المحتوى الرئيسى

تزوجت اكثر من مرة ولم تُنجب ووالدها فنان شهير.. أبرز المحطات في حياة الفنانة «سلوي عثمان»

02/12 18:37

كان وجودها داخل أسرة تنتمي إلي الفن له دافع كبير في كونها فنانة متواجدة الآن علي الساحة الفنية، وقد ساعدها ذلك في بداية مشوارها وقُصرت المسافة قليلًا مضاهاة بغيرها من الفنانين، ولكن أثبتت بموهبتها الفنية أنها قد تستحق تلك الفرصة عن جدارة، وفي الآونة الأخيرة باتت واحدة من أشهر الفنانات التي لها حضور في أعمال فنية عدة، ولكن بُعدها عن الصحافة والإعلام وقلة ظهورها في البرامج أثر في نجوميتها وشهرتها لدي الجمهور، إنها الفنانة “سلوي عثمان” وبعض المحطات الهامة في حياتها.

في اليوم العشرين من شهر مارس لعام 1959 ولدت «سلوي عثمان محمد علي»، ولعلك عزيزي القارئ لفت إنتباهك إسم والدها أو تردد أمام أسماعك ذات مرة، لأنه بالفعل هو الفنان “عثمان محمد علي”، ولديها أخ واحد فقط، أما والدتها فيذكر أنها خريجة معهد فنون مسرحية ولكن كان ظهورها يُعد علي أصابع اليد، لذلك لم تُعرف لدي الجمهور.

وبدأت سلوي حياتها المهنية في عمر 17 عام، من خلال عملها في الإذاعة كممثلة، بعدما سنحت لها الفرصة لذلك من خلال الأستاذ حسين عثمان، وكان المخرج الراحل نور الدمرداش والد الإعلامي معتز الدمرداش زميلًا لوالديها أثناء الدراسة في المعهد المسرحي، فإختبرها وإجتازت الإختبارات.

وفي تلك الفترة بدأت أول ظهور لها في أواخر السبعينيات من خلال مسلسل “زغاريد في غرفة الأحزان”، وكان المسلسل مكون من 15 حلقة ظهرت في 8 حلقات فقط، ومن ثم توجهت إلي دراستها الجامعية وتخرج من كلية الآداب شعبة لغة إنجليزية بجامعة القاهرة.

بدأت سلوي ترتكز علي موهبتها الفنية وتحاول أن تثبت نفسها داخل الساحة، وشاركت في أعمال سينمائية عدة ولعل أبرزها «عمارة يعقوبيان، رسالة إلي الوالي، هيستيريا، سمير وشهير وبهير»، بالإضافة إلي أعمال درامية كثيرة وعلي رأسهم «المال والبنون، غوايش، عائلة الأستاذ شلش، ليالي الحلمية الموسم الخامس»، وكان للمسرح حيزًا من المسيرة الفنية فقد شاركت في «شغال آخر زمن، مع خالص تحياتي».

وكان دورها في مسلسل “سجن النسا” مع الفنانة نيللي كريم دورًا مميزًا؛ حيث لقي ناجح باهر وأضاف إلي رصيدها الفني لمسة جديدة، وذكرت سلوي مستعيدة ذكرياتها سابقًا، بأنها قد لعبت دور البطولة في مسلسل “الثعبان” ولأنها كانت أنذاك في بداياته فلم يحقق هذا العمل الدرامي ما توقعته ولم يحظي بأي إهتمام من قبل الجمهور والمشاهدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل