المحتوى الرئيسى

مصر تدعو لموقف جماعي ودولي ضد "همجية" الجماعات المتطرفة

09/03 14:48

دعا وزير الخارجيه المصري سامح شكري، الي اتخاذ نهج جماعي ودولي في مواجهه همجيه التنظيمات الاسلاميه المتطرفه في العراق وسوريا.

وقال الوزير في حديث لوكاله "فرانس برس" في باريس، امس الثلاثاء، "نحن في حاجه الي نهج جماعي ودولي يشمل مختلف العناصر اللازمه لمحاربه هذه الظاهره، سياسيا وعسكريا واجتماعيا.

وكان وزير الخارجيه الاميركي جون كيري، دعا السبت الماضي، لتشكيل ائتلاف اممي واسع لمكافحه مقاتلي تنظيم "داعش" المتطرف الذي يقوم بتجاوزات ويصدر احكاما بالاعدام في الاراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وقال الوزير المصري الذي يزور باريس، حيث التقي الرئيس فرنسوا هولاند ونظيره الفرنسي لوران فابيوس: لا يمكن ان نتخلص من هذه الهجميه الا من خلال التزام دولي بالعمل معا في هذا الصدد.

واضاف سامح شكري ردا علي سؤال عن تدخل عسكري محتمل لمصر، اننا علي استعداد لدعم المجتمع الدولي في ما يمكن ان يصدر في هذا الصدد من قرارات للامم المتحده، موضحا انه سيكون لكل مشارك دورا مختلفا لكن من السابق لاوانه حاليا تحديد ما يمكن ان تقوم به كل دوله في هذا الاطار.

من جهه اخري، اعرب وزير الخارجيه عن امله في ان تسفر المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين، المقرر ان تجري خلال اسابيع في القاهره، عن التوصل الي اتفاق بشان قطاع غزه.

وقال الوزير: نامل في ان يبدي الطرفان المرونه اللازمه والاعتراف بان معاناه سكان غزه لا يمكن ان تستمر وبانهم في حاجه ملحه الي مساعده انسانيه وكذلك مساعده في اعاده البناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل