المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يوزع شهادات تخرج مشروع "باب رزق جميل" بمركز الفسطاط

07/20 13:35

قام الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، فى  احتفالية كبرى، بتوزيع شهادات تخرج الدفعة الأولى لطلبة مدرسة الفنون التقليدية  من مشروع (باب رزق جميل) والذين حصلوا على دبلومة فى الفنون التقليدية الإسلامية  بمركز الخزف بالفسطاط، يرافقه المهندس محمد أبو سعدة مدير صندوق التنمية الثقافية  والدكتور خالد عزام مدير مدرسة (الأمير تشارلز) للفنون التقليدية بلندن.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض مشاريع التخرج لمشروع (باب رزق جميل) الذى أقامه  صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مدرسة (الأمير تشارلز) البريطانية الليلة  الماضية بمركز الفسطاط، بحضور سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،  د. أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والمهندس ممدوح صقر مدير برنامج (باب 

رزق جميل) للحرف والفنون التقليدية، وعبد الحكيم سيد عبد الحكيم مدير مركز  الفسطاط ولفيف من الإعلاميين والصحفيين.

ونوه مدير صندوق التنمية الثقافية بأن الصندوق يضع نصب عينيه الحفاظ على تراث  مصر الفنى بكافة أشكاله، وأن الحرف التقليدية جزء لا يتجزأ من تراث الأمم  وحضاراتها التى تتراكم عبر العصور.

وقال "نحن نسعى دائما لتطوير الحرف من خلال الاحتكاك بتجارب أخرى لها خبرة فى  كيفية التعامل مع التراث الحرفى فى العالم، لذا فإن التعاون مع مدرسة (الأمير  تشارلز) للفنون التقليدية يهدف إلى العمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامى  وإثبات أن هذا الفن يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد والمعاصرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل