المحتوى الرئيسى

"حفتر" يكشف عن التعاون المصري الليبي في عهد "السيسي"

05/30 17:13

اكد اللواء خليفه حفتر، في اول تعليق له علي نتائج الانتخابات المصريه، انه لم يلتق المشير عبد الفتاح السيسي حتي الان، لكن مشاعرنا تلتقي حول هدف واحد، وهو الحرب علي (الارهاب) للحفاظ علي هويتنا العربيه، وفي سبيل ذلك يجب ان تذوب فترات الجفاء التي سادت العلاقات المصريه - الليبيه خلال الفتره الماضيه.

واوضح "حفتر" ان فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية المصريه سيفضي الي تعاون مشترك لمواجهه التدخل الاجنبي في ليبيا، التي وصفها بانها اصبحت "مرتعًا لكل من هبّ ودبّ" ومساحه مفتوحه لكل من يريد حشر انفه في شؤونها الداخليه طمعًا في غناها بالثروات الطبيعيه، مطالبًا بمساعده مصر في درء هذه "المطامع".

وفي تقرير لها بعنوان "حفتر يستغل اعجاب اللليبيين بالسيسي"، قالت وكاله "رويترز" للاخبار، ان بعض الليبيين يرسم اوجه شبه بين السيسي، واللواء المتقاعد حفتر الي اعلن حربا علي الاسلاميين بقواته غير النظاميه، بل ان البعض يطلق عليه " سيسي ليبيا".

واوضحت "رويترز"، ان حفتر لا يحظي بمصداقيه بين العديد من الليبيين لانه غير مدعوم بجيش حقيقي، ولانه كان علي صله بالقذافي اذا انه ساعده علي بلوغ السلطه عام 1969 قبل ان ينقلب عليه في الثمانينيات، وكذلك لما يتردد عن صلاته بوكاله المخابرات المركزيه " سي اي ايه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل