المحتوى الرئيسى

توقيف مستوطنين هاجما فلسطينيين أثناء قطف الزيتون في الضفة

10/11 19:16

القدس: اوقف مستوطنان اسرائيليان السبت بعد قيام مستوطنين بمهاجمه عائله فلسطينيه كانت تقطف الزيتون في قريه كفر ياسيف، قرب نابلس في شمال الضفة الغربية، في بدايه الموسم، الذي يشهد توترا بسبب هجمات المستوطنين، كما اعلنت الشرطه.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت لوبا السمري المتحدثه باسم الشرطه "نقلت امراه فلسطينيه تعرّضت للهجوم الي المستشفي، واوقف مشبوهان، احدهما قاصر". واضافت ان عددا من المستوطنين هاجموا العائله الفلسطينيه التي كانت تقطف الزيتون في كفر ياسيف. وغالبا ما يشهد موسم قطف الزيتون صدامات في الضفه الغربيه، حيث يعيش حوالي 320 الف مستوطن. وتزايدت المخاوف كثيرا هذه السنه.

ونفذ مستوطنون وناشطون من اليمين المتطرف قبل الصيف هجمات علي الفلسطينيين والعرب والجيش الاسرائيلي ايضا، تحت شعار "تدفيع الثمن" ردا علي قرارات حكوميه يرون انها تتناقض مع مصالحهم، او علي اعمال منسوبه الي فلسطينيين.

وفي الخليل، طلبت المزارعه هناء ابو هيكل، التي تملك كرم زيتون قرب مستوطنه رامات يشاي، وتوقفت عن قطف الزيتون منذ سنتين خوفا من التعرض لهجوم، من ثلاثين متطوعا مرافقتها هذا الخريف للقيام بعملها. وقالت المزارعه لفرانس برس "بدانا القطف، والامور تسير بخير، وهذا يجعلني اتفاءل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل