المحتوى الرئيسى

إعلان الفائزين فى مسابقة الإبتكار خلال القمة العالمية للمياه

01/22 14:10

جري اليوم الاعلان عن الفائزين في النسخه الاولي من مسابقه الابتكار ([email protected]) التي تقام خلال القمه العالميه للمياه ضمن فعاليات اسبوع ابوظبي للاستدامه التي تستضيفها "مصدر". 

وتهدف المسابقه الي المساهمه في ايجاد تقنيات مبتكره تساعد علي تعزيز كفاءه استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وقال ستيوارت موس، مدير اداره شركه Isle Utilities الاستشاريه التي تختص في التكنولوجيا والابتكار وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي شاركت في تنظيم المسابقه: "توفر مسابقه الابتكار [email protected] منصه جديده تتيح للمبتكرين والخبراء في مجال التكنولوجيا النظيفه فرصه التواصل مع المستثمرين والشركاء والمستخدمين النهائيين للتعرف علي احدث الابتكارات في قطاع المياه".

وفي اطار التحضيرات لانطلاق القمه العالميه للمياه، تم اعداد قائمه للمرشحين النهائيين ضمت 16 مشاركاً في ثلاث فئات شملت المياه البلديه، والمياه الصناعيه، ومياه القطاع العقاري. وخلال فعاليات القمه التي تقام في الفتره 19-22 يناير، قامت لجنه تحكيم تضم عدداً من كبار الخبراء في مجال تكنولوجيا المياه من مختلف انحاء منطقه الشرق الاوسط، باختيار الفائزين ممن قدموا تقنيات واعده من شانها تعزيز الامن المائي في المناطق الجافه.

وقام ستيوارت موس والبروفيسور بروس فيرجسون من معهد مصدر باعلان اسماء الفائزين في المسابقه، وقد فازت شركه "تريفي سيستمز" المتخصصه في تحلية المياه ومقرها كاليفورنيا، بالجائزه ضمن فئه المياه البلديه، حيث قامت الشركه بتصميم عمليه متطوره لتحلية مياه البحر بتقنيه التناضح الامامي لاستخدامها في مجموعه واسعه من التطبيقات، من المياه المالحه الي المياه قليله الملوحه، وكذلك مياه الصرف الصناعي.

وفي فئه المياه الصناعيه، فازت الشركه الفرنسيهBGH  بالجائزه عن تقنيتها المتطوره Zero Liquid Discharge، التي توفر نظاماً فعالاً لمعالجة المياه التي تحتوي مستويات عاليه من المواد الصلبه الذائبه، مما يجعلها مثاليه لمعالجة مياه الصرف الصناعي، والمياه الناتجه عن عمليات النفط والغاز، والتعدين، والطاقه النوويه.

وفي فئه مياه القطاع العقاري، كانت الجائزه من نصيب شركه "ثيرمووات للطاقه والبناء المحدوده" ومقرها المملكه المتحده، عن تكنولوجيا المضخات الحراريه التي تستخدم الطاقه الكامنه في مياه النفايات لاغراض التبريد والتدفئه في المباني الكبيره.

وجاء اختيار الفائزين نظراً لتميز تقنياتهم في ثلاثه جوانب رئيسيه، هي التفرد وفرص الاعمال والرؤيه بعيده المدي. وبناءً علي ذلك، ستتاح لجميع الفائزين فرصه عقد اجتماعات ولقاءات مع اصحاب المصلحه المحتملين من المستثمرين والمستخدمين النهائيين والشركاء.

وضمت لجنه التحكيم، الي جانب ستيورات موس وبروس فيرجسون، كلاً من الان تومسون، مدير عام شركه ابوظبي لخدمات الصرف الصحي؛ والدكتور بيرس كلارك، من شركه "شركاء التنميه العالميه للمياه"؛ والبروفيسور طه ورده من معهد مصدر؛ وفلاديمير توسانوفيتش، الامين العام للاتحاد الدولي لشركات امداد المياه في منطقه مستجمعات مياه نهر الدانوب؛ والدكتور كورادو سومناريفا، المدير العام لشركهILF  للاستشارات الهندسيه الشرق الاوسط، وخالد يحيي، مدير العمليات في شركه بيبسي كولا الاردن، وعدداً من كبار المسؤولين في ديجريمونت، الصندوق العالمي للمياه، ورامبول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل