Desktop
Poster Image

2024-02-26 - 3:00:44 PM

 

قال محمد كاظم خبير السوشيال ميديا أن التسويق والتحكم في المحتوى عبر السوشيال ميديا والتطبيقات التكنولوجية الحديثة أصبحت محوراً هاماً في وسائل الاتصال مع الجمهور، وذلك بعدما فقد الإعلام التقليدي سيطرته بسبب التطور التكنولوجي الكبير الذي حدث في السنوات الأخيرة، لذا أصبح من أهم وسائل التفاعل مع الجمهور.


وأكد محمد كاظم خبير السوشيال ميديا، على أنه في الوقت الحالي، أصبحت الشركات الكبرى تعتمد إعتماداً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تسويق منتجاتها، نظراً لقدرتها على الوصول للجمهور المستهدف بتكلفة مادية قليلة وبشكل أسرع من الإعلام التقليدي، ويرجع ذلك لعدم استيعاب الإعلام المصري للتكنولوجيا الحديثة حتى الآن.

وأوضح محمد كاظم خبير السوشيال ميديا، أن مصر تعد واحدة من أكثر الدول النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما تطبيق"فيسبوك"، فقد تخطت نسبة قضاء المواطنين المصريين على مواقع الإنترنت أكثر من 7 ساعات، لافتاً أن أغلب الأفراد يقضون ثلاث ساعات يومياً على منصات التواصل الاجتماعي، ويهدف ذلك إلى تنوع الجمهور الذي يش
يستخدم مواقع الإنترنت، وهذا يدل على تنوع ثقافاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، وأن هذا الأمر يستدعي تقديم محتوى متنوع يناسب تلك الثقافات المختلفة.

وأشار محمد كاظم خبير السوشيال ميديا، إلى أن وسائل الإعلام الرقمية قد قامت بإحداث تغييرات عديدة في شكل الطريقة التي تعمل بها الشركات، وهذا جعل تأثيرها عميقاً،وساعد على وصولها بشكل أسرع للجمهور المستهدف.

وأكد محمد كاظم خبير السوشيال ميديا
أن التحول الرقمي يمثل ثورة جديدة في عالم الشركات الكبرى، حيث فتح الباب أمام إبتكار نماذج أعمال ووظائف جديدة، ومكّن العملاء من الوصول إلى المنتجات والخدمات التي يريدونها بسهولة عبر المنصات الرقمية، وأنه بفضل هذا التحول، تستطيع الشركات الوصول لجمهور عالمي أوسع، خارج حدود أسواقها المحلية.

Time Icon

منذ 4 شهور

Comma Icon
مصر