المحتوى الرئيسى

تقرير .. سوق الإنتقالات تدخل أمتارها الأخيرة

08/24 17:43

في الوقت الذي تدخل فيه سوق الانتقالات امتارها الاخيره، بدا واضحاً بان معظم الانديه لم يبادر الي التبذير يميناً ويساراً كما جرت العاده في المواسم الماضيه. حتي الانديه العريقه لم تطلق العنان لعمليات انفاق ضخمه. لكن كما هي الحال دائماً، فان انديه الدوري الإنجليزي الممتاز سرعت الخطي.

القي موقع الاتحاد الدولي لكره القدم " فيفا"  الضوء علي ابرز عمليات الانتقالات في الاسبوعين الماضيين.

"موهبته ليست في حاجه الي التعريف بالنسبه الي انصارنا، لانه سجل العديد من الاهداف في مرمانا مع ناديه السابق،" يستطيع السير اليكس فيرجسون ان يضحك طويلاً بعد حصوله علي خدمات الهولندي روبن فان بيرسي افضل هداف الموسم الماضي في الدوري الانجليزي الممتاز (30 هدفاً) والذي اختار شخصياً الانتقال الي صفوف الشياطين الحمر. وسينضم فان بيرسي الي مواطنه الكسندر باتنر القادم من فيتيس ارنهايم. لكن مانشستر سيتي لم يقف مكتوف الايدي لانه نجح في التعاقد بدوره مع لاعب وسط ايفرتون الموهوب جاك رودويل.

في المقابل، توجه ايفرتون نحو اليونان وحصل علي خدمات افضل هداف في الدوري الممتاز ونادي اولمبياكوس البلجيكي الدولي كيفن ميرالاس (20 هدفاً) الذي وقع عقداً لمده اربع سنوات. اما المهاجم الويلزي كريج بيلامي فترك ليفربول وعاد الي كارديف سيتي مسقط راسه. وقد ترك محله في صفوف ليفربول للمهاجم المغربي الدولي اسامه السعيدي، بالاضافه الي الويلزي جو الن من سوانسي.

في المقابل، سجل انتقال مدافع ارسنال كايل بارتلي ولاعب وسط سلتيك الكوري الجنوبي الدولي كي سونج يوينج صاحب الميداليه البرونزيه مع منتخب بلاده في مسابقه كره القدم في دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012، الي صفوف سوانسي سيتي. وبعد تعاقده مع الظهير الايمن البرتغالي جوزيه بوسينجوا، يبدو كوينز بارك رينجرز قريباً من الحصول علي خدمات مواطنه ريكاردو كارفاليو (ريال مدريد) علي سبيل الاعاره.

ويبدو النشاط في اوجه في انجلترا حيث انتقل المدافع الكاميروني سيباستيان باسونج من توتنهام الي نوريتش سيتي، في حين ترك مواطنه الكسندر سونج ارسنال وتوجه الي برشلونه. اما المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو فاعاره تشيلسي الي وست بروميتش البيون وقد نجح في تسجيل احد اهداف فريقه في مرمي ليفربول (3-0). وبعد نهايه عقده مع توتنهام انضم الفرنسي لويس ساها الي صفوف سندرلاند.

تجدر الاشاره ايضاً الي انتقال لاعبي الوسط الفرنسي ألو ديارا الي ويستهام والهولندي فيرنون انيتا الي نيوكاسل قادمين من اولمبيك مارسيليا واياكس امستردام علي التوالي. واستقبل ويجان ايضاً المهاجم الايفواري أرونا كونيه الذي سجل 17 هدفا الموسم الماضي في صفوف ليفانتي والذي سيكتشف البطوله الخامسه في مسيرته بعد ان لعب في هولندا، المانيا، بلجيكا واسبانيا.

لكن الدنماركي كريستيان بولسن لاعب وسط ايفيان ثونون جايار الفرنسي، تفوق علي كوني لانه سيعيش تجربته السادسه في دوله مختلفه بعد انتقاله الي اياكس، وذلك بعد ان دافع ايضاً عن الوان شاكله، اشبيليه، ليفربول، ويوفنتوس. ولم يكن بولسن الوحيد الذي ترك الدوري الفرنسي بعد ان سبقه البرتغالي الدولي باولو ماتشادو من تولوز الي اولمبياكوس.

في المقابل، يستقبل الدوري الفرنسي المهاجم الروماني ادريان موتو. فبعد دفاعه عن الوان انديه تشيلسي، يوفنتوس وفيورنتينا، سيعيش المهاجم الروماني تجربه جديده في صفوف اجاكسيو. وبعد ان اصبح حراً طليقاً، انضم البرازيلي برانداو الي سانت ايتيان، في حين انتقل مدافع باريس سان جيرمان الصربي ميلان بيسيفاتش الي ليون. كما ان دوري الدرجه الثانيه في فرنسا ضرب بقوه في سوق الانتقالات عندما انفق موناكو مبلغاً مقداره 11 مليون يورو للحصول علي خدمات الشاب الواعد الارجنتيني لوكاس اوكامبوس (17 عاماً) القادم من ريفر بلايت.

اما مواطنه جابرييل هاينز الذي يكبره بـ17 عاماً فودَع القاره الاوروبيه وناديه روما وعاد الي الارجنتين وتحديداً الي نادي نيولز اولد بويز حيث بدا مسيرته. وسجلت عوده اخري للاعب ثلاثيني من القارة الأمريكية الجنوبيه وهو ادريانو الذي وقع عقداً مع ناديه السابق فلامينجو. وانضم رافايل مورا الي انترناسيونال بورتو أليجري بعد ان حجب عنه فريد مركزاً اساسياً في صفوف فلومينينزي. لكن مورا سيواجه منافسه ايضاً في فريقه الجديد من الاوروجوياني دييجو فورلان!

وكان فريق فورلان السابق إنتر ميلان نشيطاً في سوق الانتقالات، بعد ان ضم مواطنه ألفارو بيريرا من بورتو. واتم قطبا مدينه ميلانو صفقه تبادل لاعبين في ما بينهما، حيث انتقل جيامباولو باتزيني من الانتر الي جاره ميلان، في حين تضمنت الصفقه انتقال أنطونيو كاسانو في الاتجاه المعاكس. ويبدو ان التعاقد مع الهدافين علي الموضه، حيث ترك مهاجم باراجواي نيلسون فالديز ناديه روبين كازان وانتقل الي فالنسيا علي سبيل الاعاره، في حين ترك اليوناني ثيوفانيس جيكاس فريقه سامسون سبور التركي حيث سجل له 11 هدفاً الموسم الماضي وانضم الي ليفانتي. واخيراً، سيدافع النيجيري جوزيف اكبالا عن الوان فيردر بريمن بعد تجربه غير ناجحه في صفوف كلوب بروج.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل