المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. المانيا تسعى لإلغاء دور الـ 16 بكأس العالم

03/03 10:58

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكنا الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

كروس يلعب في اي مكان

اكد توني كروس انه لا يهتم كثيرا بان يضعه كارلو أنشيلوتي في مركز متاخر عن ذلك الذي اعتاد اللعب فيه سواء في المنتخب الالماني او عندما كان لاعبا في بايرن ميونيخ.

كروس قال : “من المهم ان تصبح ضمن اليات الفريق .. اعتدنا علي اللعب بثلاثه لاعبين ارتكاز وانا اتحمل من بينهم المهمه الدفاعيه بشكل اكبر وهذا هو الدور الذي اقوم به منذ بدايه الموسم وانا سعيد بذلك.

واضاف: “بالطبع، نفذت تعليمات مدربي ولكن هذه التعليمات اتفقت مع وجهة نظري في الموقع الذي يجب ان اشغله في هذا التشكيل .. انا سعيد بكيفيه سير الامور بشكل عام.

واشار كروس الي انه من المهم ان يتمتع اداء ريال مدريد بالاتزان نظرا الي النزعه الهجوميه التي تغلب علي ادائه، وقال:”عاده نلعب باشراك العديد من المهاجمين ولذلك فتقدمي الي منطقه الخصم يعد امرا ثانويا .. من الاهم ان اظل في منطقه المناورات في وسط الملعب والا نفقد الاستحواذ.

كروس لا زال بعد مرور نصف الموسم الاول له مع ريال مدريد ينتابه الشعور بالانبهار في كل مباراه من الموده التي يلقاها نجوم الفريق من الجماهير في كل بقاع العالم ومن التاثير الساحر الذي يتركونه في نفوسهم.

وتابع صانع اللعب الالماني قائلا : “يمكنك ان تلحظ هذا خلال انتقالات الفريق .. تري الناس تبدي انفعالا كبيرا .. قبل وقت قصير كنا في دبي وكنت اظن اننا في مكان بعيد ولكن عندما وصلنا الي هناك شعرنا ان الناس مهوسون بريال مدريد اكثر من مشجعيه الاسبان انفسهم .. ان هذا الفريق حصد القابا لا حصر لها واصبح يتميز بمستوي راق بفضل اللاعبين الكبار الذين يضمهم .. هذا هو ما يجعل ريال مدريد جذابا جدا.

العداء مستحكم بين روسيل و لابورتا

ذكرت تقارير صحفيه ان صفحه جديده شهدت العداء بين رئيسي نادي برشلونه السابقين خوان لابورتا وساندرو روسيل، اذ تواجد الرؤساء السابقون للنادي الكتالوني امس في المحكمه الابتدائيه رقم 25 في برشلونه بسبب الدعوي القضائيه التي رفعتها شركه ام سي ام علي النادي.

وحسب مصادرنا فقد كان برفقه لابورتا المدير العام السابق لنادي برشلونه خوان اوليفر، هذا الاخير تجمعه علاقه جيده مع ساندرو روسيل والذي بدا يتحدث معه، وحينما مد روسيل يده من اجل مصافحه لابورتا، رفض الاخير.

ومع رفض لابورتا مد يده لرئيس السابق، روسيل صافح خوان اوليفر واستمر في طريقه الي المحكمه للادلاء بشهادته.

وقد تم استدعاء كل من لابورتا وروسيل بالاضافه لبعض مجلس ادارتهما من اجل الادلاء بشهادتهم في قضيه شركه ام سي ام والتي رفعت دعوي علي نادي برشلونه بسبب الاخلال بالعقد الموقع بين الطرفين في 2010 لاعاده بناء اكاديميه "لا ماسيا.

وتطالب الشركه بمبلغ 100 مليون يورو كتعويض عن الاضرار بسبب كسر العقد، وقد كان خوان لابورتا هو من وقع العقد مع نفس الشركه في يناير 2010

اختفاء كريستيانو من القائمه المثاليه لشهر فبراير

شهدت التشكيله المثاليه للاعبي الدوري الاسباني عن فبراير ، مفاجاه كبري تمثلت بغياب كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد متصدر ترتيب الليجا عن القائمه.

و ذكرت مصادر مختصه باحصائيات اللاعبين، انه تم استثناء صاروخ ماديرا من القائمه المثاليه بسبب مردوده الضعيف مع الريال في الشهر الماضي بعد ان اكتفي بتسجيل هدفين.

و تواجد الارجنتيني ليونيل في التشكيله بسبب مردوده المذهل خلال الشهر، فضلا عن تسجيله لـ 6 اهداف بزي برشلونه وصيف متصدر ترتيب انديه الليجا خلال شهر فبراير الماضي.

و ضمت التشكيله من ريال مدريد كلا من: مارسيلو في خط الدفاع ايسكو في خط الوسط

اما من برشلونه فقد جاء في الدفاع مارك بارترا وفي الهجوم جاء نيمار ليونيل ميسي

قال ايفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونه ان الاتحاد بين لاعبي الفريق الكتلوني ودعمهم للمدرب لويس انريكي هو الاهم الان ، في الوقت الذي اعرب فيه عن رغبته في البقاء في النادي لاعوام طويله.

واكد راكيتيتش في لقاء صحفي ببلاده كرواتيا : "اود البقاء في برشلونه لاعوام طويله"، واعزي لاعب الوسط نجاح الفريق الي العلاقه الجيده بين اللاعبين، مبديا ثقه كامله في المدرب .

ويوضح: "نجاحنا يكمن في العمل الجماعي، الكل يعملون من اجل الفرد والفرد يعمل من اجل الكل"، فيما قال عن مديره الفني "انه القائد ويعرف ما هو الافضل.. كلنا نؤمن به".

ولم يقدم ردا صريحا علي ما اذا كانت مرحله تاقلمه في النادي اكتملت، بعد 8 اشهر من ارتدائه القميص الكتلوني، لكنه اكد انها لم تكن مهمة صعبة.

وقال: "في الواقع، الاعتياد علي برشلونه امر بسيط.. النادي لديه نفس الخط والافكار منذ سنوات، ولا توجد بدائل كثيره.. عليك ان تعرف اذا كنت قادرا علي التاقلم ام لا.. انا قررت انني اريد ذلك من كل قلبي، وان اسير في ذلك الطريق، انني مقتنع بانني يمكنني تقديم المزيد واللعب بمهاره اكبر".

وعزا نجاحه الي عائلته: "ادين بكل شيء لاسرتي، زوجتي وابنتي.. اقول ذلك دوما: من لديه نظام وسلام وحب في بيته يكون قادرا علي اظهار قوه اكبر في العمل".

وفيما يتعلق باحتماليه ان يخلف زميله ليو ميسي في تنفيذ ركلات الجزاء، بعد ان اهدرها الارجنتيني اكثر من مره مؤخرا، ابدي راكيتيتش اقتناعه بان التوفيق سيحالف ليو مجددا.

يعتبر لوتشيانو داريو فييتو لاعب فياريال احد اكتشافات هذا الموسم في الدوري الاسباني، المهاجم الارجنتيني تالق بشكل لافت وخصوصاً في المباريات امام برشلونه وريال مدريد مما جعل عده انديه اوروبيه تسعي للتعاقد معه.

ووفقاً لمصادرنا فان المهاجم الشاب يدخل ضمن اهتمامات المدير الرياضي الجديد للبلاوجرانا ارييدو برايدا والذي يري فيه احد اللاعبين الذين بامكانهم تعزيز خط هجوم الفريق الذي يدربه لويس انريكي.

واكدت اذاعه "اوندا سيرو" ان المفاوضات متقدمه بين برشلونه وفييتو، وقد يتعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم صاحب ال 21 عاما الصيف المقبل ويتركه علي سبيل الاعاره لنادي فياريال حتي يناير 2016، اذ ان عقوبه الفيفا تمنع برشلونه من تسجيل لاعبين.

ويضيف نفس المصدر ان فييتو اثار اعجاب ليو ميسي والذي اهدي قميصه لمهاجم الغواصات الصفراء في المواجهه الاخيره التي جمعت الفريقيين في ذهاب الدور نصف النهائي من كاس ملك اسبانيا.

وتجدر الاشاره ان فييتو لديه عقد مع فياريال حتي عام 2019 ومع قيمه فسخ عقد تقدر بنحو 40 مليون يورو، وقد مدد النادي عقد لاعبه في اغسطس الماضي حيث ان قيمه فسخ عقده كانت تقدر فقط بنحو 12 مليون يورو.

البايرن و دورتموند و مواصله مشوار الكاس

يتطلع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الي الحفاظ علي المستوي الراقي الذي قدمه كل منهما في الاونه الاخيره عندما يخوضان دور الـ16 لمسابقه كاس المانيا والذي تقام مبارياته علي مدار اليومين المقبلين.

ويخوض الفريقان اختبارا يمكن ان يوصف "بالسهل الممتنع" حيث يلتقي كل منها فريقا من درجه ادني في بطولات البوندسليجا .

ويستضيف بايرن حامل اللقب فريق انتراخت براونشفيج (من دوري الدرجه الثانيه) غدا الاربعاء فيما يحل دورتموند وصيف حامل اللقب ضيفا اليوم علي فريق دينامو دريسدن (من دوري الدرجه الثالثه) علما بان دريسدن تخصص في تفجير المفاجات ببطوله الكاس.

ويتطلع كل من بايرن ووصيفه دورتموند الي العبور لدور الثمانيه بالبطوله رغم قناعتهما بان المفاجات وارده بقوه في مباريات الكاس.

ولا يقدم دينامو دريسدن العرض القويه في الدوري ولكنه اطاح بفريق شالكه العريق من مسابقه الكاس في الموسم الحالي كما اطاح بفريق بوخوم (احد فرق دوري الدرجه الثانيه) من المسابقه.

وحقق دورتموند الفوز في اخر اربع مباريات خاضها بالدوري الألماني (بوندسليجا) وكان اخرها الفوز علي منافسه العنيد شالكه 3-صفر السبت

اقترحت رابطه البوندسليجا الغاء دور السته عشر من بطوله كاس العالم 2022 بقطر، بحيث يتاهل الي الدور الثاني الفريق صاحب المركز الاول من كل مجموعه فقط.

وقال اندرياس ريتيج الامين العام للرابطه في تصريحات صحفيه : " الغاء دور السته عشر خيار جيد ، بحيث يتاهل الفريق صاحب المركز الاول من كل مجموعه بدلا من الفريقين الاول والثاني معا وبذلك يمكن اقامه دور الثمانيه مباشره".

ويدرس الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" اقامه مونديال قطر في الفتره ما بين شهري نوفمبر و ديسمبر لتفادي الاجواء الحاره القاسيه التي يتميز بها البلد الخليجي في شهري يونيو و يوليو.

ومن المتوقع ان يتسبب هذا التغيير في موعد اقامه البطوله الي ايقاف الدوريات المحليه الاوروبيه في ذلك العام لفتره تتراوح بين 28 و32 يوما.

وستقرر اللجنه التنفيذيه للفيفا خلال اجتماعها في زيورخ يومي 19 و20 مارس اعتماد المواعيد الجديده لاقامه المونديال.

واضاف ريتيج: "لا يمكن ان يتم تقليص فتره المونديال والزام اللاعبين بخوض نفس عدد المباريات المعتاد".

تملا وسائل الاعلام تقارير بشان تورط فريقي شتوتجارت وفرايبورج في فضيحه منشطات في اواخر سبعينيات واوائل ثمانينيات القرن الماضي.

وقال اندرياس سينجلر عضو لجنه التحقيق في تاريخ المنشطات بجامعه فرايبورج في بيان اعلامي ان شتوتجارت "كان متورطا بشكل اكبر" بينما تورط فرايبورج الذي كان ينافس انذاك في الدرجه الثانيه في استخدام الهرمونات المنشطه.

واصدر سينجلر هذه الادعاءات دون حصول علي تصريح من باقي اعضاء اللجنه، ولكن رئيسه اللجنه ليتزيا باولي قالت بشكل منفصل ان رياضتي كره القدم والدراجات تورطتا في فضيحه المنشطات.

واكد شتوتجارت وفرايبورج انهما علي درايه بالاتهامات الموجهه ضدهما.

مان سيتي سيدفع ما يريد جوراديولا

اصبح بيب جوارديولا مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني مرشحاً فوق العاده لخلافه مانويل بيلجريني في مانشستر سيتي الانجليزي وصيف الدوري حاليا.

وكان مان سيتي قد سقط بنتيجه 1-2 امام ليفربول، ليصبح في موقف لا يحسد عليه من المنافسه مع تشلسي المتصدر بفارق 5 نقاط ويملك مباراه اقل في جعبته.

مصادر صحفيه اكدت ان بيب جوارديولا هو المرشح الاول لخلافه التشيلي ، وان علاقته ببعض اعضاء اداره النادي الانجليزي ممن عملوا معه سابقاً برشلونه تزيد من قرب تحقق هذه الانباء. خاصه كيكي بيجوريستان المدير الاداري للنادي واضافت: "جوارديولا يتردد بتجديد عقده، وهذا مؤشر مهم اخر لاحتمال خروجه".

يذكر ان بايرن ميونخ وغوارديولا يرتبطان بعقد ينتهي في صيف 2016. لكن ليس هناك شرط جزائي مما يعني ان الاسباني يمكنه المغادره وقتما يشاء لكنه سيحترم عقده علي الاقل حتي نهايه الموسم و قد اوضح مان سيتي انه يقدر علي دفع راتب بيب في البايرن و المقدر بسبعمائه الف جنيه استرليني بالشهر و زياده اي انه سيتقاضي حوالي 200 الف جنيه اسبوعيا ليصبح اغلي مدرب بتاريخ كره القدم الانجليزيه

الغاء طرد براون و نجاه اوشي

الغي الاتحاد الانجليزي البطاقه الحمراء التي تلقاها ويز براون مدافع سندرلاند خلال الهزيمه في اولد ترافورد بهدفين نظيفين السبت.

واقدم الحكم روجر ايرل بشكل خاطئ علي طرد براون لحرمانه المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا من التسجيل، بينما اظهرت الاعاده التليفزيونيه ان جون اوشي هو من ارتكب المخالفه وليس براون.

واستانف سندرلاند ضد العقوبه وايدت لجنه تنظيم مستقله امس دعوي النادي وتم الغاء عقوبه ايقاف براون مباراه واحده بشكل فوري.

وبسبب خطا الحكم افلت اوشي من العقاب وبالتالي سيكون هو وبراون جاهزين لقياده سندرلاند اليوم في مواجهه هال سيتي.

اقترب ماريو بالوتيلي مهاجم نادي ليفربول من الرحيل عن ناديه خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله.

نشير الي ان هناك محادثات مرتقبه بين النادي و وكيل بالوتيلي من اجل مناقشه الطريقه التي سيرحل بها اللاعب عن ملعب "انفيلد " في الفتره القادمه، علي ان تكون وجهته المقبله الي الولايات المتحده الامريكيه

اورلاندو سيتي الامريكي يرغب بقوه في التعاقد مع اللاعب، وسيبدا مفاوضاته مع "الريدز" وماريو من اجل اتمام التعاقد في صفقه قد تكون مربحه لاداره الريدز نهايه الموسم الجاري.

اللاعب صاحب الـ 24 عاماً سيتجه للموافقه علي العرض المقدم، حيث انه سيميل الي طريقه الحياه في امريكا، وسينطلق هناك من جديد

هل وجد ليفربول الطريق اخيرا ؟

قال بريندان رودجرز ان ليفربول ، وجد وسيله للتعافي من بدايه صعبه للموسم ومع احتدام المنافسه علي المراكز الاربعه الاولي في الدوري الممتاز سيدخل الفريق مبارياته المقبله وهو يؤمن بقدرته علي الفوز بها جميعا.

وعاني وصيف الدوري الموسم الماضي للتاقلم علي مستوي الطموحات الجديده لانصار النادي مع بدايه الموسم بينما وجدت العديد من الوجوه الجديده التي انضمت الي الفريق صعوبات في تعويض نجوم رحلوا مثل لويس سواريز الذي انتقل الي برشلونه.

لكن ليفربول بدا الان يستعيد مستواه العالي في الدوري ولم يتجرع اي هزيمه منذ اوائل ديسمبر ليرتقي للمركز الخامس متاخرا بنقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع.

وبعد ان اصبح التاهل لدوري الأبطال امرا محتملا بعد الفوز 2-1 علي مانشستر سيتي الاحد عبر رودجرز عن سعادته باستعاده فريقه اخيرا لعافيته.

وقال الايرلندي الشمالي في مؤتمر صحفي: "تطلب الامر بعض الوقت للتاقلم علي اسلوب جديد للعب".

وتابع: "يتعين علينا البقاء اقوياء خلال الفترات العصيبه. وجدنا الحلول وبدانا اللعب علي اعلي مستوي".

واضاف عن هدف انهاء الموسم بين الاربعه الاوائل: "السباق اصبح محتدما، انهاء الموسم في المربع الذهبي كان هدفنا دائما، سنواصل القتال لتحقيق ذلك حتي الجوله الاخيره من الموسم".

وقال ايضاً: "كل مباراه ستكون مهمه وكل منافس سنعتبره الاقوي، سندخل كل مباراه ونحن نحترم المنافس لكن في الوقت ذاته نؤمن بقدرتنا علي الفوز عليه".

وبعد فوزه علي سيتي صاحب المركز الثاني سيحول ليفربول تركيزه الان علي مواجهه بيرنلي المهدد بالهبوط غدا الاربعاء.

وسيفتقد رودجرز لجهود جوردون ايبي لعده اسابيع بعدما اصيب الجناح في الركبه امام بشيكتاش الاسبوع الماضي لكن القائد ستيفن جيرارد يحرز تقدما جيدا علي صعيد التعافي من مشكله في عضلات الفخذ الخلفيه.

وبعد فوز صعب 1-صفر علي بيرنلي في ديسمبر يتوقع رودجرز اختبارا صعبا اخر علي ملعب انفيلد. وقال: "نعرف انه منافس قوي فزنا عليهم بصعوبه في عيد الميلاد".

اعتقال ادم جونسون بسبب قاصر

القت الشرطه الانجليزيه القبض علي ادم جونسون، لاعب وسط فريق سندرلاند ومنتخب انجلترا صباح الاثنين، للاشتباه في تورطه بالاعتداء جنسياً علي فتاه قاصر لم تتجاوز 15 عاماً.

وسرد احد جيران اللاعب ان هناك ثلاث سيارات لا تحمل لوحات معدنيه وبعض المحققين يرتدون زياً مدنياً وطائره هليكوبتر حاصرت منزل ادم جونسون الذي تبلغ قيمته 1.85 مليون استرليني، وتم القبض عليه بعد 15 دقيقه.

واعلنت شرطه مدينه "دورهام" اعتقال اللاعب للتحقيق معه في الاتهامات الموجهه اليه، وفي رد فعل مباشر اعلن نادي سندرلاند ايقاف اللاعب لحين انتهاء التحقيقات معه، حيث ان الفريق يستعد لملاقاه هال سيتي الاربعاء في الدوري الانجليزي.

ادم جونسون (27 عاماً) بقميص سندرلاند منذ ثلاث سنوات قادماً من مانشستر سيتي مقابل 10 مليون استرليني، علماً بانه بدا مسيرته الاحترافيه في مدلزبره وانتقل للسيتيزن في 2010، وينتهي عقده مع "القطط السوداء" صيف العام المقبل.

وعلي المستوي الدولي لعب ادم جونسون 12 مباراه بزي منتخب الاسود

كيتا : كان يمكن الفوز

اعرب سيدو كيتا، عن خيبه امله بعد التعادل الايجابي الذي خيَّم علي لقاء روما امام المتصدر يوفينتوس

صانع اللعب المالي كيتا الذي سجلَّ هدف التعادل لروما في المباراه صرَّح لسكاي سبورت بعد صافره نهايه اللقاء وقال: "كنَّا بحاجه ماسَّه لتحقيق الانتصار واخذ النقاط الثلاث الليله، اشعر بخيبه امل كبيره في الواقع لانَّي كنت اريد الفوز علي يوفينتوس".

واضاف اللاعب المالي: "بعد طرد توروسيديس كان علينا بذل جهد مضاعف، وقمنا بذلك فعلاً، لكنَّ هذا لم يكن كافياً ليمنحنا الانتصار".

وفي ختام حديثه ردَّ كيتا علي السؤال الذي وُجه له حول الفارق بين روما ويوفينتوس وقال: "الثقه، يوفينتوس يمضي الان عدَّه سنوات في حال جيده ويحقق الالقاب فضلاً عن كونه يدخل اللقاء متصدراً".

يوفنتوس الاكثر شعبيه في اوروبا

شرت صحيفه "وال ستريت جورنال" نتائج الاحصاءات التي قامت بها في جميع البلدان الأوروبية تقريباً، وذلك لمعرفه الفريق الاوروبي الذي تفضّله جماهير كره القدم بان يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2014 / 2015.

واجرت الاحصاءات الكرويه منظمه "فورزا فوتبول" ومركزها في السويد التي انشات تطبيقا خاصا بالهواتف الذكيه، وبدات بجمع الاصوات من كل بلد اوروبي توجد فيه قاعده جماهيريه كبيره تتابع كره القدم، واجريت الدارسه علي نحو اربعه ملايين متابع للتطبيق، وكشفت الارقام ان معظم الجماهير في بريطانيا تفضل فوز تشيلسي الانجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا، وهذه الرقم كان مدعوماً من جماهير تشيلسي من دون شك التي شاركت في عمله التصويت.

لكن المفاجاه تمثلت بان معظم الجماهير الاوروبيه اختارت فريقين مفضلين للفوز بلقب ابطال اوروبي وهما برشلونه الاسباني ويوفنتوس الايطالي، اذ ان يوفنتوس يقدم عروضاً كرويه مميزه في السنوات الاخيره، وهو يسيطر علي الكره الايطاليه حالياً، في وقت نال "البرسا" نسبه اصوات اعلي من قطبي العاصمه "مدريد"، خصوصاً بطل اوروبا النادي "الملكي"، وفي وقت حصل برشلونه علي دعم جماهير من 11 بلداً اوروبياً، حصل يوفنتوس وبشكل مفاجئ علي اصوات تؤيد فوزه بلقب ابطال اوروبا من 22 بلداً اوروبياً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل