متى يبدأ شهر رمضان 1442 في مصر والدول العربية

متى يبدأ شهر رمضان 1442

أصبح هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف موعد شهر رمضان 2021، وبدايته؛ رغبة في التحضير لهذا الشهر المبارك، والذي يعد أحد أبرز، وأهم، الشهور في العالم الإسلامي عامة، والوطن العربي خاصة، ومن هنا إن كنت تبحث عن متى يبدأ شهر رمضان 1442 تابعنا في التالي، واكتشف موعد الشهر المبارك.

متى يبدأ شهر رمضان 1442 في مصر

وفقًا للحسابات الفلكية فإن شهر رمضان المبارك من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء، الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديًا، على أن يكون آخر أيام شهر رمضان المبارك، يوم الأربعاء، الموافق 13 مايو 2021 ميلاديًا، وذلك وفقًا للحساب الفلكي للأشهر الميلادية.

ولكن القول الفصل في موعد شهر رمضان، هو رؤية الهلال، والذي يشرف عليه نخبة من أهم العلماء، وذلك لتحديد غرة الشهر المبارك، سواء في مصر، أو في الوطن العربي، والعالم الإسلامي، وبهذا يتولد الهلال عقب مغرب يوم الإثنين، الموافق 12 أبريل 2021، لتعلن دار الإفتاء المصرية، عن المتمم لشهر شعبان، وعرة رمضان 1442 هجريًا.. والآن: ماذا عن موعد أول يوم في رمضان في السعودية والإمارات؟ هذا ما سنتعرف إليه في التالي.. فتابعونا!

موعد شهر رمضان المبارك في السعودية

أما في المملكة العربية السعودية فقد تم الإعلان على أن يوم الأحد، الموافق 11 أبريل 2021، سوف يتم التحري
عن هلال رمضان المبارك، في مدينة الرياض السعودية، وذلك في تمام الساعة 06:14 مساءًا، على أن يكون
يوم الإثنين، الموافق 12 أبريل 2021، هو المتمم لشهر شعبان فلكيًا، ويوم الثلاثاء، الموافق 13 أبريل 2021، هو أول شهررمضان المبارك في السعودية.

ولكن ينتظر الجميع رؤية الهلال؛ للتأكد من غرة شهر رمضان، والمتمم لشهر شعبان، فالهلال
هو الفيصل في هذا الأمر، والآن: نتعرف إلى موعد شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة.. فتابعونا للمزيد.

أول يوم رمضان في الإمارات 2021

الأمر في الإمارات العربية المتحدة، شأنه شأن مصر والسعودية، حيث تم تحديد أول أيام شهررمضان فلكيًا
في كافة الدول العربية، والإسلامية، حيث أن أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات هو يوم الثلاثاء،
الموافق 13 أبريل 2021.

وفي الختام نؤكد أن تلك المواعيد تم تحديدها بناءًا على الاستطلاعات الفلكية؛ حتى ثبوت رؤية هلال رمضان علميًا، وذلك آخر أيام شهر شعبان المبارك 1442.. وكل عام وأنتم بخير.

مواضيع قد تعجبك