المحتوى الرئيسى

تساقط ثمار الفاكهة بالحدائق المجاورة لشركة موبكو بدمياط

07/01 14:59

وهو ما دفع نقابة الزراعيين بدمياط إلى تشكيل لجنة علمية من المتخصصين و الخبراء الزراعيين ضمت ا.د. أمين المغربي أستاذ أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية و ا.د محمد عبد الغني سيد أحمد أستاذ مساعد أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية و ا.د سيد عطية أستاذ مساعد البساتين بكلية زراعة دمياط و م. محمد العشماوي مدير عام مديرية الزراعة سابقاً و م . محمود عبد الحميد عريضة أمين صندوق نقابة الزراعيين بدمياط لبحث مشكلة تساقط ثمار المانجو بمزارع منطقة السنانية المجاورة لمصانع موبكو للبتروكيماويات والأسمدة النيتروجينية وهل للغازات المنبعثة من هذه المصانع لها علاقة بذلك أم لا .

و بدأت اللجنة عملها بتفقد بساتين قرية السنانية التي تعاني من تلك المشكلة والمجاورة لمصانع موبكو للبتروكيماويات والأسمدة النيتروجينية يوم الثلاثاء 27-6 و منها مزرعة هاشم أبو الحسين ومزرعة سامي فايد و مزرعة م. عمر عبد السلام وعاينت اللجنة ظاهرة سقوط ثمار المانجو والإصابات المرضية الموجودة في الأشجار والتربة الزراعية . وقام أعضاء اللجنة بأخذ عينات من ثمار المانجو والشماريخ الزهرية وعينة من الماء الأرضي من تحت الأشجار وعينة من مياه الري .

وتقوم اللجنة حالياً بدراسة وإجراء التحاليل المطلوبة لتحديد أسباب تلك الظاهرة وطرق علاجها كما أنها ستعد تقريرا علميا مفصلا عن الأمر ومدي تأثير مصانع موبكو في إحداث تلك المشكلة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل