المحتوى الرئيسى

"حفتر" يكشف عن التعاون المصري الليبي في عهد "السيسي"

05/30 17:13

اكد اللواء خليفه حفتر، في اول تعليق له علي نتائج الانتخابات المصريه، انه لم يلتق المشير عبد الفتاح السيسي حتي الان، لكن مشاعرنا تلتقي حول هدف واحد، وهو الحرب علي (الارهاب) للحفاظ علي هويتنا العربيه، وفي سبيل ذلك يجب ان تذوب فترات الجفاء التي سادت العلاقات المصريه - الليبيه خلال الفتره الماضيه.

واوضح "حفتر" ان فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية المصريه سيفضي الي تعاون مشترك لمواجهه التدخل الاجنبي في ليبيا، التي وصفها بانها اصبحت "مرتعًا لكل من هبّ ودبّ" ومساحه مفتوحه لكل من يريد حشر انفه في شؤونها الداخليه طمعًا في غناها بالثروات الطبيعيه، مطالبًا بمساعده مصر في درء هذه "المطامع".

وفي تقرير لها بعنوان "حفتر يستغل اعجاب اللليبيين بالسيسي"، قالت وكاله "رويترز" للاخبار، ان بعض الليبيين يرسم اوجه شبه بين السيسي، واللواء المتقاعد حفتر الي اعلن حربا علي الاسلاميين بقواته غير النظاميه، بل ان البعض يطلق عليه " سيسي ليبيا".

واوضحت "رويترز"، ان حفتر لا يحظي بمصداقيه بين العديد من الليبيين لانه غير مدعوم بجيش حقيقي، ولانه كان علي صله بالقذافي اذا انه ساعده علي بلوغ السلطه عام 1969 قبل ان ينقلب عليه في الثمانينيات، وكذلك لما يتردد عن صلاته بوكاله المخابرات المركزيه " سي اي ايه".

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل