المحتوى الرئيسى

تفاصيل محاكمة 'قاضي الحشيش'.. حُكم بمؤبد وتغريم نصف مليون جنيه.. وتهديدات بالقتل واعتداءات بالضرب داخل القفص (فيديو وصور)

04/01 14:37

اسدل الستار على قضية "قاضي الحشيش" والتي أثارت الرأي العام لعدة أشهر، حيث قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازي، بالحكم بالمؤبد على المستشار طارق محمد زكى مصطفى، رئيس محكمة جنح مستأنف ديرب نجم بمحافظة الشرقية السابق، بتهمة حيازة الحشيش وتغريمه نصف مليون جنيه.

وترصد "أهل مصر" تفاصيل النطق بالحكم..

قضت محكمة جنايات السويس برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازى عضوية كلا من المستشار أحمد غنيم والمستشار إيهاب منير وسكرتارية الجلسة محمد سليمان فى القضية رقم 4455 لعام 2016 والمعروفة اعلاميا بـ"قاضي الحشيش" بالحبس 10 سنوات لكلا من سائقه إسلام مصطفى محمد عبد الهادى وصديقته يوستينا مجدى عبد المجيد مصطفى.

وجاء فى المنطوق: "الحكم على طارق ذكي، مستشار الشرقية السابق، بالسجن المؤبد وتغريمه 500 ألف جنيه، على الاتهامين الأول والثاني الموجهين له، وسجنه 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه، لكل من الاتهامات الثالثة والرابعة".

وقضت المحكمة حضوريا ببراءة المتهمين يوستينا مجدي وإسلام مصطفي في التهم الأولى والثالثة والرابعة، والسجن 10 سنوات وتغريم كلا منهم 50 ألف جنيه، في التهمة الثانية.

كما قضت المحكم بمصادرة جوهر الحشيش، والسيارة المضبوطة، فضلا عن إلزام المتهمين بتسديد المصاريف الجنائية.

ــــ هستريا البكاء بعد سماع الحكم:

أصيب والدة المتهمة الثانية مجدى عبد المجيد، بهستريا من البكاء عقب الحكم على نجلته وتوجه بعدها إلى قفص المحكمة مهدد قاضى الحشيش بقتل نجله بسبب قيامه بتورطه بنته فى تلك القضية.

كما انفعل مجدي عبد المجيد، والد يوسيتنا المتهمة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قاضى الحشيش"، عقب حكم محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى بحبس ابنته 10 سنوات بتهمة حيازة المخدرات أثناء تواجدها مع المستشار طارق ذكي، قاضى بمحكمة الشرقية، أثناء عبوره بنفق الشهيد أحمد حمدي.

وهدد والد المتهمة، قاضي الحشيش، عقب رفع الجلسة بقتل نجله وشهدت القاعة حالة من الهرج والمرج والتي شهدت حالة من الغضب بين أهالي المتهمة الثانية يوسيتنا والمتهم الثالث إسلام مصطفى على سائق القاضي. 

كما شهد قفص الاتهام اعتداء المتهم الثالث إسلام مصطفى، على قاضى الحشيش، حيث قام بالإمساك به من ملابسه، ثم دفعه وبدء في توجيه الضرب له، قائلا: "ربنا ينتقم منك ضيعت مستقبلى"، كما تعالت صراخات أقارب المتهم الثالث من خارج القفص تتطلب منه التوقف عن ضربه وعدم توريطه في قضية جديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل