المحتوى الرئيسى

زيت البرافين للشعر والبشرة .. ما هي حقيقة فوائده؟

08/03 17:04

تبحث بعض النساء عن زيت البرافين للشعر والبشرة ، فيتم الترويج له على أنه جزء من علاج مكثف يغير من مظهر شعرها ويرطب الجلد، هذه نصف الحقيقة أما النصف الآخر سنخبرك به، وتعرفي أكثر على فوائد وأضرار زيت البرافين للشعر والبشرة .

هو زيت من الزيوت المعدنية المصنوعة من النفط التي تعمل كملين، ويعمل كمضادات للحساسية مثل زيت البرافين الذي يعالج أمراض جلدية وأمراض أخرى هناك دليل علمي عليها وأخرى لم يثبت لها علاج بزيت البرافين، وهو يعتبر أرخص في الثمن من زيوت النباتات الأصلية.

اقرئي أيضاً: فوائد الفازلين الطبي للبشرة والشعر واستخداماته الطبية

يوجد نوعان من البرافين الزيت والسائل ، وشمع البرافين وهو نوع طري لونه أبيض.

اقرئي أيضاً: هل تعانين من جفاف البشرة في الشتاء؟

انتشرت العديد من الفوائد لـ زيت البرافين للشعر أو شمع البرافين للوجه ، لذا هذه أهم فوائد زيت وشمع البرافين:

اقرئي أيضاً: علاج صدفية الأظافر وأسباب حدوثها

يقال أن الزيوت المعدنية عديمة اللون والرائحة مثل زيت البرافين لها فوائد للشعر، ولكن لا يوجد دليل علمي أو دراسة تثبت حقيقة فوائد زيت البرافين للشعر وأغلبها أتت من فوائده للجلد مثل:

اقرئي أيضاً: أهم النصائح العملية للتخلص من الشعر الجاف والتالف

وضعت دراسة مقارنة بين الزيوت النباتية مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وبين الزيوت المعدنية وعلى رأسهم زيت البرافين، ووجدت الدراسة أن زيت البرافين لا يحتوي على فوائد للشعر، وهذا لأن الزيوت النباتية لديها نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي تجعلها قابلة على اختراق البروتين في الشعر، على عكس زيت البرافين فهو غير قادر على اختراق البروتين وتنعيم الشعر الجاف.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

يسبب استخدام زيت البرافين دون إشراف الطبيب وبجرعات مفرطة التالي:

أخبري طبيبك في حالة ظهور الأعراض السابقة ولا تكتفي بسؤال الطبيب الصيدلي، أو إن كنت أخذت جرعة مفرطة في حالة إن كان تناولك للدواء من دون استشارة الطبيب فتكون الأعراض الجانبية أعلى من الفوائد.

أخبري الطبيب في حالة إن كانت هناك أدوية تتناولها ولكن عموماً لا يتفاعل مع الدواء، ولكنه يتفاعل مع بعض الأدوية ويقلل من امتصاص الأمعاء لها.

والآن هل عرفتِ عزيزتي القارئة كل شيء عن زيت البرافين للشعر وشمع البرافين؟، أخبرينا إن كنتِ استعملتيه قبل ذلك اليوم وأفادك، في التعليقات، واستشيري أحد أطبائنا من هنا عما يقلقك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل