المحتوى الرئيسى

صور| ترامب جشع وميركل تحب الكلام.. شخصياتهم في توقيعاتهم

05/27 12:06

صور| ترامب جشع وميركل تحب الكلام.. شخصياتهم في توقيعاتهم

كشف خبير الخطوط، طبيعة شخصيات قادة دول مجموعة السبعة، بناء على نماذج توقيعاتهم وبحسب صحيفة "ديلي ميل" يقول خبير الخطوط جون هانكوك، إن هناك 5 ألاف صفة يمكن استكشافها من شكل وحجم خطك في الكتابة.

يرى هانكوك أن الرئيس الأمريكي يتمتع بشخصية جشعة محبة للنفس فخط يده في توقيعه يجعل اسمه وكأنه أبراج أو ناطحات سحاب، والحروف ممتدة للغاية وهي علامة على الغرور.

رئيس الوزراء الإيطالي يركز في توقعه على دوائر صغيرة في الحروف وهو ما يدل على شخصية شكاكة في الأخرين ويتصرف بحدود.

وطبقا لدراسة كورتز الشهيرة في الخطوط هذا يعني شخصية منغلقة لا تحب الجديد.

أما المستشارة الألمانية فهي تملك توقيعا دائريا والكثير من حروفها غير مترابطة، وهو ما يشير بحسب الخبير إلى أنها شخصية تحب التحدث والشرح ولديها حدس قوي.

والمثير هنا أن ميركل نفسها كانت قالت عن نفسها في تصريحات سابقة إنها "تحب الكلام ولديها بعض الحسد".

يعطي رئيس الوزراء الكندي انطباعا بكونه شخصية تلقائية منفتحة، وهو ما يبدو من توقيعه حيث يقول هانكوك إن ترودو شخصية متحمسة سريعة التفكير وشديد التصميم لكنه في نفس الوقت "حذر في أفكاره حتى لا تبدو شديدة الغرابة". وهو ما يبدو في توقعه الذي تظهر فيه الحروف واسعة وإن كانت متشابكة.

رئيس المجلس الأوروبي على نحو أخر شخصية كتومة حيث توقيعه بحروف صغيرة لا تأخذ حيزا كبيرا في الصفحة ويكتب بسرعة وهو ما يشير لكونه يتمتع ببعض الحماس بجانب حذره المسيطر.

الرئيس الفرنسي الجديد لديه شخصية تتمتع بطاقة كبيرة كما أنه شديد الاعتماد على الذات.

ففي أخر حرف من توقيعه يشد خطا تحت الاسم وهو ما يعني أنه يعتمد على نفسه ويعبر عن نفسه جديا، كما إن حروفة بها زوايا حادة وهو ما يشير لشخصية تتحرك بسرعة.

رئيس الوزراء الياباني لا يوقع اسمه بالحروف الانجليزية مكتفيا فقط بالياباني ولكن هذا في حد ذاته دليل على شخصيته فالزوايا في حروفه تبدو حادة وبينها مساحات وغالبا غير متصلة، وهو ما يعني شخصية ذات حدس قوي ولا يتخلى عن فناعاته بسهولة.

رئيسة الوزراء البريطانية لديها توقيع يصعب قراءته وكذلك تضم حروفه تموجات ومساحات واسعة، وهو ما يشير لشخصية تلقائية مسترخية.

لكن في نفس الوقت أصحاب هذا الشكل من التوقيعات يتمتعون بالطموح لدرجة الجشع في أهدافهم ولكن ليس بطريقة دونالد ترامب، ويذكر أن ماي كانت قالت عن نفسها إنها "تقاتل لتنفيذ المطلوب وتأخذ زمام المبادرة".

أما رئيس المفوضية الأوروبية فعلى الرغم من أنه يبدو ودودا إلا أن توقيعه المكون من حرف واحد واسع يكشف شخصية إنطوائية ولا يريد أن يعرف أحد طبيعته قبل أن يتمكن من الثقة فيهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل