المحتوى الرئيسى

غدا.. الأهلي والزمالك وسموحة في ثلاث مواجهات أفريقية

04/18 09:12

تستهل الفرق المصريه الثلاثه غدا الاحد مشوارها في دور الـسته عشر ببطولات افريقيا لكره القدم حيث يحل الاهلي ضيفا علي المغرب التطواني ويلعب سموحه امام ليوباردز الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا كما يستضيف الزمالك نظيره الفتح الرباطي المغربي في كأس الإتحاد الأفريقي “الكونفدراليه الافريقيه”.

ويدخل الاهلي بقياده مديره الفني الاسباني خوان كارلوس جاريدو مباراته امام المغرب التطواني بحثا عن نتيجه ايجابيه تسهل من مهمه الفريق في مباراه العوده التي ستقام بالقاهره.

وكان جاريدو اختار 19 لاعبا للسفر الي المغرب وهم: شريف أكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد سمير وشريف حازم وصبري رحيل وباسم علي ومحمد هاني وحسين السيد وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن “تريزيجيه” ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وكريم بامبو ووليد سليمان ورمضان صبحي والنيجيري بيتر ايبيمبوي والاثيوبي صلاح الدين سعيدو.

واستبعد المدرب الاسباني نجم الفريق عماد متعب من قائمه المباراه لاسباب فنيه، كما استبعد محمد ناجي جدو وأحمد عبد الظاهر لاسباب فنيه ومحمد رزق واسلام رشدي، بسبب موقفهم من التجنيد، ومحمد نجيب وعمرو جمال للاصابه.

وادي الفريق مرانه الاول في المغرب امس الجمعه وغاب حسين السيد “ـمارسيلو” عن المران بسبب شعوره بالام في العضله الضامه .

ويخوض الاحمر مرانه الاخير اليوم علي ملعب “سانيه الرمل” بمدينه تطوان المغربيه والذي سيستضيف مباراه الفريقين .

وتاهل الاهلي الي دور الـ 16 بعد الاطاحه بفريق الجيش الرواندي بنتيجه 4/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعوده.

في المقابل، يدخل فريق المغرب التطواني المباراه بحثا عن الفوز بنتيجه جيده تسهل ليضع قدما نحو التاهل لدور المجموعات بالبطوله .

وتاهل التطواني الي دور الـ 16 بعد تغلبه علي كانو بيلارز النيجيري بنتيجه 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعوده .

واسند الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اداره المباراه للحكم الجامبي باكاري جاساما، ويعاونه الثنائي ديكوري جاو وسليمان سوسيه.

وفي البطوله نفسها يحل فريق سموحه السكندري ضيفا علي نظيره ليوباردز الكونغولي ويبحث الفريق الضيف عن الخروج من المباراه بافضل نتيجه ايجابيه قبل لقاء العوده بالاسكندريه .

وتاهل سموحه الي دور الـ 16 بعد الاطاحه بفريق انيمبا النيجيري بنتيجه 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعوده بينما تاهل ليوباردز علي حساب جور ماهيا الكيني بنتيجه 2/0 في مجموع المباراتين .

وسافرت بعثه الفريق السكندري الي الكونغو الاربعاء الماضي وفرض حلمي طولان المدير الفني للفريق سياجا من السريه علي التدريبات لمنح اللاعبين اكبر قدر ممكن من التركيز قبل المباراه.

وكلف الكاف طاقم تحكيم غيني بقياده ابو بكر بانجورا لاداره اللقاء مع معاونيه ابو بكر دومبيا وسيدي ساديبي.

من ناحيه اخري، يستضيف الزمالك نظيره الفتح الرباطي المغربي باستاد السويس ضمن منافسات دور الـ 16 بالكونفدراليه الافريقيه ويسعي اصحاب الارض الي حسم بطاقه التاهل من مصر قبل السفر الي المغرب لخوض مباراه العوده .

وتاهل الزمالك لهذا الدور بعدما اكتسح رايو سبور الرواندي بنتيجه 6/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعوده، بينما تاهل فريق الفتح بعد الاطاحه بتوجو بور بطل توجو بنتيجه 4/2 في المباراتين.

ويعلن المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزوالدو فيريرا عقب مران اليوم السبت عن قائمه لاعبيه التي ستسافر للسويس للدخول في معسكر مغلق هناك حتي موعد المباراه.

ويفتقد الزمالك جهود مدافعه احمد دويدار الذي اصيب في العضله الخلفيه ويحتاج لفتره علاج وتاهيل تتراوح ما بين اسبوعين لثلاثه اسابيع قبل العوده للتدريبات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل