المحتوى الرئيسى

وجبة مغذية بأشكال مرحة لتشجيع طفلك على الطعام

11/18 19:26

الاطفال في سن صغيره يصعب ارضاؤهم بنوع الطعام وقد تكون فكره الساندويتشات العاديه غير مقبوله بالنسبه للكثير منهم "بنات البلد" تساعدك علي تقديم بعض الساندويتشات باشكال مرحه وممتعه ومغذيه وتشجعهم علي تناولها وخاصه في المدرسه

(ساندويتشات اطفالك في عصيان خشبيه)

اذا كان اطفالك في عمر السنتين والثلاث سنوات هذه الفكره البسيطه في تقديم الساندويتشات ستوفر عليك عناء التقاط فتات طعامهم من الارض الناتجه عن عدم قدره طفلك علي الامساك بالساندويتش باحكام.

قطعي مكونات الساندويتش التي تضم الخبز والجبن او اللانشون لقطع صغيره واضيفي شرائح صغيره من الطماطم والخيار والزيتون وغيرها من الخضروات لاضافه اكبر قيمه غذائيه ممكنه له.

احضري عصا خشبيه متوسطه الحجم وتوضع بها مكونات الساندويتش علي ان يكون الخبز في الاطراف، واصنعي عددا بهذه الطريقة ورصيها في طبق وقدمي هذه الطريقه ستسهل علي طفلك تناول الطعام وستجعل الامر بالنسبه له اكثر متعه.

ساندويتش التونه من الوجبات الصحيه والمتكامله التي يمكنك تقديمها للاطفال لكنهم قليلو الاقبال عليها لذا جربي اعدادها بطريقه اكثر مرحا وشكليها علي هيئه سمكه شقيه.

قطعي بعض شرائح الخبز باداه تقطيع دائريه الشكل والبعض الاخر باداه تقطيع علي شكل قلب ورتبي القطعة الدائريه ” جسم السمكه” بجانب المثلثه” الذيل” في طبق انيق.

وزعي التونه داخل الخبز بعد وضع الاضافات واستخدمي قطع الجزر والفلفل الاحمر والزيتون لتشكيل الفم والعين.

هل فكرت من قبل في الرسم علي الخبز بالالوان الان يمكنك حقا رسم لوحة فنية علي الخبز بمشاركه الاطفال باستخدام الوان الطعام.

اجمعي اولا هذه المكونات: اكواب ورقيه – الوان طعام – حليب – فرش جديد للرسم – خبز ابيض “توست” – جهاز توستر.

املئي كل كوب بملعقتي حليب واضيفي لكل منهما لون طعام مختلفا ثم استعيني بفرش الرسم وابدئي في الرسم علي الخبز وبعد الانتهاء اعدي الساندويتش وضعيه في الفرن او التوتسر ليدفا ثم قدميه.

فكري في تقديم ساندويتش الافطار علي هيئه ارنب شقي فالاطفال يعشقون التعرف علي اشكال الحيوانات. هذه الفكره بسيطه ولن تحتاج منك مجهودا كبيرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل