المحتوى الرئيسى

تأخر فتح 70 لجنة فرعية في جولة الإعادة بالشرقية

12/01 11:46

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، إن 70 لجنة فرعية بقرى المحافظة، لم تفتح أبوابها أمام الناخبين اليوم الثلاثاء، حتى الآن، وذلك لتأخر وصول القضاة.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن أبرز اللجان التي لم تفتح أبوابها حتى الآن؛ لجنة بقرية كفر السويركي بدائرة كفر صقر، واللجنة رقم 89 بقرية الميساء بمركز ديرب نجم، والتي يتواجد أمامها العشرات من الناخبين في انتظار التصويت.

يذكر أن الشرقية، مخصص لها 37 مقعد، منهم 7 بنظام القائمه، و30 بنظام الفردي، وشهدت الجولة الأولى، حسم قائمة "في حب مصر" المقاعد المخصصة للقوائم، فيما حسمت 3 مقاعد فردية، حيث فاز كلٍ من "الدكتور علي المصيلحي بدائرة أبوكبير، ومحمود فريد خميس بدائرة بلبيس، وطلعت السويدي بدائرة ديرب نجم، ليتنافس 54 مرشحًا في جولة الإعادة على 27 مقعدًا فرديًا.

و​بدأت صباح اليوم، الثلاثاء، عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب بالداخل في 13 محافظة، هي "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما فازت قائمة "في حب مصر" بمقاعد القوائم من الجولة الأولى، فيما يبلغ عدد من لهم حق التصويت بهذه المرحلة 28 مليونا و14 ألفا و386 ناخبا، لاختيار 213 نائبا من بين 426 مرشحا، بعدما أعلن فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى.​

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل