المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل: عدد موظفي ماسبيرو سينخفض لـ29 ألفًا - E3lam.Org

08/04 11:36

قال الإعلامي أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أن عدد العاملين في التليفزيون المصري سينخفض من 35 ألف إلى 29 ألف موظف فقط العام المقبل بعد خروج نحو 6 آلاف للمعاش.

وأضاف هيكل خلال حواره في برنامج “هذا الصباح” مع الاعلامية خلود زهران على شاشة “eXtra News” أن هناك ضرورة لإعادة النظر وجود القنوات الإقليمية على النايل سات باعتبار أن الجمهور الذي تخاطبه هو الجمهور المصري في نطاق محدد وليس الجمهور الموجود خارج مصر خاصة وأن القناة الواحدة تتكلف 300 ألف دولار سنوياً للتواجد على النايل سات.

وأكد أن هناك حاجة إلى وجود قناة إخبارية رئيسية بالإضافة إلى إطلاق قناة للقرآن الكريم خاصة وأنه لا يوجد قناة مصرية مخصصة للقرآن الكريم ومن يرغب في الاستماع إلى القرآن يتوجه لقنوات غير مصرية وهو أمر يحتاج إلى إعادة نظر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن سبب تراجع حصة ماسبيرو من الإعلانات الطريقة التي تم بها التعامل مع وكالة صوت القاهرة الوكيل الإعلاني للتليفزيون بعد ثورة 25 يناير، وقرار إيقاف نظام العمولات لجاذبي العائدات الإعلانية وهو أمر يخالف طبيعة العمل في الإعلانات ودفع العاملين في الوكالة للعمل في وكالات أخرى وجذب العائدات الإعلانية للقنوات الخاصة وليس للتليفزيون المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل