المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. أشهر 10 مدارس كرة القدم بمصر وطرق الإلتحاق بها

07/02 03:42

"من مجرد لعبة إلى بيزنس"، هو اختصار لحال كرة القدم في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنها عنوان لمستقبل الاستثمار في كرة القدم، خاصة بعد صفقة بيع النادي الأسيوطي، وتحويله لنادي الأهرام.

"مدارس كرة القدم" طريق إلى الشهرة والنفوذ وكذلك المال، خاصة وأن نجمها لمع في فترة ما قبل إنطلاق كأس العالم، وصعود النجم المصري محمد صلاح، الذي أثبت أن الوصول للهدف لا يشترط أن يكون حكرًا على أبناء اللاعبين فقط، بل هو حق للجميع، فأصبح محط أنظار العالم.

"الدستور" ترصد أشهر 10 مدارس كروية بمصر وطرق الإلتحاق بها:

الأكاديمية لها 13 فرعا فى القاهرة والإسكندرية، تقبل الذكور والإناث من سن 3-17 سنة، يختلف السعر فى كل فرع عن الاخر، فمثلا سعر الاشتراك فى الربوة بمدينة 6 أكتوبر يختلف عن فرعي مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي، بينما فرع فيكتوريا بالإسكندرية الأقل سعرا، وهناك فروع أخرى فى التجمع.

يوجد لها فروع فى المعادي وأكتوبر، وتعتمد أسلوب التدريبات المكثفة، يحق لللاعب المميز الانضمام لفريق الكرة بوادى دجلة.

الأكاديمية الأشهر، لها أكثر من 13 فرعا، فى القاهرة والمحافظات مثل الإسكندرية وسوهاج وأسيوط والمنصورة، تقبل من أعضاء النادي وغير الأعضاء.

وهي موجودة بمراكز الشباب في الأحياء الشعبية، يكون اشتراكها بين 100 إلى 500 جنيها شهريا، لكنها لا تكون باحترافية الأكاديميات الكبرى، حيث لا تتم مراعاة تقارب الأعمار السنية فى الفريق الواحد، بجانب أن المدرب لا يكون لديه خبرة كافية.

تقبل الأكاديمية الأعمار السنية من من 4 سنوات حتى 15 سنة بنادي المعادي، باشتراك شهري 200.

تقام تدريبات الأكاديمية بمركز التنمية الرياضية بشيراتون للأعمار السنية من مواليد 2011 حتى 1999، بأسعار 200 جنيه شهريًا.

تقبل من 4 سنوات – 20 سنة، للاشتراك لمدة سنة 2000 جنيه، ولـ 6 شهور 1200 جنيه، وللاشتراك لـ 3 أشهر 900 جنيه، وفى حالة الدفع بالشهر 300 جنيه.

تم افتتاحها فى أكتوبر الماضي بالتعاون مع نادي نجوم المستقبل، لها فرعان بمدينة السادس من أكتوبر ومركز شباب الجزيرة، تقبل من سن 7 – 14 سنة، وسعر الاشتراك 1000 جنيه شهريا.

أكاديمية تم افتتاحها من وقت قليل، لا تكتفى بتعليم كرة القدم فقط، لكنها تدرس علم نفس ولغة فرنسية للاعبين، حتى تؤهلهم للاحتراف الخارجي،سعر الاشتراك لمدة 3 شهور 2500 جنيه ولـ 6 شهور 4000 جنيه ولسنة 7500 جنيه، وفروعها فى 6 أكتوبر والتجمع الخامس.

تعتبر الأكاديمية الأغلى حيث يدفع المتقدم 5 آلاف جنيه يحصل بعدها على الحقيبة التى تحتوي على طقم الفريق الأساسي، ثم يدفع ألف جنيه شهريًا، وتقبل من الجنسين.

الإلتحاق بأكاديميات كرة القدم يشترط التالي:

- أن يكون المتقدم ضمن السن المقرر بحيث لا يقل عن 7 سنوات.

- أن يمتلك شهادة طبية تؤكد جاهزيته لممارسة اللعبة.

- لديه الموهبة التي تؤهلة للعب.

-الحصول على الإستمارة الخاصة بالفرع.

3 صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6.

صوره من شهادة الميلاد كمبيوتر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل