المحتوى الرئيسى

سعيد طلوزي: جرائم الانتحال والقرصنة أصبحت تشكل تهديدًا مباشرًا للأفراد

حذر خبير السوشيال ميديا سعيد طلوزي، من خطورة جرائم الانتحال والقرصنة على الإنترنت، مؤكدا أنها أصبحت تشكل تهديدًا مباشرًا للأفراد، بعد أن كانت تستهدف الكيانات الكبرى قبل سنوات.

وقدم «طلوزي»، نصائح لحماية الحسابات الشخصية والصفحات على «فيس بوك» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى من الانتحال، مردفا: «يفضل اختيار كلمة سر قوية ومتميز لا تخطر على بال الآخرين ولا يسهل لهم تخمينها ويفضّل أن تكون مزيجا بين الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام، وعدم فتح روابط مجهولة المصدر تحمل عناوين مثيرة أو جذابة، بالإضافة إلى روابط الألعاب والحظ واكتشاف الشخصيات وتركيب الصور وغيرها، لأن معظمها يتطلب أذونات بالدخول على الجهاز والتعرف على المعلومات ما يسهل عملية الاختراق.

وتابع: "كما يفضّل عدم تحميل تطبيقات مهكرة لتطبيقات معروفة بدعوى وجود ميزات أكثر وأفضل بها، خاصة أن مصار هذه النطبيقات وتضر الحسابات الشخصية والأجهزة وتسهل عملية الاختراق".

وشدد سعيد طلوزي، على ضرورة توخي الحذر خلال استخدام البرامج والتطبيقات خاصة الخاصة بالصور؛ لما قد تشكله من خطورة على الأجهزة أو اختراق الحسابات للحصول على كلمات سر الحسابات المحفوظة عليها واستخدامها في أعمال غير مشروعة على الانترنت.

Comments

عاجل