المحتوى الرئيسى

مصر تدعو ألمانيا للمشاركة بمشروعات التنمية الكبرى

09/03 13:12

اختتم وزير الخارجيه سامح شكري زيارته الرسميه الاولي الي المانيا في الاول من سبتمبر.

تضمنت لقاءات الوزير شكري في برلين، كلا من وزير الخارجيه الالماني ووزير التعاون الاقتصادي، وكل من رئيس لجنه العلاقات الخارجية وزعيم الاغلبيه بالبرلمان الألماني، فضلا عن اجراء حوارين اعلاميين مع قناه دويتشي فيله العربيه، ومراسله التلفزيون المصري في برلين.

استعرض الوزير شكري خلال كافه لقاءاته مع المسئولين الالمان ما تم تحقيقه من خطوات علي صعيد خريطه الطريق، وجهود الحكومة المصرية لانجاح عمليه التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الإقتصادية والاجتماعيه، واقرار القانون والنظام، وما تبذله من تضحيات لمواجهه العنف والارهاب، مطالبا المانيا والمجتمع الدولي بدعم ومسانده الجهود المصريه التي تاتي دفاعا عن المنطقه واوروبا باكملها.

استعرض شكري الجهود التي تقوم بها الحكومه الحاليه لاصلاح الاقتصاد وتجاوز التحديات الراهنه، داعياً المانيا للمشاركه في المشروعات التنمويه الكبري التي تضطلع الحكومه بتنفيذها، لاسيما مشروعات قناه السويس الجديده، وتعمير الساحل الشمالي، والتنقيب في الصحراء الغربيه، مشيداً بقرار المانيا رفع تحذيرات السفر عن مصر، وكذا بحرص المستثمرين الالمان علي مواصله مشروعاتهم في مصر.

اكد وزير الخارجيه الالماني مشاركه بلاده بفاعليه في مؤتمر دعم الاستثمار في مصر اوائل العام المقبل، منوها بقيام وفد اقتصادي الماني رفيع المستوي بزياره مصر في الثاني والعشرين من هذا الشهر، لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين .

شدد وزير التعاون الاقتصادي علي حرص المانيا علي مواصله دعمها لمشاريع التنميه والتعاون في مصر، لاسيما في مجالات البنيه التحتيه والطاقه واداره الموارد المائيه والقطاعات الزراعيه، مرحبا بدعم ومسانده احتياجات الجانب المصري.

بحث الوزير مع المسئولين الالمان التطوارت في الشرق الاوسط، مستعرضا الجهود المصريه لتثبيت وقف اطلاق النار في غزه بما يساهم في تحسين الاوضاع الانسانيه والاقتصاديه للفلسطينيين في القطاع، كما تم تبادل الرؤي بشان كيفيه توحيد الجهود لمحاربه التنظيمات المتطرفه في المنطقه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل