المحتوى الرئيسى

وفد البرلمان العربي يصل جنيف لبحث تداعيات العدوان الصهيوني على فلسطين

09/03 15:46

وصل وفد رفيع من البرلمان العربي برئاسه" احمد بن محمد الجروان" الي مدينه جنيف للقاء الهيئات الدوليه حول تداعيات العدوان الصهيوني علي الشعب الفلسطيني في غزه استكمالا لجهود البرلمان العربي في دعم الشعب الفلسطيني ووقف المجازر الاسرائيليه التي يتعرض لها.

ويضم الوفد النائب الاول للرئيس ساميه سيد احمد، ومسلم المعشني رئيس لجنه الشؤون الخارجيه والسياسيه والامن القومي ، والدكتور مصطفي شنيكات، و فوزيه بن سحنون، والدكتور عبد الله المنيف.

ويعقد الوفد مجموعه من اللقاءات مع كل من المفوض السامي لحقوق الانسان، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين، واللجنه الدوليه للصليب الأحمر، والاتحاد البرلماني الدولي، الي جانب رئيس البرلمان السويسري .

ويسعي الوفد الي بحث سبل تفعيل لجان التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحده، وسوف يقدم البرلمان العربي فيلما توثيقيا لبعض الاعمال الاجراميه للعدوان الصهيوني ليكون معينا للجان في عملها.

كما يبحث الوفد مع كل من مفوضيه شؤون اللاجئين واللجنه الدوليه للصليب الاحمر اوضاع اللاجئين في فلسطين، سوريا، والعراق، وليبيا، وكذلك سبل التعاون بين البرلمان العربي والمفوضيه الساميه لمواجهه ازمه اللاجئين في تلك الدول.

كما يناقش الوفد مع رئيس البرلمان السويسري طلب دولة فلسطين المقدم الي الحكومه السويسريه -بصفتها الدوله المودع لديها اتفاقيات جنيف-، لدعوه الاطراف الساميه المتعاقده لاجتماع فوري يهدف لتاكيد المسؤوليه الجماعيه للدول المتعاقده لاحترام احكام الاتفاقيات تجاه توفير الحمايه للشعب الفلسطيني، وذلك استجابه من البرلمان العربي لما جاء بقرار مجلس جامعه الدول العربيه علي الوزاري في دورته غير العاديه الشهر الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل