المحتوى الرئيسى

بالفيديو..تورط "الجزيرة" مع إرهابيى سيناء.. موقعها بالإنترنت يروج لجماعة ولاية سيناء ويحتفى بتصريحات ومزاعم عناصرها.. صلاح عيسى: سقطة إعلامية كبرى.. وعمرو هاشم ربيع: سلوكها يؤكد تورط قطر بدعم الإرهاب

04/03 14:01

نشر موقع الجزيره، تقريرا حول الاحداث التي تشهدها منطقه سيناء، تتضمن معلومات عن جماعه انصار بيت المقدس، كما تضمن التقرير تصريحات من اعضاء داخل الجماعه التي تطلق علي نفسها "ولايه سيناء" يتحدثون فيها انهم سيصمدون ولن يتراجعوا.

ونقل موقع الجزيره تصريحات من قيادي بجماعه انصار بيت المقدس يزعم فيها انهم يقيمون كمائن مسلحه، كما نشر الموقع الرسمي للجزيرة فيديو خاص بها لعناصر بيت المقدس في سيناء وهم يحملون الاسلحه في شوارع سيناء، وملثمين.

وخلي تقرير موقع الجزيره تماما عن اي حديث حول العمليات الارهابيه التي تقوم بها جماعه انصار بيت المقدس في سيناء، كما خلي من اي تصريح او بيان لاي جهه رسميه مصريه، بينما اظهر التقرير ان جماعه الانصار لا تهاجم ولا تقتل احدا في المنطقه.

ووصف الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسيه والاستراتيجيه، هذا التقرير بالمنحاز، مشيرا الي ان موقع الجزيره اصبح منبرا لتلك الجماعات الارهابيه، ويسعي لترويج نشاطها عبر الموقع الرسمي.

واضاف ربيع لـ"اليوم السابع" ان ما يفعله موقع الجزيرة نت ليس بجديد عليه، فهو فعل ذلك خلال الحرب علي افغانستان وتواصله مع تنظيم القاعده، موضحا ان قطر تتوسط الان بين ارهابيين ودول عربيه وهو ما يجعل ما يفعله الموقع الرسمي للجزيره طبيعي.

وفي السياق ذاته قال الكاتب الصحفي صلاح عيسي، الامين العام للمجلس الاعلي للصحافه، ان ما فعله موقع الجزيره نت سقطه صحفيه واعلاميه كبيره، وخبر مثل هذا لا يبث بهذه الطريقه دون ارفاقه ببيانات رسميه مصريه، وهو ما يؤكد ان التقرير منحاز للجماعات الارهابيه.

واضاف عيسي ان هذا الموقع يروج لنشاط الارهابيين في سيناء، ولا ينشر افعالهم وما يقومون به في المنطقه، وما قام به الموقع الرسمي للقناه القطريه يليق بمواقع تسعي للترويج للارهاب ونشر وجهه نظر واحده فقط دون الاخري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل