المحتوى الرئيسى

يوم كامل للأفلام التاريخية على قناة سينما1

07/22 14:00

تقدم قناه سينما1 التابعه لباقه قنوات الفا جرعه تاريخيه مكثفه علي شاشه القناه بعرض 8 افلام كلاسيكيه تاريخيه علي التوالي، يوم السبت 26 يوليو بدءاً من التاسعه مساء.

ويبدا اليوم بعرض فيلم هجره الرسول، والذي يتزامن عرضه مع قرب انتهاء شهر رمضان وبدايه عيد الفطر، حيث يتناول الفيلم بدايه الاسلام والمؤامرات التي حاكها اليهود والكفار ضد الرسول "ص" وما لاقاه المسلمون الاوائل من عذاب حتي الهجره الي يثرب.

يلي ذلك استعراض فتره اجتياح المغول للعالم الاسلامي، حيث يُعرض فيلم وا اسلاماه المستوحي من القصه التراثيه الشهيره للاديب اليمني علي احمد باكثير، الفيلم يعد واحداً من اضخم الافلام المصريه من حيث الانتاج ويضم مجموعه ضخمه من النجوم مثل احمد مظهر، لبني عبد العزيز، تحيه كاريوكا، عماد حمدي، رشدي اباظه، فريد شوقي وحسين رياض.

وعوده الي تراث العرب الشعبي من خلال فيلم بنت عنتر المستلهم من سيره الفارس عنتره بن شداد، لكن تبدا احداثه بعد وفاه عنتره من خلال ابنته التي ورثت شجاعه والدها، ويقوم ببطوله الفيلم سميرة أحمد، احمد مظهر، كوكا وفريد شوقي، كما سيعرض ايضاً من ضمن افلام التراث العربي كلا من فارس بني حمدان والف ليله وليله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل