المحتوى الرئيسى

السكرتير الخاص لنجلي صدام حسين يكشف سر اللحظات الأخيرة

02/27 16:57

عدي كان مثل اي شاب له علاقاته ونزواته

شبيه عدي تعرض لمحاوله الاغتيال اكثر من مره

حقيقه تعذيب اللاعبين علي يد عدي

اسرار مقتل عدي وقصي علي يد الامريكان

علاقه قصي وعدي  صدام بجمال وعلاء مبارك كانت قويه

اكد  د. محمد عاصم شنشل , رئيس المكتب السياسي لعدي بن الرئيس الراحل صدام حسين , والسكرتير الخاص له , علي ان العلاقه بين عدي ووالده صدام كانت علاقه حميمه وطيبه جدا وان كل ما يقال عن توتر العلاقات بينهما هي كانت شائعات.

وكشف د عاصم عن اسرار جديده في حياه الرئيس الراحل صدام حسين ، و حقيقه تورط عدي  في اغتصابه للفتيات في الشارع , وتعذيبه للاعبين الرياضيين , وكشف لشبكه الاعلام العربيه “محيط” تفاصيل واسرر جديده عن مقتل ابناء صدام (عدي – قصي ) , كل هذا واكثر سنتناوله في هذا الحوار  ,الي التفاصيل :

س: كيف تري علاقه عدي بوالده وشقيقه قصي ؟

 علاقه عدي بوالده صدام حسين كانت  علاقه قويه وحميمه كاي علاقه اب بابنه  , كما كانت تربطهم علاقه المواطن بقائده ,فقد كان دائما الشهيد عدي يقتدي  بوالده  صدام , اما عن علاقته باخيه قصي  فكانت علاقه قويه الي ابعد الحدود , ولكوني الاقرب عدي , ومعرفتي  قصي .

اعلم تماما مدي قوه ومتانه علاقتهم بوالدهم وبكل افراد العائله  , فقد كنت اري كيف كانت تربطهم علاقه انسانيه حميمه قبل كل شيء ,والانسانيه بمعني ان الشهيد عدي دائما ما كان  يذّكر الشهيد قصي , بالوضع الانساني لاولاد شهداء الحرب بين العراق وايران ,ومساعده الفقراء , واولاد الشوارع  الذين قد احتواهم عدي عن طريق توفير كل الامكانيات والاحتياجات لهم , حيث كان يخصص حوالي 40 % من عائدات اللجنه الاوليمبيه باعتباره رئيس اللجنه الاوليمبيه,كما كان ينسق مع باقي الوزرات لتخصيص نسبه 20% من كل وزاره الي العائلات الفقيره , وكل ما يقال عن توتر العلاقات بين عدي ووالده واخيه هو مجرد شائعات من الحاقدين .

وماذا عن انه تم اقصائه عن ولايه العهد بسبب سلوكه العنيف واتصافه بالعصبيه ؟

نحن في العراق نظام جمهوري وليس ملكي , سواء رُحلّت الرئاسه الي ابناء صدام او لا , لكن كان هناك اجماع من القياده في حزب البعث العربي الاشتراكي , وهو الحزب الحاكم في العراق  ايمها, ان يستلم عدي الحكم , فيما بعد, اذا حدث اي مكروه صدام حسين , لكونه اكبر ابنائه , ولانه ملم بالقضايا السياسيه والعسكريه في البلاد .

كما انه كان يتحلي بنوع من الرؤيه المطلوبه في الشارع العراقي , ولكن كان البعض يفتعل عده امور لتشويه صوره الشهيده عدي , واظهاره بانه شخصيه طائشه وغير مسئوله , وهذا غير صحيح تماما.

س: ولكننا سمعنا كثيرًا عن عدم استقامته الاخلاقيه , خاصه نزواته النسائيه , واغتصابه للفتيات في الشارع؟

  هذا ما يروج له الاعداء , خاصه اعدائه في ايران , فقد كانوا ينشرون هذه الشائعات لتشويه صورته , فلم يحدث ان عدي اجبر اي فتاه علي ان تمارس معه الفحشاء , ولكن لابد ان ننوه ان اي شاب في اي بلد مؤكد له علاقات ونزوات.

 وعدي كان كاي شاب له علاقاته, وكان محبوبا من الجميع , وكان الكل يتمني ان يرافقه , ولكنه كان شخصيه ذكيه , فقد كان يعلم جيدا وبفهم كيفيه تحديد الاصدقاء وكافه الاجناس , حتي لا يلام فيما بعد و يقال انه صاحب نزوات , والله يشهد انه لم يقم ابدا باغتصاب اي فتاه, كما انه كان يحث ابناء الوزراء والاثرياء , علي عدم الدخول في علاقات نسائيه قد تسيء الي سمعه العراق .

س: عندما كان رئيسًا للجنه الاوليمبيه العراقيه , هل كان حقًا يقوم بتعذيب اللاعبين , اذا ما خسروا في المباريات ؟

   هذا لم يحدث ابدا , فكيف يتم تعذيب رياضي قد رعاه ووفر له كل ما يحتاج , وكيف يعذب رياضي البلد مستفيده منه , فقد كان عدي يقوم بتوفير كل ما يلزم للاعبين من منازل , وسيارات وكل سبل الراحه والعيش الكريم ,

ولكن كل ما كان يحدث اذا اخطا اي لاعب كان يقوم الشهيد عدي بتوبيخه , فاذا ظل الاعب يكرر الاخطاء فلابد له من عقوبه , والعقوبه كانت ايقافه عن اللعب وعدم مشاركته في المنتخب , حتي يستعيد وعيه , ويعتذر , واذا اصر الاعب علي الخطا , فتكون عقوبته شديده , فيحال الي المسائله القانونيه .

س:تعرض عدي لمحاوله اغتيال عام 1996 , برايك من المتورط في هذه العمليه , وما اسباب هي الاسباب الحقيقيه لهذه المحاوله ؟

 المتورطون هم من عادوا العراق لسنوات طويله , وهم من جاءوا علي دبابات الاحتلال , وبعضهم  يسيطرون الان علي الحكم في العراق , فقد ارادوا ان يطفئوا روح محبه الشعب العراقي لعدي , لانه كان يساعد الفقراء والمحتاجين , ويرعي اهالي الشهداء بشكل شخصي , فاثار هذا حفيظه الحاقدين , ولكنه كان بطل , لا يلتفت الي هذه التهديدات او هذه الافعال ابدا.

س:ماذا تعرف عن شبيه عدي , وهل اجبره عدي بالفعل علي اجراء عمليات تجميل كي يشبهه تمامًا , ويتلقي محاولات الاغتيال بدلاً منه ؟

    نعم , كان هناك  بالفعل شخص يشبه عدي , وقد ارسل  عدي لمقابلته , كي يحثه علي الحفاظ علي نفسه لان وجه الشبه بينهما قد يعرضه لمشاكل كثيره , ولعمليات اغتيال , وهو ما حدث بالفعل انه قد حاول اعداء عدي اغتيال شبيهه اكثر من مره .

اما بخصوص ان عدي اجبر شبيهه علي اجراء عمليات تجميل كي يشبهه تماما فهذا غير صحيح , بل ان كلها شائعات من اعداء عدي .

س:صف لنا علاقه نجليّ مبارك( جمال- علاء) بنجلي ّ صدام حسين (قصي – عدي)؟

  كانت تربطهم علاقه طيبه  وحميميه جدا , ولم تشهد العلاقه اي توتر يذكر .

س:ماذا تعرف عن تفاصيل مقتل (عدي – قصي) في الموصل؟

بعد ان اختل توازن الامور اثناء الاحتلال الامريكي  , كان شيوخ العشائر يستضيفون الرئيس صدام  وابنائه – عدي – قصي , لانهم كانوا محبوبين وعلاقتهم قويه جدا بشيوخ العشائر , سواء كانوا سنه او شيعه او يزيديين ,وغيرهم .

 واثناء استضافه احد شيوخ العشائر في الموصل لـ (عدي – قصي) قام اقرب شخص لعدي بالابلاغ عن مكانه , واستلم مكافئه قدرها 25 مليون دولار , من الاحتلال الامريكي   وبعدها  توجه جنود الاحتلال الي المنزل المختبيء فيه ابناء صدام , وتم قصفه بوحشيه , وفي المقابل كانت هناك مقاومه باسله من ابناء صدام , ولكن في النهايه تمت تصفيتهم كما نعلم جميعا من قِبل الاحتلال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل