المحتوى الرئيسى

فيلم "أمور" الفرنسي يحرز ثلاث جوائز في مهرجان نقاد لندن السينمائي

01/21 18:22

الممثله ايمانيويلا ريفا احرزت جائزه افضل ممثله

حصد فيلم "امور" Amour الفرنسي، المرشح لجوائز الأوسكار وجوائز الاكاديميه البريطانيه للفنون السينمائيه والتلفزيونيه بافتا، ثلاث جوائز في مهرجان نقاد لندن السينمائي، من بينها جائزتا فيلم العام، وسيناريو العام، للكاتب والمخرج مايكل هانيكه.

وحصلت الممثله الفرنسية القديره ايمانيويلا ريفا علي لقب ممثله العام لدورها في الفيلم كمعلمه موسيقي مسنه كانت تجسد مظاهر اصابتها بسكته دماغيه.

وحصد الفيلم الفرنسي Les Miserables الماخوذ عن رواية البؤساء الشهيره جائزه وحيده ذهبت للممثله ان هاثاواي عن دورها كافضل ممثله مساعده.

وكان الفيلم نفسه قد حصل علي جائزه السعفه الذهبيه في مهرجان كان في شهر مايو/ايار العام الماضي، كما حصل علي احدي جوائز مهرجان غولدن غلوب الاسبوع الماضي، كما رشح الفيلم لنيل خمس جوائز أوسكار واربع جوائز بافتا.

واحرز جائزه الاكاديميه البريطانيه بافتا لافضل ممثله هذا العام الممثله البريطانيه اندريا رايزبورو لدورها كمخبره سريه للجيش الجمهوري الايرلندي في فيلم راقصه الظل.

كما حصل الممثل البريطاني توبي جونز علي جائزه افضل ممثل بريطاني لدوره في فيلم "Berberian Sound Studio".

وقال جونز لبي بي سي: "انا مندهش حقا، فهذا تصنيف رائع ان اقارن بمثل هؤلاء الممثلين اللامعين، وان يقارن الفيلم ايضا بمثل هذه الافلام ذات الميزانيات الضخمه".

وكان جونز في منافسه مع دانيل كريغ في فيلم Skyfall، ومع دانيل داي-لويز في فيلم لينكولن، وتشارلي كريد-مايلز في فيلم وايلد بيل.

كما تم تكريم انغ لي بمنحه لقب مخرج العام عن فيلمه Life of Pi، الماخوذ عن الروايه الفائزه بجائزه بوكر للمؤلف يان مارتل.

وقال النجم الشاب توم هولاند، بطل فيلم المستحيل، والذي حصل علي لقب افضل ممثل بريطاني شاب لهذا العام في تصريحات لبي بي سي "لا استطيع ان اتوقف عن الابتسام، فقد كنت خائفا جدا قبل ذلك، وهذا امر جميل جدا ان يتم تكريمي وان اكون هنا الليله".

وفاز كل من اليس لوي وستيف اورام معا، بعد ترشيح فيلمهما للكوميديا السوداءSightseers ‎ لاحدي جوائز بافتا، بجائزه مشتركه لافضل فيلم بريطاني.

وقالت لوي لبي بي سي "نحن كدنا نطير من الفرحه بهذه الجائزه، وحينما كنت اشاهد جميع الافلام المرشحه كنا نعتقد اننا لا نملك فرصه للفوز".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل