المحتوى الرئيسى

عمرو موسي يستمع لرؤية "البهائيين" في التعديلات الدستورية

10/10 23:53

التقي، مساء اليوم الخميس، وفد من البهائيين المصريين السيد عمرو موسى، رئيس لجنه الخمسين والكاتب محمد سلماوى، المتحدث الاعلامي باسم اللجنه، بمقر مجلس الشورى، للاستماع الي رؤيتهم في مشروع التعديلات علي الدستور لمده تقترب من الساعه والنصف ساعه.

تكون الوفد البهائي من الدكتور بسمه موسي الناشطه البهائيه الحقوقيه المعروفه والدكتور رؤوف هندي المتحدث الرسمي باسم البهـائيين المصريين والدكتور لبيب حنا والدكتوره سوسن حسنـي الاستاذه الجامعيه.

واكد الوفد مساء الخميس، علي اهميه صدور دستور يعبّـر عن امال كل المصريين بدون تمييز او تفريق بسبب اللون او الجنس او العقيده لكون الدستور عقدا اجتماعيا وليس عقدا عقائديا وليس من دور الدوله اختيار عقائد لمواطنيها بل دور الدوله الرئيسي هو حمايه حريه فكر وعقيد كل مواطن ويجب ان يري كل مواطن مصري نفسه في الدستور.

وطالب البهائيون ان تكون المواثيق والعهود الدوليه المعنيه بالحريات والحقوق الشخصيه احد مصادر التشريع واكد البهائيون علي اهميه وجود نص يلزم الدوله باحقيه كل مواطن في استخراج اوراق ثبوتيه له سواء مدنيه او اجتماعيه.

كما  طالبوا بقانون لتجريم التمييز ضد الاقليات المصريه بل بوجوب وجود هيئه مستقله لمراقبه اي تمييز او اضطهاد.

واكد الدكتور رؤوف هندي انه يشجب ويرفض الصاق اسم الدين البهائي بعبده الشيطان او عبده النار وغيره من مسميات عجيبه كما يحاول البعض ان يروج.

واوضح الدكتور هندي ان البهائيه دين عالمي تعترف به الامم المتحدة ويشارك في كل مؤتمراتها الخاصه بـحوار الاديان العالميه والحضارات الروحيه ويشارك في كل برامج وتنميه العالم الانساني، لافتا الي ان البهائيه احد الاديان العاليمه المنتشره في 235 دوله ومقاطعه في العالم ولا يمكن ربطها بعيده الشيطان.

ونفي هندي، مطابه الوفد بتغيير الماده الثالثه  من مشروع الدستور المقترح قائلا : لن يقترب منها احد لكن ستوضع مواد اخري تؤكد علي حريه العقيده وحريه اصدار الاوراق الثبوتيه لمواطني الدوله

واعرب الوفد البهائي عن ثقته في ان لجنه الخمسين بمقدورها في هذه اللحظات التاريخيه ان تؤسس دستورا جديدا يعبّـر عن امال وطموحات ومبادئ القيم العليا للانسانيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل