دولة بحرف خ فما هو اسمها؟ “اكتشف أكثر من 5 دول تبدأ بالخاء”

دولة بحرف خ

لا يوجد دولة في العالم تبدأ بحرف (خ)، ولكن هناك العديد من المدن التي تبدأ بحرف (خ). لذلك في هذا المقال سنتعرف معًا على بعض أسماء المدن التي تبدأ بحرف (خ).. فهل أنت مستعد؟ اكتشف دولة بحرف خ وأهم المعلومات عنها!

دولة بحرف خ

  • خرطوم

هي مدينة تقع في دولة السودان، وهي تعتبر عاصمة السودان.بالإضافة إلى أنها تقع عند نقطة التقاء النيل الأبيض بالنيل الأزرق، لكي يتم تشكيل نهر النيل، وتتميز الخرطوم بمناخ حار صيفا معتدل شتاءً.

بلاد تبدأ بحرف ضاد

  • خراسان

هي تعتبر من أشهر المدن الفارسية القديمة، ولكن كما هو معروف بعد انهيار الامبراطورية الفارسية تم تقسيم أراضي خراسان بين مجموعة من الدول المحيطة بها ولم يعد لها وجود في الزمن الحالي.

بلد بحرف الضاد

  • خيبر

هي المدينة التي حدثت فيها غزوة “خيبر” الشهيرة التي انتصر في المسلمون.وتقع في المملكة العربية السعودية وهي تابعة للمدينة المنورة، ويقول البعض أن معنى خيبر هي “الأرض الطيبة سهلة الزراعة”.

قد يعجبك: بلد بحرف الخاء

اسم بلد بحرف خ
  • خرج

هي مدينة تقع في المملكة العربية السعودية، وتقع تحديدًا في جنوب مدينة الرياض. كما أنها تتميز بالمناخ شديد الحرارة صيفاً وشديد البرودة شتاءً، كما أن كلمة “خرج” تعني الوادي الذي ليس له نهاية.

اقرأ أيضًا: بلاد بحرف خ فما هي؟

ما هي البلد التي تبدأ بحرف الخاء ؟
  • خميس مشيط
    هي مدينة تقع في المملكة العربية السعودية، كما أنها تعتبر  تابعة لمنطقة عسير. وتقع في المرتبة الخامسة بين المدن السعودية من حيث تعداد السكان، بالإضافة إلى أنها من أهم المدن الساحلية السعودية، ، وتسمى خميس نسبة إلى سوق “الخميس” الشهير الذي يقام فيها وأميرها هو “ابن مشيط” لذلك تسمى “خميس مشيط”.
  • خوارزم
    هي مدينة تقع في دولة أوزبكستان، ويطلق عليها حاليًا اسم “خيوة”.
    كما أنها تعتبر من المدن التراثية العريقة وموجودة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

مدينة عربية تبدأ بحرف خاء

  • خبر: هي مدينة  في المملكة العربية السعودية، موجودة تحديدًا في الجزء الشرقي من المملكة، ويقول البعض  أن سبب التسمية منسوب إلى شجرة “السدر” التي أسمها أيضاً خبر، بالإضافة إلى أنها تبعد عن مدينة الدمام بحوالي 17 كم، وتعتبر خبر من أهم المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية، فقد تم اكتشاف مؤخرًا فيها كمية كبيرة من النفط .

طالع: حل لعبة أتوبيس كومبليت كاملة!

قد تناولنا معًا بعض أسماء المدن التي تبدأ بحرف (خ). هل سمعت عن مدينة أخرى تبدأ بحرف خ؟.. شاركها معنا في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك