المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. عرض باريسي لدي ماريا.. وبالوتيلي يخرس منتقديه

03/19 10:15

صباحك اوروبي تقرير صباحي يومي يرصد ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

خضيره يغيب عن تدريب الريال

تغيب لاعب الوسط سامي خضيره عن مران ريال مدريد امس استعدادا لمواجهه الكلاسيكو المرتقبه في كامب نو الاحد بسبب الام بالمعده.

وتدرب الريال بمدينه بالديبيباس الرياضيه في غياب خضيره والحارس الثالث فرناندو باتشيكو، الذي اعتذر لاسباب عائليه، بحسب ما اعلنه النادي.

كما تغيب جيمس رودريجز الذي لا يزال في المرحله النهائيه من برنامج التعافي من الاصابه.

واعتمد كارلو أنشيلوتي علي حارس فريق الشباب روبن يانييز واللاعب الصاعد مارتن اوديجارد وزميليه اندر كانتيرو وكريستيان سيدريس لاكمال المران.

ويطمح الريال للفوز في كامب نو لاستعاده صداره الليجا من البرسا، الذي يتفوق عليه حاليا بنقطه واحده.

اتليتكو يخسر رغم المكسب ؟

بالرغم من تاهل اتليتكو مدريد للدورالثمانيه من بطوله دوري الابطال علي حساب بايرن ليفركوزن لكنه رغم ذلك تعرض لخسائر حقيقيه في تلك المباراه.

فقد اصيب كل من مويا, ماندزوكيتش وجارسيا حيث سيتم خضوعهم للفحوصات الطبيه اللازمه لمعرفه مده غيابهم عن الملاعب والتي ستتباين طبقاً للتقرير الطبي لكل منهم .

نكشف هنا عن السبب الرئيسي وراء تالق فريق برشلونه في التعامل مع الكرات الهوائيه والضربات الثابته هذا الموسم،

مُرجعه ذلك الي استخدام لويس انريكي، بعض الخطط والتكتيكات الخاصه برياضه كره السله، والتي عاده ما تلجا اليها انديه الدوري الاميركي لمحترفي كره السله.

وبحسب مصادرنا ، فان مدرب الفريق "الكتالوني"، صبَّ جُل تركيزه، منذ اليوم الاول له داخل ملعب "كامب نو"، علي قضيه الكرات الهوائيه، وكلّف مساعده، خوان كارلوس اونزو، بالعمل جيداً علي ضروره ايجاد حل لهذه المشكله، بعد ان كان الفريق يُعاني الامرّين من هذه الازمه علي مدار السنوات الماضيه.

وبعد ان خاض الفريق الكتالوني عدداً لا يحصي من التدريبات، قرّر المدرب اللجوء الي بعض الخطط والتكتيكات الخاصه برياضه كره السله، والتي عاده ما تلجا اليها انديه الدوري الاميركي لمحترفي كره السله؛ وذلك من اجل وضع حد للمشكله التي يُعاني منها النادي الكتالوني.

ورغم انّ لاعب كره السله السابق، تونو لورينتي، والصديق المقرب جداً من انريكي نفي بشكلٍ قاطع الانباء التي ترددت عن وجود محادثه بينه وبين انريكي تتعلق باستشارات قدمها لاعب كره السله لصديقه لوضع حدٍ لتلك المعضله، الا انّ لورينتي لم يُخف انّ صديقه مدرب برشلونه يعتمد.

بالفعل علي بعض الخطط المعدله من كره السله لتتناسب مع كره القدم، مُشيراً في الوقت ذاته الي انّ تحركات اللاعبين في كره السله قد تم تكييفها وتطويعها للتطبيق في صفوف برشلونه. وهذا ما حدث بالفعل خلال مباراه الفريق "الكتالوني"، الاخيره امام ايبار في الليجا.

تاهل برشلونه لربع نهائي دوري الابطال عقب فوزه علي مانشستر سيتي بهدف نظيف في اياب ثمن النهائي علي ملعب كامب نو.

كانت المباراه عباره عن هجوم هادر من برشلونه و حراسه مرمي اعجازيه من الحارس الانجليزي جو هارت مع بعض المحاولات الفرديه من مان سيتي.

وتقدم برشلونه بعد نصف ساعه اثر انطلاق من ميسي تبعتها تمريره علويه بالمقاس لايفان راكيتيتش الذي ارسلها من فوق الحارس لداخل الشباك.

عاند الحظ برشلونه مجددا في نهايه الشوط الاول بعد انفراد للاوروجوائي لويس سواريز الذي وضعها بمكر ولكن القائم الايسر ابعدها (ق44).

مع بدايه الشوط الثاني استمر تالق الفريق الكتالوني بفضل المستوي الرائع لميسي حيث ارسل تمريره طويله في العمق لجوردي البا الذي تسلمها داخل منطقه الجزاء ولكن هارت ابعدها (ق47) قبل ان يتصدي بعدها بثوان لتسديده اخري من ميسي.

كان السيتي وشيكا مرتين من التعادل (ق66) بعد اختراق نافاس داخل منطقه الجزاء وتمريره كره ارضيه خطيره لم ينجح اي من زملاءه في التعامل معها و (ق68) بتسديده من الايفواري يايا توريه.

الغي الحكم في (ق70) هدفا لبرشلونه بعدما تصدي هارت لكره نيمار ليضعها البا في الشباك ولكنه كان متسللا.

احتسب الحكم ركله جزاء (ق76) بعد تدخل مزدوج من بيكيه وماسكيرانو علي اجويرو الذي تقدم لتسديدها ولكن تير شتيجن تكفل بابعادها.

وتمكن هارت خلال الربع ساعه الاخيره من المباراه من انقاذ ثلاثه اهداف محققه للثلاثي سواريز وميسي ونيمار.

حرص جمهور فريق برشلونه، علي اظهار الولاء والانتماء الكامل، وذلك قبل بدء لقاء العوده من دور السته عشر مع مانشستر سيتي .

الجمهور حمل ما يقارب 75000 علم، ليخلقوا منظراً مهيباً اكدوا من خلاله دعمهم الكامل لهذا الفريق.

اكد لويس سواريز ان مباراه الكلاسيكو في الدوري الاسباني ستكون بمثابه “مباراه نهائيه”، مشيرا الي ان نيمار سيكون افضل لاعب في العالم في المستقبل.

وقال سواريز في لقاء تلفزيوني : “انها مباراه نهائيه لان برشلونه و المدريد دائما ما يلعبون بهذه الطريقه .. يلعبون بحماس كبير وبقوه هائله .. ان مثل هذه المباريات تتميز بالتوتر ولكننا ندرك ان اي شيء يمكن ان يحدث في مشوار الليجا بين يوم واخر”.

واضاف: “هذا النوع من المباريات يعني الكثير من الناحيه النفسيه والمعنويه لانها تمنح ثقه كبيره كما اتمني ان تشكل هذه المباراه عرضا رائعا لجميع الناس لان مثل هذه المباريات يصعب التعاطي معها ولهذا يجب الاستفاده والاستمتاع بكل لحظه فيها”.

واشار الاوروجواياني الدولي الي ان برشلونه سيسعي الي استغلال الاخطاء الدفاعيه للمدريد.

واشاد سورايز بزملائه في الخط الهجومي، مؤكدا ان نيمار سيصبح يوما اللاعب الافضل في العالم لانه لديه كل المقومات التي تؤهله ليكون كذلك.

وتابع قائلا: “انه يتمتع بمستوي راق ولديه هدف محدد ويشارك في صناعه اللعب علي عكس ما يظن البعض ولكنه يشارك كثيرا في صناعه اللعب ويتعلم كثيرا من اللاعبين المحيطين به ونحن ايضا نتعلم منه لانه يمتلك صفات مبهره ايضا”.

والمح سواريز خلال حديثه الي ليو ميسي قائلا: “هو اللاعب الافضل في العالم بالنسبه للكثيرين و بفارق كبير بفضل كل ما يقوم به داخل الملعب .. انه يقوم باشياء لا تصدق لا يمكن ان يقوم بها اي لاعب اخر”.

واوضح سواريز ان ليو يظهر في كل مباراه انه لا يمل من تسجيل الاهداف ومن الرغبه في تحقيق الانجازات وهذا يدلل علي قدر الاحترافيه الكبيره والروعه التي يتمتع بها.

واعترف سواريز انه يشعر بتحسن مستواه من مباراه الي اخري: “اشعر بالسعاده عندما اساعد الفريق .. عائلتي سعيده وتستمتع بهذه اللحظه المميزه”.

اليوفي يحطم حلم دورتموند الاوروبي

بلا مفاجات اللحظه الاخيره و بواقعيه تامه تمكن يوفنتوس من التاهل الي دور ربع النهائي بعد تغلبه علي مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثه اهداف دون رد في المواجهه التي اقيمت علي ملعب زيجنال ايدونا بارك.

وعبر يوفنتوس الي دور الثمانيه مستغلاً فوزه في لقاء الذهاب في معقله بنتيجه هدفين مقابل هدف قبيل ان يكرر انتصاره مره اخري في عقر دار دورتموند.

وسجل اهداف يوفنتوس كارلوس تيفيز في الدقيقه الثالثه، ثم عزز المهاجم الاسباني الفارو موراتا تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقه 70، قبيل ان يسجل المهاجم الارجنتيني هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقه 79.

شالكه يريد خضيره ولكن ؟

تتوارد العديد من الاخبار عن اقتراب خضيره من الرحيل عن ريال مدريد حيث سينتهي تعاقد اللاعب مع الفريق بنهايه الموسم بينما لم يتم تقديم عقد جديد له لكي يمدد تعاقده مع ريال مدريد .

والمحادثات دائره لانتقال خضيره لشالكه حيث يرغب اللاعب في ذلك بينما صرح رئيس شالكه .

بانه يعلم جيداً ان خضيره يود العوده للدوري الالماني من جديد ولكنه انكر في الوقت ذاته ان يكون تم توقيع عقود بين شالكه وبين خضيره خلال الفتره الماضيه .

تفيد مصادرنا بان نادي بايرن ميونيخ سيعمل من اجل الحصول علي خدمات اللاعب كريم بلعربي.

وتوضح المصادر ان بيب جوارديولا معجب للغايه باللاعب ويامل في الحصول علي خدماته بسبب ادائه المميز، كذلك مطلوب في كلا من ارسنال ومانشستر يونايتد خلال الفتره المقبله.

مان سيتي يريد دي بروين

بدا نادي مانشستر سيتي الانجليزي خطواته نحو التعاقد مع كيفين دي بروين لاعب وسط فريق فولفسبورج خلال فتره الانتقالات الصيفيه.

مصادر صحفيه بريطانيه ذكرت ان اداره السيتي ارسلت وفداً من النادي لمراقبه اداء اللاعب في مباراه فولفسبورج امام انتر ميلان اليوم في اياب دور ال16 لمسابقه يوروبا ليج لكره القدم.

واضافت ان مستوي دي بروين تطور بشده منذ انتقاله من تشيلسي الانجليزي الي فولفسبورج في يناير 2014 مقابل 23 مليون يورو ، واضافت ان اللاعب البلجيكي الشاب سجل 14 هدفاً وساهم في صناعه 23 هدفاً.

ولفتت الي ان مسؤولي مانشستر سيتي بصدد تجهيز الشرط الجزائي لضم كيفين دي بروين، في ظل وجود منافسه شديده مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يريد التعاقد معه.

وسجل دي بروين هدفين في مرمي الانتر ليقود الفريق للفوز علي الايطاليين 3-1 في مباراه الذهاب.

لا انجليز بكاس الابطال واداء هارت اسطوري

لم يعد هناك ممثلون للكره الانجليزيه بكاس الابطال بعد خروج مان سيتي اخر الباقيين فيه علي يدي برشلونه القوي و الذي كرر بكل سهوله فوزه علي مان سيتي بهدف دون مقابل في المباراه التي احتضنها ملعب "كامب ناو" .

وتمكن برشلونه من خلال الفوز الصعود الي ربع نهائي دوري ابطال اوروبا مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين مقابل هدف وحيد في ملعب الاتحاد ، ليصبح مجموع المواجهتين 3-1 لصالح البرسا.

والواقع ان البطل الحقيقي للمباراه لم يكن سوي الحارس جو هارت و الذي منع هزيمه ضخمه للستيزينز باداء اسطوري مميز وتصدياته الخارقه امام الهجوم الذهبي المكون من ميسي و نيمار و سواريز .

وفرض النادي الكاتالوني سيطرته علي مجريات اللقاء و بدا ان جو هارت يواجه وحده فريقا مبدعا يلعب علي ارضه و لم يكن مدهشا ابدا ان يسجل هؤلاء السحره هدفا بل كادوا ان يسجلوا العديد لولا براعه هارت وللتدليل علي حظ مان سيتي اضاع سيرجيو اجويرو ضربه جزاء صدها شتيجن الحارس الثاني للفريق الاسباني ليخرج مان سيتي باستحقاق فلم يكن يستحق اكثر من هذا الدور.

اولد ترافورد ينتظر عرضا باريسيا لدي ماريا

تنتظر اداره مان يونايتد سماع عرض مقدم من باريس سان جيرمان للتعاقد مع انخل دي ماريا حيث يخطط النادي لبيع لاعبه نهايه الموسم الحالي بعد فشل اللاعب في اثبات نفسه والتاقلم علي اللعب في الاولد ترافورد.

واشارت تقارير صحفيه بريطانيه الي ان اليونايتد لن يبيع لاعبه باقل من 60 مليون جنيه استرليني، وهو السعر الذي دفعه مقابل اللاعب الصيف الماضي لضمه من ريال مدريد، واوضحت التقارير ان باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد القادر علي دفع مثل ذلك المبلغ.

يذكر ان سان جيرمان كان يريد التعاقد مع دي ماريا الصيف الماضي، لكنه اخفق في تحقيق ذلك بعد رحيل اللاعب الي اليونايتد.

فينجر: من الافضل الا نتاهل الي دوري الابطال

فاجا ارسن فينجر الجميع عندما اشار الي ان التنافس في بطوله الدوري الأوروبي سيكون خيراً من التاهل للدور الثاني من دوري الابطال بالنسبه للارسنال.

ويتاهل صاحب المركز الثالث من كل مجموعه في الدوري الاول من دوري الابطال الي الدوري الاوروبي فيما يخرج صاحب المركز الاخير خالي الوفاض.

ويبدو ان فينجر بدا يفضل الحلول ثالثاً في مجموعته لينافس في الدوري الاوروبي علي امل الخروج بلقب البطوله الموسم المقبل.

وعند سؤاله عما اذا كان غير راضٍ عن خروجه المتكرر من الدور الثاني من مسابقه دوري الابطال، قال فينجر لصحيفه ليكيب الفرنسيه: “نعم ، لكن احياناً علينا ان نتلقي الهزيمه من الخصوم الذين يتاهلون الي النهائي.”

واضاف: “ربما سيكون من الافضل عدم التاهل هكذا والذهاب الي الدوري الاوروبي، ستكون لدينا فرصه اكبر للفوز.”

بيليه في لندن لصنع ساندويتش تونه

رواد مطعم سابواي الشهير في لندن يوم الجمعه سيكونون علي موعد مع اسطوره كره القدم البرازيلي بيليه ليشاهدوه يعد السندويتش المفضل لديه ويتحدث عن التغذيه وكره القدم.

وسيقف بيليه (74 سنه) مكان النادل الذي يعدّ السندويشات في المطعم ليعد سندويتش التونا والخس المفضّل لديه ويتحدث عن فوائده الصحيه وعن التغذيه الصحيحه والتدريب الجيّد للاعب كره القدم وعن تطوّر اللعبه.

وبيليه احد الوجوه الاعلانيه للسلسله العالميه الشهيره سابواي التي لها فروع في كل انحاء العالم.

ونشرت السلسله علي موقعها علي الانترنت اعلاناً عن الزياره المرتقبه ونبذه عن ايقونه كره القدم.

وسجل "الملك" 1283 هدفاً في 1366 مباراه خاضها في مسيرته حتي انه سجّل 8 اهداف في مباراه واحده وفاز بكاس العالم مع منتخب بلاده ثلاث مرات (1958 و1962 و1970). ومنذ اعتزاله يسافر بيليه في شكل كبير لنشر حبه لكره القدم حول العالم.

وادخل بيليه المستشفي هذا الشتاء حيث مكث 15 يوماً بسبب تعقيدات في الكلي قبل ان يخرج في السادس من يناير.

رد المثير للجدل ماريو بالوتيلي بغضب علي منتقدي ادائه مع ناديه ليفربول، داعياً اياهم ان "يخرسوا". ونشر بالوتيلي (24 عاماً) مقطع فيديو علي "انستاجرام" الثلاثاء، يقول فيه: ""هل تعرفونني؟ هل سبق ان تحدثتم معي شخصياً؟ هل تعرفون ما مررت به في حياتي؟ انتم فقط رايتموني علي ارض الملعب... لذا اخرسوا ".

وجاء مقطع الفيديو تحت عنوان "الي الذين يحكمون علي الاخرين دون معرفتهم"، مرفقاً بوسم (هاشتاج) "تذكّروا انّني افعل ما اشاء".

يذكر ان مهاجم ليفربول لم يعش طفوله عاديه، اذ انه ارسل الي عائله ايطاليه لرعايته لمده سنه، قبل ان يتمّ الثالثه من عمره، لكنه بقي معها حتي اليوم.

ويعتبر ماريو فرانشيسكو وسيلفيا بالوتيلي والديه الحقيقيين. وحين حاول والداه البيولوجيان استعادته، اعتبر ماريو انهما تخليا عنه سابقاً وانهما يريدانه .

فقط لانه اصبح مشهوراً.وتعرّض الدولي الايطالي لانتقادات عده من جانب جماهير "انفيلد" والمحللين الرياضيين البريطانيين بسبب ادائه الضعيف. ولم يستطع مهاجم ليفربول الذي كلف انتقاله من ميلان 16 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي، ان يسجل سوي اربعه اهداف في 24 مباراه مع "الريدز".

ولم يبدا "سوبر ماريو" اي مباراه مع التشكيله الاساسيه منذ نوفمبر، وتحدثت تقارير رياضيه عده عن احتمال رحيله خلال الانتقالات الصيفيه المقبله.

وكثيراً ما يدخل بالوتيلي في صدامات مع منتقديه. وكان قال في تصريح قبيل نهائيات كاس العالم في البرازيل 2014، ان "الناس يبالغون في تطفلهم علي حياتي الشخصيه (...) انصحهم بالّا يفعلوا ذلك، لاني مهاجم المنتخب الايطالي، ويجب عليهم تركي بسلام لكي اعيش حياتي كما اريد لاتمكن من تقديم افضل ما لدي علي ارض الملعب".

وخلال الموسم الماضي حين خسر ميلان امام روما، تشاجر بالوتيلي مع الاعلاميين، قائلاً: "انا لا احتاج الي ارائكم ونقدكم، انا اقوم بتقييم نفسي"، وفي نهايه المقابله القي بالوتيلي بمكبر الصوت من يده.

وعند انتقاله من "الكالتشيو" الي "البريمير ليج" في اغسطس الماضي، ذكرت مصادر صحفيه بريطانيه ان مسؤولي ليفربول ابلغوه بانه يجب عليه ان يوافق اولاً علي ان يتضمن عقده الجديد الذي يمتد لمده 4 اعوام بنداً يتعلق بضروره الالتزام بحسن السلوك، والّا فانه سوف يتعرض لعقوبات قاسيه في حال تكرار تصرفاته الغريبه الاطوار، والتي اشتهر بها طيله مسيرته الكرويه.

تيفيز يقود اليوفنتوس لتاهل تاريخي

عاد يوفنتوس من سيجنال بارك ارينا بفوز كبير علي بوروسيا دورتموند ليصعد للمره الاولي بعد غياب الي الدور ربع النهائي من بطوله دوري الابطال بعد انتصار تاريخي بثلاثيه نظيفه .

وكرر يوفنتوس فوزه علي دورتموند، بعدما انتصر ذهابا في ملعبه بهدفين لواحد، ويلحق بركب المتاهلين لدور الثمانيه بمجموع (5-1).

وقاد كارلوس تيفيز “السيده العجوز” لهذا الفوز بتسجيله هدفين وصناعه اخر لزميله الفارو موراتا.

كشفت تقارير صحفيه ايطاليه ان نادي يوفنتوس سيقوم باستغلال لاعبه الفرنسي كومان ولكي يتم الحصول علي بابلو ديبالا من باليرمو.

مصادر اشارت ان اداره يوفنتوس ستعمل علي انجاز هذه الصفقه .

وتوجد العديد من الانديه الكبري التي تامل في الحصول علي اللاعب خلال الفتره المقبله امثال ارسنال ومانشستر يونايتد وغيرهم من الانديه الاوروبيه.

ميكا لا يريد الرحيل عن الفيولا

كشف اللاعب ميكا ريتشاردز لاعب مانشستر سيتي والمعار الي فيورنتينا الي انه يريد البقاء مع صفوف الفريق.

وقال اللاعب “سيم تحديد مستقبلي بنهايه الموسم، كذلك اريد البقاء هنا ولكي اقدم الكثير للفريق واضاف الاجواء في ايطاليا جيده، لدينا مباراه صعبه اليوم ولكن واثقون من تحقيق نتيجه ايجابيه في تلك المباراه

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

دي يونج يعود الي الميلان

اكدت مصادر اخباريه ان صانع اللعب نايجل دي يونج الممكن ان يشارك في تشكيله مباراه ميلان القادمه والتي ستكون امام كالياري .

دي يونج شارك اول امس في تدريبات فريقه الاستعداديه للمباراه المقبله، و تفيد المصادر انه عاد بكل قوه في التدريبات.

وكان دي يونج قد غاب عن صفوف ميلان في الفتره الماضيه بسبب الاصابه التي تعرض لها، وكان ميلان قد تعرض للخساره في المباراه الماضيه والتي كانت امام فيورنتينا.

ذكرت وسائل اعلام محليه انه تم القاء القبض علي جامبييترو مانينتي رئيس نادي بارما و21 شخصا اخرين في اطار التحقيق بشان نشاط غسل اموال . ونقل عن المدعي العام القول ميشيل بريستيبينو القول اليوم ان منظمه اجراميه حاولت غسل 5ر4 مليون يورو حصلت عليهم من كروت ائتمان مستنسخه عن طريق تحويلها لمانينتي بصفتها نتاج بيع عقود رعايه واغراض للنادي وتذاكر للموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل