المحتوى الرئيسى

حوار المصالحة بين "فتح وحماس" يعود إلى نقطة الصفر

09/03 14:57

ذكرت صحيفه "الحياه" اللندنيه اليوم الاربعاء ان حوار المصالحه بين حركتي فتح وحماس "يعود الي نقطه الصفر".

وكشفت الصحيفه ان اللجنه المركزيه لحركه فتح قررت تشكيل لجنه للحوار من جديد مع حركه حماس بشان مختلف قضايا المصالحه.

وجاء هذا التطور في وقت اعلنت فيه حكومه الوفاق الوطني في اجتماعها الاسبوعي في رام الله امس عدم دفع رواتب موظفي القطاع العام في غزه الذين عينتهم حكومه حماس المستقيله ، وعددهم حوالي 50 الفاً.

وقال الناطق باسم حركه فتح احمد عساف للصحيفه ان اللجنه التي شكلتها قياده حركه فتح ستفتح حوارا مع حركه حماس بشان اربعه ملفات، هي : المصالحه ودور حكومه الوفاق الوطني في غزه وقرار الحرب والسلم مستقبلا، والشراكه السياسيه.

واضاف: "صحيح انه كانت هناك اتفاقات مصالحه، لكن ايه مصالحه هذه عندما يتعرض ابناء حركه فتح في غزه لاطلاق النار علي ارجلهم من قبل حركه حماس اثناء الحرب". واضاف: "هل يمكن ان تكون هناك مصالحه في وقت تقوم فيه حماس بمحاوله الغاء فتح في غزه".

وبشان مستقبل حكومه الوفاق الوطني، قال عساف :"اي دور لحكومه الوفاق عندما يقوم وكلاء الوزارات في غزه بتشكيل حكومه ظل يعملون من خلالها علي اداره قطاع غزة من دون معرفه الحكومه.

وكيف تؤدي الحكومه دورها عندما يتعرض احد اعضائها للضرب الي حد الخطر عندما حاول الدخول الي غزه لممارسه دوره"، مشيرا في ذلك الي وزير الصحه الذي حاول الدخول الي القطاع اثناء الحرب لكنه تعرض للضرب فور دخوله القطاع.

وقال عساف ان حركه فتح ستحاور حماس ايضا بشان من يحق له اعلان الحرب من الاراضي الفلسطينيه مستقبلا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل