المحتوى الرئيسى

"نوكيا" تشحن آخر دفعات هواتف "سيمبيان" المحمولة هذا الصيف

06/16 06:14

اعلنت شركه "نوكيا" الفنلنديه العملاقه لصناعه الهواتف المحمولة انها ستشحن اخر دفعه من هواتفها المحموله المعتمده علي نظامها التشغيلي "سيمبيان" هذا الصيف.

وتبني صانع الهواتف الفنلندي نظام "مايكروسوفت" التشغيلي "ويندوز فون" منذ عامين، لكنه لا يزال يمتلك مخزونا من هواتف "سيمبيان" ليبيعه في مناطق متعدده حول العالم، بحسب ما افادت به صحيفه "ذي فاينانشيال تايمز" البريطانيه.

وكان "سيمبيان" نظام تشغيل الاجهزه المحموله الاول في العالم، قبل ان يطيح به نظام "جوجل" التشغيلي "اندرويد"، وهو ما الي تخلي "نوكيا" تدريجيا عنه.

وكان اخر الهواتف المحموله التي تستخدم نظام "سيمبيان" هو "نوكيا 808 بيور فيو" الذي اطلق في العام 2012 مزودا بكاميرا رقميه بدرجه وضوح تصل الي 41 ميجا بكسل.

وعلي الرغم من ضعف مبيعات الهاتف المصمم للمصورين الفوتوغرافيين، تصر "نوكيا" علي ان هناك ايجابيات من وراء هذا المشروع، حيث انه مهد الطريق امام اجهزتها الاخري الحاليه.

ونقلت شبكه "زي دي نت" الامريكيه المتخصصه في الاخبار التقنيه عن متحدث باسم "نوكيا" قوله: "ان هذا الهاتف وسع من النمط الريادي للمنصه ومثل جسرا للموجه التاليه من الابتكار الذي نشهده الان في احدث موديلات اجهزتنا المحموله، مثل لوميا 925".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل