سيتافيل cetaphil إليك كل ما يخص هذا المستحضر

سيتافيل cetaphil

يتوفر في سوق الدواء، والعناية بالبشرة، العديد من الأنواع للغسول، والمرطبات، ولكن تتفاوت أسعار هذه المنتجات، وفقًا للمادة المكونة لها، فضلاً عن استخداماتها حسب نوع البشرة، والفئة العمرية، ومن هنا نتعرف معًا إلى استخدامات غسول وكريم مرطب، ومتى يشكل خطرًا على صحة البشرة.. فتابعونا!

استخدامات

يعتبر Cetaphil أحد أشهر مستحضرات العناية بالبشرة، وهو متوفر في سوق الدواء المصرية والعربية، ويعد من الأنواع متوسطة الثمن، حيث يناسب الجميع إلى حد كبير، فهو مطهر عضوي لا يحتوي على مواد كيميائية، كما أنه لا يحتوي على مواد وزيوت عطرية، ومن ثم فهو لا يسبب تهيج البشرة، ومن ثم فيمكنا تلخيص استخداماته فيما يلي:

  1. غسول للوجه والبشرة والجسم له خواص مرطبة ومطهرة.
  2. لا يحتوي على زيوت عطرية كما أنه عديم الرائحة.
  3. مطهر ومنقي ومرطب للبشرة.
  4. يساهم في تقليل وعلاج حب الشباب.
  5. يقضي على شوائب البشرة ومن ثم يعالج البثور السوداء والبيضاء.
  6. مفيد للبشرة التي يظهر عليها علامات التقدم في العمر.
  7. يستخدم لكافة الأعمار والفئات ولكن لا يستخدم للأطفال.

وعلى الرغم من كل هذه الاستخدامات إلا أن سيتافيل له أنواع عديدة تختلف من حيث هدف استخدامها، وحسب نوع البشرة، ومن هنا نتعرف إلى أنواع سيتافيل، ونصائح استخدامه.

أنواع غسول سيتافيل للوجه 

يعتبر غسول سيتافيل للوجه أحد المنتجات اللميزة للبشرة والجسم، ويتوفر في الأسواق باسم Cetaphil Gentle Skin Cleanser، وهو يختلف عن غسول سيتافيل للجسم، حيث يعمل كلاً منهما على ما يلي:

  • تظيف البشرة بشكل جيد.
  • يزيل آثار المكياج.
  • ينقي البشرة من الشوائب.
اقرأ أيضا  مرطب سيتافيل للوجه ... تعرف عليه

أما عن غسول الجسم فهو أيضًا يساعد على تنظيف الجلد من الشوائب، ويعطي ترطيبًا ونعومة له، كما أنه يضفي ملمس ناعم للجسم، فيزيد من مرونة بشرة الجسم والجلد، أما إن كنت تبحث عن المزيد من النعومة، فيمكنك استخدام لوشن سيتافيل بعد الاستحمام؛ كونه يمنج البشرة نعومة وترطيب خلال فترة قصيرة، والنتائج عادة تظهر بكثر الاستخدام، والمداومة على المنتجات مع النظافة الشخصية.

كريم ومرطب Cetaphil Cream

هناك العديد من الأنواع لكريمات سيتافيل، وتختلف حسب الغرض من الاستخدام، ولون العبوة، وسعرها، وفي التالي نتعرف إلى أهم كريمات سيتافيل المرطبة، وأسعارها، ونصائح استخدامها:

  1. كريم سيتافيل الأزرق
    يسمى بهذا الاسم نظرًا لعبوته الزرقاء، فهو عالي الجودة، والكفاءة، يمكن استخدامه لكافة المراحل العمرية، وفي بعض الأحيان ينصح الأطباء الأطفال باستخدامه، ولكن في حالات معينة، وبجرعات معينية، حيث يسهم في علاج الالتهابات الناتجة عن احتكاكات الحفاض، أو التعرض لأشعة الشمس، وعلاج الحروق الناتجة عنها، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكلانديولا المهدئة لتهيج الجلد والبشرة، وفيتامين هـ، وفيتامين ب 5، اللذان يعملان على ترطيب البشرة ونعومتها.
  2. كريم سيتافيل الأخضر
    يسمى بذلك لعبوته الخضراء، ويتميز بنفس خصائص العبوة الزرقاء، ولكن يضاف إليه خصائص مضادة للأكسدة، ويتميز بقوام أكثر تجانسًا من الأزرق، فهو ثابت ومتماسك، ويعالج جفاف الجلد والبشرة، كما أن علاج جيد لتقليل علامات التقدم في العمر، والشيخوخة المبكرة.
  3. كريم سيتافيل للشفاه
    يستخدم لعلاج جفاف وتشققات الشفاه والفم، ويمكن أن يستخدمه الرجال، والنساء، والأطفال، فهو فعال لعلاج تشققات الجلد، والتخلص من الجلد الميت، وترميم خلايا الشفاه، حيث يحتوي على زيت الخروع، المعروفه عنه فعاليته الكبيرة لتنظيف الشفاه، وإعطائها مظهر نضر.
  4. سيتافيل لليدين
    يمنح اليدين نعومة فائقة، وله نفس خصائص كريم سيتافيل الأخضر، حيث يقضي على الجلد الميت، ويجدد خلايا البشرة، ويعطيها مظهر ناعم وصحي، ويزيد من مرونة الجسم.
  5. كريم ستافيل للمنطقة الحساسة
    يعمل هذا الكريم على القضاء والتخلص من كافة الحبوب، والندبات، والتي قد تطرأعلى تلك المنطقة مسببة الاسمرار والجفاف في كثير من الأحيان، ومن ثم فهو يجدد الخلايا، ويقضي على الجلد الميت، ويعطي مظهر نضر للبشرة.
اقرأ أيضا  سعر صابونة سيتافيل في مصر .. بالإضافة إلى معلومات عنها
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

لأن الفيصل في منتجات العناية بالبشرة، فنقدم لكم بعض تجارب استخدام سيتافيل، في الفيديو التالي فتابعوه للمزيد من الجارب، ولكن عليك أن تعلم أن الفيصل دائمًا هو نوع البشرة، ومدى توافقها مع المنتج، ومن ثم يجب استشارة الطبيب فور استخدام هذا المنتج، وظهور أي عرض عليها.

أضرار غسول سيتافيل

علمنا سلفًا أن سيتافيل لا يحتوي على مواد خطيرة، بل آمنة، ولكن هناك بعض الأضرار أو الأمور التي قد تطرأ على البشرة حالة استخدامه بصورة خاطئة، لعل أهمها:

  1. الطفح الجلد.
  2. تهيج الجلد والبشرة.
  3. احمرا البشرة والشعور بالحكة.
  4. تقشير البشرة وجفافها في بعض الأحيان.
  5. المفعول العلاجي له بطئ إلى حد ما لذلك يفضل الاستمرار عليه لفترة طويلة.
  6. يحتوي هذا الغسول على رائحة طبية قد لا تكون محببة إلى البعض.

إذًا فهناك 6 أعراض أو أضرار قد تطرأ على الجسم حالة استخدام غسول سيتافيل، والحقيقة أن هذه الأعراض لا تظهر على كافة أنواع البشرة، وتتختلف الآراء حول هذا الغسول بين الإيجاب والسلب، ولكن في الحالتين نقدم لك نصائح استخدامه في التالي:

كيف استخدم cetaphil غسول ؟

  1. اختر الغسول المناسب لنوع بشرتك بين المنظف والمرطب ومعالج حبوب الشباب.
  2. غسل اليدين قبل تطبيق الغسول على الجسم أو البشرة.
  3. يجب غسل الوجه بالغسول ثم تركه على البشرة لبضع دقائق.
  4. تركه على البشرة يساعد على إزالة الأوساخ والتعمق في المسام.
  5. يفضل غسل الماء بماء فاتر والتأكد من إزالة الغسول جيدًا.
  6. الحرص على ترطيب البشرة فور الاستخدام بكريم مناسب لطبيعتها.
  7. يفضل غسل البشرة من وقت لآخر على مدار اليوم مع ترطيبها بعد كل مرة.
  8. حالة ظهور أي عرض جانبي فور الاستخدام يجب التوقف عن استخدام الغسول واستشارة الطبيب.
  9. تجنب استخدام الماء الساخن لغسل الوجه.
  10. مع الحرص على تقشير البشرة بالمواد الطبيعية مرة في الأسبوع.
اقرأ أيضا  مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية .. سعره وطريقة استخدامه

والآن: بعد أن تعرفنا إلى نصائح الاستخدام، نتعرف سويًا إلى سعر كريم سيتافيل في سوق الدواء بمصر والسعودية، بالجنية، والريال.. فتابعونا!

سعر في مصر والسعودية

سعر كريم سيتافيل في مصر عبوة 453 جرام  = 400 جنيه مصري
سعر مرطب Cetaphil في مصر عبوة 85 جرام = 265 جنيه مصري
سعر سيتافيل كريم في السعودية عبوة 453 جرام  = 150 ريال سعودي
سعر سيتافيل كريم بالريال عبوة 85 جرام = 80 ريال سعودي
مكونات سيتافيل كريم

سعتبر كريم cetaphil من الكريمات المستخدمة للعناية بالبشرة، وهو آمن للاستخدام للبالغين فقط دون الأطفال؛ نظرًا لاحتوائه على مواد طبيعية، لا تشكل ضررًا على صحة الجلد أو البشرة، فهو يتكون من:

  • يحتوي على كحول فينيل مع الماء.
  • مضاف للكريم بعض الزيوت المعدنية.
  • يحتوي على جلسرين طبي.
  • يضاف له نسبة من زيت اللوز والفازلين.
  • يحتوي على مادة إيثيل هكسيل.
  • كما أنه يحتوي على مادة نياكيناميدي.
  • يضاف له مركب دايميثيكون.
  • يحتوي أيضًا على فيتامين E.
  • يضاف له فيتامين B5.
  • ويحتوي على بعض المكونات الطبيعية أيضًا، وهي: الهيدروكسيد الصوديوم، ومادة بانثينول، وهيدروكسيد الصوديوم ثنائي الميثيكون.

وختامًا، إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن استشارة طبيبك المختص، طبيب الجلدية، والذي يحدد لك المستحضرات الآمنة لبشرتك، وجلدك، حتى لا تؤثر سلبًا على صحة الجلد مع مرور الوقت، وكثر الاستخدام الخاطئ.

مواضيع قد تعجبك