المحتوى الرئيسى

حسام سويلم: القبض على 600 من مقاتلى حماس..وضبط 'لاب توب' يوضح مواقع العناصر المسلحة بسيناء والأهداف التي يسعون لمهاجمتها

07/19 13:51

اكد المحلل الاستراتيجي المصري اللواء حسام سويلم، لقناه "العربيه"، ان الجيش المصري تمكن من القبض علي مجموعه قياديه للارهابيين في سيناء، ابرزها رمزي موافي، الذي كان يعمل مساعدا لاحد اطباء زعيم القاعده الراحل، أسامة بن لادن، واليمني ابراهيم سنجاب الملقب "بابي شعبان"، والفلسطيني خليل ابو المر، الذي يتولي تدريب الارهابيين.

وقال سويلم ان "الجيش المصري عثر مع القيادات المعتقله، في منطقه جبل الحلال بشمال سيناء، علي جهاز لاب توب يوضح مواقع تمركز العناصر المسلحه في سيناء، والاهداف التي يسعون للهجوم عليها من مواقع للجيش والشرطه، فضلاً عن اهداف استراتيجيه في القاهره"، مشيرا الي ان "ضبط المجموعه القياديه المذكوره، قاد الي اعتقال 13 اخرين من قيادات تنظيم التوحيد والجهاد ومجلس شوري المجاهدين".

وذكر ان "الجيش المصري، بالتوازي مع جمع المعلومات المهمه، اكمل الاربعاء عمليه حشد عسكري لتطهير سيناء، تضم 30 الف جندي ولواءين ونصف لواء مشاه ميكانيكي، ومجموعه صاعقه، ومجموعه مظلات، ووحده مهندسين عسكريين، ووحده مدفعيه، فضلاً عن 5 طائرات اباتشي وطائرات اف 16، فضلاً عن لنشات بحريه ستقوم بمراقبه المياه الاقليميه الفاصله بين رفح الفلسطينيه ورفح المصريه".

وقال سويلم ان "الجيش عمد الي تسديد بعض الضربات الاستباقيه الي مراكز الارهابيين، وان ثمه معلومات عن هروب تلك العناصر من مواقعها، تاركه وراءها اسلحتها، ومحاولتها ايجاد ماوي لدي قبائل سيناء التي ترفض التعاون معها".

والمح الي ان "الجيش المصري يعتزم استخدام عنصر الردع بتقديم اي معتقل خلال العمليات للمحاكمه فورا".

وحول المصادر التي يعتمد عليها الارهابيون في سيناء، اكد سويلم ان تسليحهم ياتي من ليبيا وحركه حماس في قطاع غزه، وتم رصد عبور ما يقرب من 600 مقاتل من حماس عبر الانفاق الماره عبر الحدود منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

واضاف ان "تمويل الجماعات الارهابيه في شمال سيناء ياتي من ليبيا والولايات المتحده الامريكيه"، علي حد تعبيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل