Desktop
Poster Image

2024-06-24
تحدث الإعلامي محمود شاكر، عن مبادرة الإمارات التي تهدف إلى تعليم مليون شخص كتابة الأوامر لنظم الذكاء الاصطناعي في غضون 3 سنوات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها من قبل وزير دولة الإمارات لشؤون الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

وأعرب محمود شاكر، عن توقعه بأن يصبح لدى الإمارات مليون خبير ومتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تكون إنتاجيتهم أعلى بكثير من غيرهم، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد وتعزيز مكانة دبي والإمارات كمركز رائد في هذا المجال.

bfd60a6d-9c1d-4733-84ff-24f7fc33065f

وأشار إلى أن الإمارات تتبنى هذه التطورات بسرعة كبيرة، وأن المجتمع يواكب هذه التقنيات، حيث أبدى تفاؤله بأن تسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي في زيادة الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة. كما أكد أن الإمارات لديها تشريعات متطورة لضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وقانوني، وتجنب أي تأثير سلبي على المجتمع والرأي العام.

واختتم الإعلامي محمود شاكر، بأنه يتطلع للتعاون مع الشركات الإعلامية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في إنتاج المحتوى الإعلامي، معربا عن رغبته في تكوين بيئة إعلامية تستغل الذكاء الاصطناعي بشكل إيجابي لتوسيع آفاق الإبداع وتحسين جودة المحتوى المقدم.

Time Icon

منذ 29 ايام

Comma Icon
مصر