المحتوى الرئيسى

«الغضبان»: خطوات جادة لإعلان بورسعيد خالية من فيروس C

02/21 18:40

أكد عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن تنفيذ الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سي 2020 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار مبادرة لإعلان مصر خالية من فيروس "C"، تعد من خطوات التنمية ببورسعيد، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

وقال الغضبان إن بورسعيد ضمن 17 محافظة نفذت بها المبادرة فى وقت واحد، كمرحلة أولى، مع تكثيف الجهود لإعلان محافظة بورسعيد خالية من هذا المرض قريبًا.

وأشار المحافظ إلى أن مسيرة الاصلاح التي تشهدها محافظة بورسعيد في الأعوام القليلة الماضية في مجال الصحة غير مسبوقة، ولا يأتي ذلك من فراغ، لافتًا إلى أنه جار تدشين أكثر من صرح طبي جديد على رأسها مستشفى النساء والتوليد، فضلًا عن الأجهزة الطبية الحديثة التي استقبلتها المستشفيات.

وأوضح أن مديرية الشئون الصحية تتابع أعمالها منذ انطلقت في الثالث عشر من فبراير الجاري وتستمر فعالياتها حتى الانتهاء من جميع السكان الذين تنطبق عليهم شروط المسح الطبي من الفئة العمرية من 18 - 59 عامًا، وتم فحص 3094 مواطن حتى الآن، وتبلغ الفئة المستهدفة بأماكن تمركزات الحملة 135671 مواطن.

وأكد محافظ بورسعيد أن فرق العمل بالحملة مقسّمة إلى 3 مجموعات (٣ تمركزات) الأولى أمام مستشفى الحميات الكائن بها مركز علاج فيروس سي، والثانية أمام مستشفي بورسعيد العام والثالثة أمام مستشفي بورفؤاد العام، ويبدأ العمل بسيارات الحملة من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة حيث يتم استقبال المواطنين من الواحدة مساءً وحتى السادسة مساءً.

وشدد محافظ الإقليم على أن كل تمركز يتكون من 4 سيارات، السيارة الأولى خاصة بالتسجيل حيث يتم استقبال المرضى وتسجيل بياناتهم إلكترونيًا وورقيًا، ثم يتوجه المواطن للسيّارة الثانية (سيارة المعمل)، لسحب عينة للمَريض للفحص وإجراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس سي، ويتم تباعًا إجراء فحص (PCR) بمستشفى الحميات، وفي حالة إيجابية التحليل يتم التواصل مع المرضى للحضور لسيارة المعمل لسحب عينة أخرى للتقييم، ثم يتم توجيه المريض لعمل أشعة تلفزيونية بالسيارة رقم (3) ومنها للسيّارة الرابعة لصرف العلاج لمدة 3 أشهر.

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية "مبنى رقم 3" عن عثورها على "عقرب" داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل