المحتوى الرئيسى

بوتين وبلاتر يترأسان مراسم قرعة مونديال روسيا 2018

07/25 15:37

بات من المؤكد ان يحضر السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رفقه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مراسم القرعه التمهيديه للتصفيات المؤهله لمونديال روسيا 2018 التي ستجري مساء اليوم السبت بمدينه سان بطرسبرج الروسيه.

ومن المقرر ان يستقبل بوتين، اكبر الداعمين لبلاتر بعد فضيحه الفساد التي هزت اركان اكبر مؤسسات كره القدم، رئيس الفيفا قبل ساعات من بدء المراسم.

ودافع بوتين بضراوه عن بلاتر مؤكدا براءته من اي اتهامات طالته ونزاهه اختيار بلاده لتنظيم المونديال القادم بالاضافه لاختيار قطر لاستضافه مونديال 2022، وانتقد التدخل الزائد للقضاء الامريكي في شئون الاتحاد المسير للعبه.

وسار رئيس اللجنه المنظمه لمونديال 2018، اليكسي سوروكين، علي نهج الرئيس الروسي حيث نعت بلاتر “بالضحيه” في الفضيحه التي ضربت اروقه الفيفا، ووصفه بانه “صديق” روسيا.

يذكر ان هذه هي المره الاولي التي يغادر فيها بلاتر سويسرا منذ مايو/ايار الماضي، عندما اصدر القضاء الامريكي قرار اعتقال بحق العديد من المسئولين البارزين في الاتحاد.

وترتب علي ذلك، تخلف السويسري (79 عاما) عن حضور نهائيات كاس العالم للسيدات بكندا في يونيو/حزيران المنصرم وعن بطوله كوبا امريكا التي اقيمت هذا الشهر بتشيلي.

ومع الاخذ في الاعتبار انه سيترك المنصب الرفيع نهائيا في فبراير/شباط 2016 ، فان مراسم القرعه التي ستجري اليوم ستكون الي حد كبير اخر حدث مهم يحضره بلاتر كرئيس للفيفا.

ولكي يتجنب بلاتر اي مواقف محرجه كالذي حدث خلال مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي، عندما قام ممثل كوميدي بريطاني برمي نقود مزيفه في وجهه، تمت استضافه رئيس الاتحاد بالقرب من القصر الرئاسي وسط حراسه امنيه مشدده.

ومن المنتظر مشاركه العديد من نجوم الكره في سحب قرعه التصفيات كالبرازيلي رونالدو والايطالي فابيو كانافارو والاوروجوائي دييجو فورلان والكاميروني صامويل ايتو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل