AIM Technologies شركة رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر و المنطقة العربية

AIM Technologies

ازداد عدد مستخدمين منصات التواصل الاجتماعي زيادة غير مسبوقة مقارنة بوسائل الإتصال الأخري، حيث وصل الإنتشار من صفر إلى مليارات المستخدمين خلال عشرة سنوات فقط. و بينما تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من احدث اشكال التكنولوجيا الحديثة التي سهلت الاتصال و اتاحت ملايين الفرص، إلا إنها تحتوي علي كميات هائلة من البيانات الغير المستغلة و كان من الممكن أن تضيع هباءً لولا وجود طرق لرصد و تحليل محتوي وسائل التواصل الإجتماعي.

فالآن أصبح من الممكن معرفة و فهم انطباعات و اتجاهات و ردود أفعال المستهلكين الحقيقية العفويه علي الإنترنت حيث أنهم يقضون معظم ساعات اليوم في التصفح و العمل على الانترنت. نظراً لأهمية تلك البيانات أصبح معرفتها و تحليلها بالغ الضرورة لأي شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية لمتابعة ردود أفعال المستهلكين تجاه كل الحملات التسويقية و الخدمات و المنتجات المقدمة من الشركة مقارنة بالشركات المنافسة، و هو شيء يصعُب الحصول علية بأي طريقة أخري بهذة الدقة و السرعة. و يتساوى في هذا المؤسسات الضخمة و الشركات العابرة للقارات مع الشركات المتوسطة و الصغيرة على حد سواء.

 إستغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي سيغير مجري سير عالم المعلومات و البيانات. فتقنيات الذكاء الاصطناعي  تمكن الشركات من رصد و تحليل البيانات و الحصول علي المعلومات في العالم الرقمي في حين حدوثها و فهم المشاعر و النطباعات و التوجهات الكامنة وراء ملاحظات العملاء علي مواقع التواصل الإجتماعي و كذلك تقييم العلامة التجارية مقارنة بالعلامات التجارية المنافسة و إمكانية الحصول علي ذلك بأكثر طريقة فعالة توفيرا للوقت و الجهد و التكاليف..

اليوم سوف نلقي الضوء على شركة AIM Technologies. شركة ناشئة  مقرها في مصر. في وقت قصير جدًا ، أصبحت شركة رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر و المنطقة العربية. 

 AIM Technologies شركة تقدم حلول و برامج تدعم العديد من اللغات و  مُعتمدة علي تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) و ال (NLP) لمساعدة الشركات على فهم عملائها بشكل أفضل. خدمات AIM Technologies لا ترصد وسائل التواصل الاجتماعي فقط بل  تنظر إلى ما هو أبعد من حجم التفاعل بالتعمق في تحليل الانطباعات والمشاعر Sentiment وراء البيانات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (Artificial Inelegance (AI مما يساعد على فهم افضل لانطباعات وردود افعال و توجهات العملاء وبالتالي وضع الاستراتيجيات والحلول المناسبة.

 في أقل من 18 شهرًا حققت نجاحا كبيراً و إستطاعت شركة AIM Technologies أن تنال ثقة بعض من أكبر و أشهر الشركات بما في ذلك العلامات التجارية الاستهلاكية و وكالات الأبحاث التسويقية و وكالات الإعلان مثل إتصالات الإماراتية و Vodafone و Mindshare و JWT و Nielsen و OMD و Wave Maker و Talaat Mustafa Group على سبيل المثال لا الحصر.

يتكون فريق العمل و المؤسسين لشركة AIM Technologies من 6 قادة يتمتعون بخبرة تزيد عن 15 عامًا في أدوار قيادية في مصر والشرق الأوسط و شمال إفريقيا و أوروبا في مجالات تقنيات الذكاء الاصطناعي ، التكنولوجيا، التحول الرقمي، التسويق الرقمي ، الابحاث التسويقية والبحث الرقمي. إجتمعوا كلهم على رؤية للوصول لريادة تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة وإعادة تعريف صناعة التنقيب عن المحتوي في جميع أنحاء المنطقة.

تقدم AIM Technologies حاليًا منتجين رئيسيين ؛ AIM Insights و AIM research. “أول منتج أساسي لدينا هو AIM Insights – منصة تحليلات نصية فورية متعددة اللغات تتابع و تحلل كل المعلومات علي وسائل التواصل الاجتماعي. تتيح AIM Insights لمستخدميها مراقبة وتتبع وتحليل ردود الافعال، الانطباعات، التوجهات و المشاعر المختلفة والمحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعلامة التجارية والمنافسين والمنتجات و الخدمات والشخصيات العامة و المؤثرين … إلخ “. يوضح محمد معاذ ، مؤسس شركة AIM Technologies. “و تستطيع المنصة أيضًا إلى تحليل و إستنتاج ما وراء الأرقام لأنها تحلل المشاعر والنية والأسباب الكامنة وراء التعليقات. وهذا يساعد العلامات التجارية على فهم شعور العملاء الحقيقي تجاه منتجاتهم و خدماتهم ، حملات الدعاية و التسويق، و العلامة التجارية بشكل عام بالمقارنة بالشركات المنافسة “.

يضيف جون سعد ، المدير التنفيذي لشركة AIM Technologies: “تهدف AIM Insights إلى إعادة تشكيل مستقبل صناعة الرؤى من خلال تزويد العملاء بإمكانية الوصول إلى أي بيانات قد يحتاجونها عبر رصد و تحليل البيانات من وسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا في AIM Technologies هو التركيز على تطوير العديد من المنتجات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي. إحدى تقنياتنا القوية هي أداة تحليل المشاعر السياقية والتتبع العاطفي”.

حرصًا لتحقيق الريادة في ذلك المجال في مصر والخليج ، اختارت AIM Technologies بدقة فريقًا من الكوادر المتميزة في مصر و الخليج ليتمكنوا من تحقيق هدفهم. ففريق العمل في AIM Technologies يدرك أن المستقبل يكمن في تلاحم التكنولوجيا مع وسائل التواصل الاجتماعي و إستغلال التكنولوجيا لتحليل و فهم كل ما يوجد من معلومات علي هذة المواقع. “نعتقد أنه بعد بضع سنوات ، سيعتمد النجاح الحقيقي في أعمال تحليل البيانات على التكنولوجيا و تقنيات الذكاء الاصطناعي فقط. يوضح باسم زكري ، CRO (كبير مسؤولي الأبحاث) في AIM Technologies ، ثم يضيف “إن خبرتنا ستسمح لنا بالقيادة والريادة في هذا المجال في جميع أنحاء المنطقة حيث إننا نقدم حلولا هي الأولى من نوعها في المنطقة من حيث الدقة”.

لإمكانية العمل على هذه الحلول والمنصات المعقدة ، يأتي فريق AIM Technologies من خلفيات متنوعة تشمل على سبيل المثال لا الحصر كالتكنولوجيا و علوم البيانات و تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات والتحليلات و أبحاث التسويقية و تطوير الأعمال وخدمة العملاء و التخطيط التجاري والاستراتيجي. “نحن نعمل بشغف لنقدم لعملائنا أدوات سهلة الاستخدام  تتيح لهم الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها بطريقة بسيطة. على الرغم من أن العملية معقدة لاستخراج البيانات ومعالجتها وتحليلها ، فإننا نقوم بتقديمها للعملاء بطريقة سلسة و سهلة الاستخدام” يضيف سعد.

إحدى المزايا الرئيسية ل AIM Insights  هي دقة اللغة العربية ، والتي فشلت العديد من الأدوات العالمية في تحقيقها. “تحقق أداتنا على أعلي دقة في تحليل المحتوى النصي بالنسبة للانطباعات لا تقل عن 85٪ في 12 لهجة عربية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تغطي أيضًا 6 لغات أخرى: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية. إنها موفرة للوقت وتتسم بسرعة الحصول علي المعلومات اللازمه و بالتالي تساعد علي تنفيذ القرارات التي تعتمد على البيانات، والمساعدة في تنمية الأعمال التجارية من خلال تتبع تفاعل العملاء ومشاعرهم نواياهم والمواضيع التي يتحدثون عنها” يقول معاذ.

تمكّن AIM Insights العملاء من تلقي تنبيهات فورية في اللحظة التي تحدث فيها أي مشكلة علي صفحات التواصل الإجتماعي من خلال إشعارات البريد الإلكتروني و تفعيل هذه التنبيهات بناءً على كلمات معينة أو أسماء ناس مؤثرة أو مشاعر معينة أو موضوعات تم الإنفاق عليها مسبقاً من أجل التقاط الإشارات المهمة لعلاماتهم التجارية عبر جميع منصات الوسائل الاجتماعية وإخطارهم فور حدوثها. يسلط هذا الضوء على أي مشكلات سلبية على الفور مما يسمح بإخطار العلامات التجارية على الفور واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لذلك لحل المشكلة و معالجة الموقف. “تمنحك الأداة فهمًا أسرع خلال أوقات الأزمات ، مما سيساعدك على اتخاذ إجراءات استراتيجية سريعة واتخاذ قرارات مدروسة وفقًا لذلك” يشرح ذكرى.

نظرًا لمدى قوة أداة AIM Insights ، فإنها تتمتع بردود فعل إيجابية للغاية من العملاء تسلط الضوء على مدى مساعدتهم في اتخاذ قرارات استراتيجية. “لقد ساعدتنا الأداة بطرق عديدة، من تحليل ما يقال علي وسائل التواصل الاجتماعي و إمكانية إدارة الأزمات بشكل في قمة الإتقان. نحن معجبون جداً بالمنتج القائم و بالتجربة الرائعة في التعامل مع القائمين علي الشركة فكل من تعاملنا معة لدية خبرة بالسوق و المستهلكين ساعدتنا كثيراً ، فهم فريق محترف و خبراء في مجالهم”. 

تقول ريهام الصاوي ، المدير العام ، MindShare MENA.

لقد أثبتت AIM Insights أنها عامل تمكين كبير لنا لمتابعة استراتيجيتنا كشركة تركز على العملاء حقًا و تضع العميل نصب أعينها. لقد أثبتت الأداة مقدرتها في الحفاظ على أعلى مشاركة للعملاء من خلال القياس الدقيق لفعالية أنشطتنا التسويقية وتحديد أي مشكلة في وقت مبكر بما يكفي لاتخاذ الإجراءات اللازمة. لقد استخدمنا AIM Insights لبعض الوقت الآن وقد أثبتت أنها أداة موثوق بها و تستحق أن يعتمد عليها”. 

يقول أحمد مندور ، رئيس قسم البيانات و الابحاث التسويقية في فودافون مصر.

لطالما واجهنا مشاكل مع أدوات عالمية مثل AIM Insights عندما يتعلق الأمر بدقة اللغة العربية و كانت هذه بمثابة مشكلة كبيرة لنا و عائق في إستخدام تلك التقنيات و الإستفادة منها. لكن AIM Insights قامت بحل هذة المشكلة بنجاح حيث تتمتع الأداة بأعلى دقة في اللغة العربية بالإضافة إلى المرونة اللازمة التي تخدم احتياجات عملائنا الأكثر أهمية وتعقيدًا”. 

تقول شيري نبوي مدير قسم ابحاث المستهلك ، نيلسن.

استجابة لحرصنا على أن نكون في الصدارة عندما يتعلق الأمر باحتياجات عملائنا الرقمية، نحتاج باستمرار إلى أفكار سريعة و موثوقة لتمكيننا من اتخاذ قرارات ذكية قائمة على الحقائق. تزودنا أداة  بتحليل عميق و معلومات دقيقة تناسب جميع إحتياجتنا. AIM Insights  

مواضيع قد تعجبك