كريم نيفيا Nivea “اكتشف كل ما يخص هذا المستحضر”

كريم نيفيا

يعتبر Nivea أحد أشهر الكريمات المستخدمة في المنطقة العربية، وخصاة في مصر والسعودية، وهو من الكريمات التي ظهرت من سنوات عديدة في كافة بلدان العالم، وتنوعت منتجاته الخاصة بالعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة، وفي هذا المقال نتطرق معكم نحو أهم استخدامات بأنواعه المختلفة، واستعمالاته.. فتابعونا!

كريم نيفيا القديم للتفتيح

في البداية وقبل أن نتعرف إلى استخدامات نيفيا، وأنواعه، علينا أن نعود بالزمن إلى الوراء، فكان نيفيا أقدم الكريمات المتاحة في الأسواق إلى الآن، فقد ظهر حوالي عام 1911، حيث كان من إنتاج شركة بايرسدورف الألمانية، لينتشر في كافة أرجاء العالم، وليس أوروبا وحدها، وعن اسم نيفيا فهو مشتق من كلمة لاتينية Niveus والتي تعني الأبيض الثلجي، وبدأت نيفيا منذ ثلاثينات القرن الماضي، تنتج العديد من مستحضرات العناية بالجلد والبشرة للنساء والرجال.. ولكن ما هى اهم الأزرق؟ هذا ما سنتعرف إليه في التالي.

هل نيفيا الأزرق يسمر البشرة؟

اشتهر كريم نيفيا بعلبته الزرقاء المعدنية، والتي ما زالت موجودة حتى الآن، رغم ظهور العديد من الأنواع لهذا المنتج، إلا أن منذ بداية ظهور نيفيا وهو يحاول تقديم مستحلب جيد لترطيب الجلد والبشرة، ومن ثم فإن من أهم استعمالاته ما يلي:

  1. يستخدم Nivea الأزرق للبشرة التي تعاني من الجفاف بفعل طبيعتها الجافة أو لطبيعة الجو البارد أو الجاف.
  2. ومن ثم فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة فيمدها بالمرونة والليونة.
  3. كما أن نيفيا يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد والبشرة.
  4. يذكر أن نيفيا يستخدم أيضًا لعلاج إسمرار بعض المناطق الداكنة في الجسم والناتجة عن جفاف البشرة.
  5. وبالاستخدام اليومي تظهر النتائج بصورة أفضل على الجلد.
  6. وأحد أهم استخدامات نيفيا الأزرق هو قدرته على إزالة مستحضرات التجميل من على البشرة بسهولة ويسر.
اقرأ أيضا  كريم نيفيا الازرق فوائده وسعره

وبعد أن تعرفنا إلى استخدامات nivea الأزرق، علينا أن نفرق بين أنواعه المتاحة في سوق الدواء والعناية بالبشرة في المنطقة العربية، حيث يتوفر نوع آخر وهو نيفيا سوفت للبرة الدهنية، فضلاً عن نيفيا الوردي للبشرة متوسطة الجفاف والمختلطة.. والآن: نتعرف على المزيد حول نيفيا وأنواعه باختلاف نوع البشرة نبدأ في التالي مع البشرة الدهنية، والمختلطة.

نيفيا للبشرة الدهنية والمختلطة

قبل استخدام نيفيا، واختيار النوع المناسب للبشرة، يجب الانتباه إلى أن كريم nivea يجب أن يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال، بالإضافة إلى أنه يستخدم خارجيًا فقط، وبعيدًا عن منطقة العين، ومحيطها، ويفضل قبل استخدام تجربة الكريم على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم تحسس الجسم تجاه أي من مكوناته، والآن نتعرف إلى أنواع نيفيا:

  • نيفيا الأزرق للبشرة الجافة ومتوسطة الجفاف
    تعتبر عبوة نيفيا الزرقاء من الكريمات المستخدمة للبشرة الجافة، حيث يساهم في ترطيب البشرة، فضلاً عن تفتيح المكان الداكنة، وخاصة: الكوع والركب والأصابع، كما أنه يستخدم لترطيب الشفاه، والبشرة الجافة نتيجة التعرض لجو الشتاء البارد؛ وهذا يعود إلى احتوائه على مادة البانثينول B5، وخلوه من مادة البارابين، والمواد الحافظة والملونة.
  • نيفيا سوفت للبشرة الدهنية والمختلطة
    يعد نيفيا سوفت سريع الامتصاص، ويستخدم عادة للبشرة الدهنية والمختلطة، كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة، والتي تأثر على الجلد بظهور الخطوط والتجاعيد، كما أنه يعطي مرونة للبشرة، ونعومة واضحة تظهر فور الاستخدام، حيث يحتوي على زيت الجوجوبا الذي يسهل عملية امتصاص الجلد للكريم، كما أن نيفيا سوفت من الكريمات ذات التأثير طويل الأمد، فهو مرطب جيد أيضًا لليدين لسهولة امتصاصه.
  • نيفيا الوردي للتفتيح والترطيب
    يتميز نيفيا الودري بأنه متوسط الامتصاص، ومن ثم يستخدم للبشرة متوسطة الجفاف، ويستعمل للجسم والوجه على حد سواء، فله قوام متوسط، ويستخدم في الترطيب النهاري؛ نظرًا لأنه يحتوي على 15 درجة حماية من الأشعة الضارة للشمس، ولكن مع هذا لا يفضل استخدامه في فترة ما بعد الظهيرة، كما أنه غير منا سب للبشرة الدهنية.
اقرأ أيضا  كريم نيفيا للسيلوليت.. لشد البشة والتخلص من التجاعيد
سعر Nivea سوفت 20 مل في مصر والسعودية

يمكنك استخدام كريم Nivea على البشرة بعد غسلها بالغسول المناسب لها، وتجفيفها بفوطة قطنية، ثم نقوم بتطبيق الكريم على البشرة أو الجلد وتدليكها برفق بشكل دائري حتى يمتصها الجلد، والآن: إليكم أسعار نيفيا في مصر والسعودية:

سعر نيفيا سوفت 100 مل في السعودية 15 ريال سعودي
سعر Nivea 100 مل في مصر 35 جنيه مصري
أسعار نيفيا الأزرق 60 مل في السعودية 5 ريال سعودي
سعر نيفيا الأزرق 60 مل في مصر 20 جنيه مصري
نيفيا 150 مل السعودي 13 ريال سعودي
Nivea  الأزرق في مصر 150 مل 35 جنيه مصري
نيفيا الأزرق 250 مل في السعودية 25 ريال سعودي
Nivea الآزرق 250 مل في مصر 50 جنيه مصري
نيفيا سوفت 50 مل في مصر 20 جنيه مصري
نيفيا سوفت 100 مل في مصر 30 جنيه مصري
نيفيا سوفت 200 مل في مصر 48 جنيه مصري
نيفيا سوفت 300 مل في مصر 65 جنيه مصري
نيفيا سوفت 50 مل في السعودية 6 ريال سعودي
نيفيا سوفت 100 مل في السعودية 11 ريال سعودي
نيفيا سوفت 200 مل في السعودية 20 ريال سعودي
نيفيا سوفت 300 مل في السعودية 25 ريال سعودي
كريم Nivea للشعر

حتى الآن لم يقم نيفيا بإنتاج مستحضر للشعر، على الأقل في مصر، ولكن يستخدم البعض كريم نيفيا الأزرق للعناية بالشعر، كبديل للكراتين، ولكن لم يتم إثبات فاعليته، ومن هنا نقدم لكم تجربة أحد الأشخاص لنيفيا الأزرق والشعر، شاهدوا الفيديو التالي:

اقرأ أيضا  فوائد كريم نيفيا سوفت والأزرق

-فيديو مناسب للباقة-

بعد أن شاهدتم الفيديو، نحذر من استخدام أي مستحضر على الشعر أو البشرة دون الرجوع إلى الطبيب المعالج، أو المختص في أمراض الجلد والشعر، مع الالتزام بنصائح الطبيب وإرشاداته، وننصحك بعد استخدامه أو تجريبه على الأطفال، أو النساء أثناء الحمل أو الرضاعة دون استشارة الطبيب.

ما هي أضرار Nivea نيفيا

إن الاستخدام الخاطئ المستمر لأي مستحضر تجميلي يؤثر سلبًا على صحة الجلد والبشرة، ومن ثم علينا أن نقدم لكم أولاً أسباب تجعل من نيفيا مضر للبشرة، وهى كالتالي:

  • إن كريم Nivea لا يحتوي على الفيتامينات المختلفة.
  • كما أن نيفيا لا يحتوي على مضادات للأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة.
  • يفتقر نيفيا إلى المكونات التي تسهم في محاربة التجاعيد ومقاومتها.
  • يذكر أن قوام نيفيا الثقيل يؤدي إلى ظهور البثور البيضاء والسوداء على البشرة.

يذكر أن نيفيا الأزرق يحتوي على مادة الجلسرين التي توفر ترطيبًا للبشرة، كما انه يحتوي على بعض الزيوت المعدنية؛ لذلك لا يفضل استخدامه مع مستحضر آخر، ويحتوي نيفيا على مادة سلفات المغنيسيوم المضادة للالتهاب، والتي قد تساعد نسبيًا في تأخير التجاعيد، ولكن لا تعالجها على المدى البعيد، ويحتوي نيفيا الأزرق على مادة البانثينول المهدئ للبشرة، وحمض الستريك الذي يجدد البشرة، ويسهم في تفتيحها.

وختامًا، بعد ان تعرفنا إلى أهم أنواع كريم NIVEA، وأهم استخداماته للبشرة والجسم، ودواعي الاستعمال، فضلاً عن أبرز الأضرار والآثار الجانبية لاستعماله الخاطئ، ونؤكد أن المعلومات الواردة في هذا المقال لا تغني عن استشارة الطبيب المختص، والصيدلي، وننصحكم بعد استخدام هذا المستحضر حالة ظهور أي عرض جانبي، والتوجه على الفور إلى طبيب الجلدية لاستشارته.

مواضيع قد تعجبك