورات في قطاع تكرير البترول وصناعة البتروكيماويات، مع استعراض أحدث التقنيات التي ستساعد معامل التكرير في مصر ومصانع البتروكيماويات على رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية.

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين كلا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عمر مصطفى-نائب رئيس مجلس الادارة ونائب المدير التنفيذي للعمليات بالهيئة المصرية العامة للبترول، الدكتور كيميائي محمد عبد العزيزرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميدور، لويس بيسلاند-العضو المنتدب لشركة اليكس بارتنرز، توره لومان-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تايسن كرب، الدكتور ميكائيل برتهولد-نائب الرئيس للبحوث والتطوير بشركة أبو ظبي لتكرير النفط (تكرير)، وائل العرابي-المدير التجاري للشركة المصرية لتكرير البترول، أحمد شمس الدين-عضو المنتدب شركةEFGهيرميس، جوليو دال مارو-رئيس شركة SACE للصناعات الثقيلة، فيجاي سانكار-نائب رئيس مجلس الادارة بشركة سانمار، باسل الباز- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كاربون القابضة، أميرة المازني-نائب رئيس مجلس الادارة للشؤون القانونية لشركة إيجاس، و فرانشيسكو كامراتا-نائب رئيس مجلس الادارة لشركة تكنيب.

يناقش المؤتمر، من خلال عدد من العروض التقديمية، العديد من الموضوعات من أهمها خطة الهيئة العامة للبترول للتوسع في قطاع التكرير، ودراسة حالة معمل تكرير شركة ميدور والاستراتيجيات والتحديات المتعلقة بسوق الصناعات التحويلية وتطويرها، كما سيتم مناقشة خطة الغاز الطبيعي في مصر، وكيفية استخدامه كمادة أولية في قطاع البتروكيماويات.

يجمع المؤتمر لفيف من قيادات الصناعات التحويلية لبحث التطورات المحلية والمبادرات ذات الصلة بمجال التكرير وصناعة البتروكيماويات في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل