المحتوى الرئيسى

زومبا للاطفال .. أهم تمارين الزومبا للأطفال وفوائدها - كل يوم معلومة طبية

05/12 10:24

الزومبا هي إحدى أشكال الرياضات التي تقوم على الرقص الإيقاعي الحركي، وهي مستوحاة من بعض الرقصات الأكثر تعبيراً وحيوية من أمريكا الجنوبية.

تركز هذه الرقصة على حركة الساقين والذراعين، وانتشرت في السنوات الأخيرة في النوادي والمنازل وأصبح لها مدربين يقوموا بتعليم الأشخاص تنفيذ حركاتها ويطورون من الرقصة بابتكار حركات مختلفة، وللزومبا فوائد عديدة للحفاظ على صحة الجسم.

اقرأ أيضاً: زومبا للتخسيس.. خطوات بسيطة ونصائح هامة.

إن هناك العديد من البرامج التي يمكن من خلالها القيام برياضة الزومبا، فبصرف النظر عن نوع الرقصة أو الموسيقى نفسها، ولكن يمكن اختيار إحدى البرامج الآتية:

يحتاج الأطفال إلى تعلم نوع من الحركة وأداء تمارين مختلفة لتكتسب أجسامهم المرونة، ولتقوية عضلاتهم بجانب التغذية السليمة المحتوية على عنصر الكالسيوم، لذا ابتكر مصمموا رقصات الزومبا حركات زومبا للاطفال من عمر 4 سنوات إلى 14 عام.

اقرأ أيضاً: بالتفصيل، فوائد رقصة الزومبا بأنواعها المختلفة.

تشير الرابطة الوطنية للرياضة والتربية البدنية، إلى أن أطفال ما قبل المدرسة يجب أن يكون لديهم 60 دقيقة في اليوم من النشاط البدني المنظم، إن تعلم الزومبا الروتينية هو وسيلة ممتعة لأطفال ما قبل المدرسة للعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

تساعد دروس الرقص المهيكلة مثل زومبا الأطفال في النمو البدني، والنضج العاطفي، والنمو المعرفي، والوعي الاجتماعي، وفقًا لمنظمة التربية الوطنية للرقص.

اقرأ أيضاً: زومبا للمبتدئين وأنواعها بالصور.. وما فوائد رقصة الزومبا؟

عادة ما يكون لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات فترات قصيرة من الاهتمام والكثير من الطاقة، ولكن القليل من مهارات الرقص، لحسن الحظ لا يتطلب تعليم زومبا أي خبرة سابقة للرقص.

هناك عدد من النصائح التي يمكن اتباعها عند تعليم رقص الزومبا للأطفال، ومنها ما يلي:

اقرأ أيضاً: فوائد تمارين السكوات وطرق القيام بها بالصور، ونصائح طبية.

يمكن تعليم الزومبا للأطفال عن طريق الحركات الآتية:

اقرأ أيضاً: أجهزة رياضية للأطفال لتمرين مختلف عضلات الجسم.

والآن أعزائي القراء، قدمنا لكم كيفية أداء حركات زومبا للاطفال وأهمية تعليم الأطفال الزومبا، وإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل