المحتوى الرئيسى

الجارديان: محمد صلاح عاصفة نارية

10/26 19:07

“سحابة كثيفة من الدخان ملأت سماء مطار فيوميشينو في روما يوم 29 يوليو، إثر حريق شب في غابة صنوبر قريبة. وتبدو ذلك استعارة ملائمة، تزامنت مع وصول عاصفة كروية نارية إلى العاصمة ".

هكذا استهلت صحيفة الجارديان تقريرا عن تألق النجم المصري محمد صلاح مع فريقه الإيطالي روما، وعلاقته الشائكة مع فيورنتينا.

وتحت عنوان "محمد صلاح يعود ليطارد فيورنتينا ويصعد بروما في مقدمة سيريا A"، تحدثت الصحيفة عن تسجيل النجم المصري هدفا ضد فريقه السابق أمس الأحد، في مباراة خرج فيها مطرودا بعد تلقيه إنذارين متتاليين.

ومضت تقول: “في ظهيرة اليوم التالي (30 يوليو)  حط صلاح رحاله إلى روما، وسط تواجد 200 من مشجعي الفريق الإيطالي في صالة الوصول. حيث كان يستعد للانضمام معارا من تشيلسي، مع خيار يتيح للفريق شراءه بشكل كامل، لكن كان هنالك عقبة صغيرة مفادها أن فيورنتينا كان متصلبا في ضرورة التزام صلاح باللعب معهم هذا الموسم".

وكان صلاح قد إلى الفيولا معارا أيضا من تشيلسي في يناير الماضي، في صفقة مدتها ستة شهور، مع منح فيورنتينا الحق في تمديد 12 شهرا إضافية، مع إمكانية انتقاله بشكل دائم بعد ذلك.

وقرر فيورنتينا تنفيذ الخيارين الأولين، وقدم الأوراق الخاصة باللاعب إلى المسؤولين".

لكن صلاح، رفض تماما العودة إلى فيورنتينا، بل كان وكيل أعماله صريحا في القول إن لاعبه يرغب في اللعب لمكان آخر.

وظهرت وثيقة جديدة إلى النور، بتوقيع من ساندر مينكوتشي الرئيس التنفيذي لفيورنتينا، تنص على ضرورة موافقة اللاعب قبل مد عقد الإعارة، وإذا لم يحدث ذلك قبل 30 يونيو، فإن "عقد اللاعب يلغى دون أي مسؤولية عليه".

وتحدى فيورنتينا قانونية ذلك الاتفاق، بدعوى أنه  لم يبرم عبر سلطات كرة القدم المعنية، وطلب الفريق الإيطالي من اللاعب الخضوع للكشف الطبي والتدريبات قبل الموسم، لكن لم يفعل.

وبدلا من ذلك، غازل صلاح إنترناسيونال، قبل إبرام اتفاق مع روما.

وحاول فيورنتينا إقناع تشيلسي برفض تلك الصفقة، لكنه فشل في ذلك المسعى، فصعد الأمر في شكوى رسمية إلى الفيفا.

لكن الفيفا منح صلاح موافقة مؤقتة للانضمام لروما، وحدد جلسة استماع أكثر شمولا في ديسمبر المقبل.

لن يغير أي حكم للفيفا من  إحساس الخيانة، والكلام للجارديان،  الذي شعر به مشجعو فيورنتينا نحو لاعب عشقوه كثيرا الموسم الماضي، وشدوا من أجله في كل مباراة على ملعبهم هتاف "لقد أتينا إلى هنا لنشاهد صلاح يسجل".

وسجل صلاح بانتظام مع فيورنتينا، بحصيلة تسعة أهداف من أجمالي 26 مشاركة، معظمها في أوقات حاسمة.

وهز اللاعب الشباك في مباراة فيورنتينا ضد الإنتر ليمكن الفيولا من تحقيق النصر الأول على الفريق الإيطالي الشهير منذ عام 2000.

كما تألق النجم المصري في مباراتي يوفنتوس في قبل نهائي "كوبا إيطاليا"، وساعد على  إلحاق الهزيمة بتوتنهام في دوري أبطال أوروبا.

والتقط صلاح صور سيلفي مع مشجي الفيولا، بل أن أحدهم نقش قلبا على شكل بوابة المنزل الذي كان يستأجره النجم المصري في فلورنسا.

غني عن القول إن الترحيب بصلاح عندما عاد إلى ملعب "أرتيميو فرانتشي" أمس الأحد لخوض مباراة مع روما ضد فريقه السابق لم يكن حارا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل