ما هي فوائد سورة البقرة للرزق ؟ وهذا فضل قراءتها يوميًا

ما هي فوائد سورة البقرة للرزق

تُعاني من ضيق في الرزق، ونصحك أحدهم بقراءة سورة البقرة للرزق؛ لذلك أنت الآن تبحث عن ما هي فوائد سورة البقرة للرزق ؟ تابعنا في هذا المقال وسنعرضها لك.

ما هي فوائد سورة البقرة للرزق

  • لا يتواجد نص قرآني أو حديث شريف عن أن سورة البقرة تجلب الرزق أو تزيده.
  • وعليك لزيادة رزقك أو الحصول عليه أن تسعى، وأن تبتعد عن المعاصي، وأن تستغفر الله كثيرًا، وأن تصبر؛ فكل إنسان مقدر له رزقه، وهو في بطن أمه،
    وعن الرسول، صلى الله عليه وسلم: “من ‏لزم الاستغفار، جعل الله له من كل ‏ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ‏ورزقه من حيث لا يحتسب.”رواه أبو ‏داود وابن ماجه.‏
    وقال الله تعالى في كتابه العزيز، في سورة (نوح 10 : 12): “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا ‏رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ ‏عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ ‏وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ ‏أَنْهَارًا.”

وبعدما تعرفنا على ما هي فوائد سورة البقرة للرزق… سنعرض لكم في السطور التالية فضل سورة البقرة عن الرسول، صلى الله عليه وسلم.

فضل سورة البقرة

  • قال الرسول، صلى الله عليه وسلم: “لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.”
  • وقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم:” إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ.” صححه الحاكم وحسنه الألباني.
  • قال النبي، صلى الله عليه وسلم:” من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.” رواه البخاري.
  • وقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: “من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.”رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.
  • وقال النبي، صلى الله عليه وسلم:” إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان.”رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.

وعن فوائد قراءة سورة البقرة يوميًا؛ فتابعنا في السطور التالية لنعرضها لك.

فوائد سورة البقرة يوميًا
  • يمكن للعبد أن يقرأ سورة البقرة يوميًا؛ ليحصل على بركتها في اليوم والليلة؛
    فعن الرسول، صلى الله عليه وسلم:” اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه، اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة.”رواه مسلم.
  • كما أن سورة البقرة تطرد الشياطين، وتبطل السحر بأمر الله.
  • وتشفي سورة البقرة من العين خاصةً الآيتين الأخيرتين منها،
    وهما كالآتي:
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ
    وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. الآية 285.
    لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ
    رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ۚ
    رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ
    أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. الآية 286.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن ما هي فوائد سورة البقرة للرزق… أما إذا كنت ترغب في معرفة شيء آخر عنها شاركنا إياها في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك